الرئيسية » تقارير » قناة أمريكية تكشف كيف تمت الهجمات على معامل أرامكو وقصة الدوائر الكهربائية التي عثر عليها

قناة أمريكية تكشف كيف تمت الهجمات على معامل أرامكو وقصة الدوائر الكهربائية التي عثر عليها

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة والسعودية حددتا بـ”درجة احتمال كبير” المسؤول عن الهجمات الأخيرة التي استهدفت معملين لشركة أرامكو السعودية.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية، الأربعاء، عن المسؤول قوله إن الهجوم انطلق من قاعدة إيرانية قريبة من الحدود العراقية، وإن أجزاء من الأدلة التي عثر عليها كانت دائرة كهربائية كاملة، وهي جزء من صواريخ فشلت في ضرب أهدافها، وتظهر المسار المحدد.

ويقول محللون إن الصواريخ انطلقت فوق الكويت من داخل إيران بمنطقة قريبة من الحدود العراقية قبل الوصول لأهدافها (أبقيق وخريص)، وإن إيران تمتلك صواريخ هي الأكثر تطورا في المنطقة ومنها صواريخ كروز.

وأوضحت الشبكة أن “هذه الصواريخ المعدلة على طرازات سوفيتية سابقة يمكن إطلاقها من منصات متحركة وتسافر بسرعة تعادل سرعة الصوت، إلا أنها تحلق على ارتفاعات منخفضة جدا تكاد تعانق الأرض للتخفي عن الرادارات لمئات الأميال”.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين في اليمن أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجوم.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء/الأربعاء أنها ستعرض في وقت لاحق اليوم أدلة على تورط إيران في الهجوم على منشأتي أرامكو.

وأضافت الوزارة أنه سيتم أيضا عرض الأسلحة الإيرانية المستخدمة في الهجوم على أرامكو.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “قناة أمريكية تكشف كيف تمت الهجمات على معامل أرامكو وقصة الدوائر الكهربائية التي عثر عليها”

  1. هذا اعتداء ايراني واضح وصريح وسترد المملكة بالاستنكار فقط وحقها في الرد في الورقت والزمان المناسبين مثل تصريحات بشار بعد كل ضربه اسرائليه كلهم اجبن من بعض .

    رد
  2. الآن حصحص الحق! وحصل بشار منافس في مهنة سنرد في الوقت المناسب! خخخخخخ! ! إسرائيل تضرب سوريا والحرس الثوري ضربات ساحقة وتلاحق المليشيات الشيعية إلى عقر دارها في شمال العراق ! وتعربد في سماء دمشق ! وتعتدي دفعة واحدة على ثلاثة دول عربية قبل أقل من شهر ! يأتي الرد الإيراني الصارم والحازم بقصف السعودية! هعععععع! شئتم أم ابيتم المسلمين والعرب مسخرة العالم !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.