مغرد قطري شهير يكذب السعودية ويكشف قصة “الخبراء الدوليين” التي تسعى الرياض لاشراكهم بالتحقيقات!

0

كذب المغرد القطري الشهير، “بوغانم”، بعد إعلانها دعوة خبراء دوليين ومن الأمم المتحدة للوقوف على الحقائق والمشاركة في التحقيقات في الهجمات التي تعرضت لها معامل أرامكو في وخريص، وأنها “ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة في ضوء ما تسفر عنه تلك التحقيقات، بما يكفل أمنها واستقرارها”.

وقال “بوغانم” في تغريدة رصدتها “وطن”، ( الهدف ليس دعوة الخبراء نهائيا، بل الهدف اطالة امد التحقيق حتى يذوب، وذلك لان السعودية لا تريد الدخول مباشرة، في حرب مباشرة مع ايران لذلك تم اختلاق قصة الخبراء..( سياسة ترحيل المشاكل )..!!

وكانت السعودية، أصدرت أمس الاثنين، بيانا بخصوص الهجمات التي تعرضت لها منشآت شركة “أرامكو النفطية” قبل يومين.

وجاء بيان من وزارة الخارجية” “في اعتداء تخريبي غير مسبوق تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في المملكة إلى هجوم يوم السبت”.. “نتج عنه توقف حوالي (50 %) من إنتاج شركة أرامكو السعودية، كما ورد في بيان وزارة الطاقة”.

وتابع البيان أن التحقيقات الأولية بينت عن استخدام “أسلحة إيرانية” في الهجمات والعمل جار على التحقق من مصدر تلك الهجمات .

ورأت الوزارة أن “الهدف من هذا الهجوم موجه بالدرجة الأولى لإمدادات الطاقة العالمية، وهو امتداد للأعمال العدوانية السابقة التي تعرضت لها محطات الضخ لشركة أرامكو السعودية باستخدام أسلحة إيرانية”.

ودعت المجتمع الدولي “لتحمل مسؤولياته في إدانة من يقف وراء ذلك، والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي”.

وأعلنت أن المملكة ستقوم بدعوة خبراء دوليين ومن الأمم المتحدة للوقوف على الحقائق والمشاركة في التحقيقات، وأنها “ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة في ضوء ما تسفر عنه تلك التحقيقات، بما يكفل أمنها واستقرارها، وتؤكد المملكة بشدة أنها قادرة على الدفاع عن أراضيها وشعبها والرد بقوة على تلك الاعتداءات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.