الرئيسية » الهدهد » ناصر الدويلة يسدي للسعودية نصيحة بجمل بعد ضرب أرامكو: “ابلعوها” فلا طاقة لكم بإيران

ناصر الدويلة يسدي للسعودية نصيحة بجمل بعد ضرب أرامكو: “ابلعوها” فلا طاقة لكم بإيران

وطن- نصح السياسي الكويتي البارز وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، القيادة السعودية بالتغاضي عن ضرب أرامكوا والخسائر الفادحة حتى لو تأكدوا أن إيران هي من تقف ورائها، معللا ذلك بأن إيران قوة غاشمة لا تستطيع السعودية ولا الخليج الوقوف في وجهها الآن.

وقال “الدويلة” في مداخلة له على قناة “الجزيرة” للتعليق على الهجمات الأخيرة على السعودية والتي دمرت معملين لتكرير النفط بمقرات أرامكو في “بقيق”، إن ترامب يتلاعب بالجميع لمصلحته فهو مثل “تاجر الشنطة” ولن يواجه إيران نيابة عن السعودية.

بعد أن قال لهم “أبلعوها”.. ناصر الدويلة مصدوماً من حجم الدمار في بقيق وهذه النصيحة الهامة وجهها لعقلاء السعودية

ونصح السعودية بعدم التفكير في الرد على إيران رغم ثبوت الأدلة عليها بأنه هي من تقف وراء هذا الهجمات، حيث أنه في حالة الرد سيكون لإيران رد أقوى ولا طاقة للسعودية ولا المنطقة كلها بهذه الحرب التي ستأكل الأخضر واليابس الآن.

هذا وعرضت وزارة الدفاع السعودية -في مؤتمر صحفي اليوم- بيانات وصورا وحطام طائرات مسيرة وصواريخ قالت إنها تشير إلى دور إيران في الهجوم الذي ضرب منشأتين نفطيتين لشركة أرامكو شرقي السعودية السبت الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العقيد تركي المالكي إن البيانات المتوفرة تظهر استحالة انطلاق الهجوم من اليمن، وذلك ردا على إعلان جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم.

وأوضح المتحدث أن التحقيقات أشارت إلى أن الهجوم على أرامكو جاء من جهة الشمال، وأنه كان “بلا شك” برعاية إيران، واستخدمت فيه أسلحة إيرانية، حسب قوله.

وأضاف أن 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز استخدمت في الهجوم على معملي أرامكو في بقيق وخريص، وأن بعض الصواريخ لم تصب أهدافها في الهجوم.

السياسي الكويتي ناصر الدويلة “يتحدث على المكشوف”.. حذر السعودية من “كارثة” خطيرة

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “ناصر الدويلة يسدي للسعودية نصيحة بجمل بعد ضرب أرامكو: “ابلعوها” فلا طاقة لكم بإيران”

  1. نعم ابلعوها علي شحم او علي تبن اللي مو قد الاح لا ياكل تبن ويسكت .ترامب نصاب وبكاش كبير يباخذ فلوس ابو نشقة الدرباوي ويزبرله .

    رد
  2. إذا أنت جبان يالدويلة فلا تحسب غيرك جبان ياللي هربت بسروال السنة من صدام إلى السعودية والله ماتهمنا لا إيران ولا كلاب إيران ياجبان وحقنا بناخذه من عين العدو ماباقي الا الدويلة يهرج الذروق

    رد
  3. الدويلة منذ قبضه الثمن من قطر أصبح كالقواد لإيران يأتي بالعجمي المعتدي لأهله وأقاربه ويطلب منهم الصبر ?

    رد
  4. اللي قاعدين يشتموا الدويلة كلامه صحيح 100 بالمية لا غبار عليه ….اميركا نفسها تعمل الف حساب من ايران …..التقارير والتحليلات الصحفية الصادرة عنا باميركا من الادارة العسكرية نفسها واكدت ان اميركا لن تتورط بحرب خاسرة من البداية نحن لسنا كلاب تهز لنا العصاية وترميها لتأخدها من الطرف الثاني ….ايران لديها مفاعلات نووية ونفط المنطقة كلها تسبح فوق نفط اي قنابل او مواجهة عسكرية مع الايرانيين معناها الدمار الشامل لكل سكان المنطقة كلها ولا عزاء لكم كفاية تولعوها طفوها احسن لكم….رحم الله امرئ عرف قدر نفسه …الدب الداشر بالتعاون مع القرصان الاحمر الاماراتي هما من بدءا بشن الضربات علي اليمنيين وقتل الابرياء ….العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم….ترمب كداب رح يحلبكم بدون اي نتيجة …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.