قوبل بالرفض.. مسؤولون إسرائيليون توجهوا لطرف ثالث لـ”جس نبض” قطر بشأن هذا الطلب الذي وافق عليه بن علوي

20

قالت صحيفة “معاريف” العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، إن مساع إسرائيلية تمت لترتيب اجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد آل ثاني، على هامش مؤتمر وارسو، الذي عُقد في منتصف أبريل/ نيسان الماضي فشلت.

وأوردت الصحيفة العبرية أن مسؤولين إسرائيليين توجهوا إلى طرف ثالث قبيل عقد المؤتمر، بهدف “جس نبض” المسؤولين القطريين، بشأن عقد اجتماع مُحتمل بين الطرفين، إلا أن الجانب القطري رفض ذلك، ورد بأن “الفترة غير مناسبة لذلك”. ونفى ديوان نتنياهو هذا التقرير.

وأفادت الصحيفة بأن ما تزال تنقل الأموال إلى قطاع غزة، باتفاق سياسي إسرائيلي، حيث نقلت الدوحة 580 مليون دولار خلال الأربعة أشهر الماضية للفلسطينيين، في كل من الضفة الغربية والقطاع – بحسب الصحيفة.

وأكدت الصحيفة أن العلاقات بين قطر وإسرائيل قطعت في عام 2009، على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة، حرب الرصاص المصبوب (ديسمبر/ كانون الأول 2008 ـ يناير/ كانون الثاني 2009).

وكان نتنياهو قد التقى على هامش مؤتمر وارسو بوزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، وجمع المؤتمر الولايات المتحدة وإسرائيل، إلى جانب ممثلين عن الدول الخليجية، لبحث سُبل التصدي للنفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    سلطنة عمان والهرولة الى العدو الاسرائيلي, ما هو الهدف الذي تسعى لة السلطنة من تقربها للدولة العبرية!
    لا حدود تجمعهم! لا دور فاعل ديبلوماسيا او ماليا تقوم بة عمان لصالح الفلسطينيين!
    وليس هي بالدولة المحورية في المنطقة ! ليس لديها قدرات مالية ولا نفطية ولا عسكرية ولا قاعدة صناعية ! دولة محمية من ايران منذ تدخل جيش الشاة في اخماد ثورة ظفار !هي اقرب بالدولة المعزولة عن محيطها والعالم!
    ماذا سيتفيد المواطن العماني من هذه العلاقة مع اسرائيل ؟لا شيئ غير الاسرة الحاكمة التي تبحث عن راعي يحميها من انقلاب عسكري او غزو الاخ الجار.هذه العلاقة لا يوجد فيها اي تكافؤ بين اسرائيل وعمان!هذا اقرب الى العبودية والذل والمهانية البادية على الوزير بن علوي! حركة راسة تشبة الهندي عندما يقولك (ساب)! سيدي .
    قطر دولة فاحشة الثراء والامارات كذلك! اما انت يا ابن علوي تهين نفسك وشعبك بهذا الذل وامام نتن ياهو! وانتوا دولة هامشية.فاتحين فنادقكم لعقد مباحثات بين سيدكم الايراني وخصومة!يعني اقرب لدور الخطابة والمطارزة !واللة لو انا عماني انتحر .الحمد للة انا انتمي لرجال الرجال اولو قوة وباس شديد. الايمان يمان والحكمة يمانية.

  2. شهاب عمان يقول

    اولا المدعو بسوق الطويل انا ماادري انت كما تدعي عربي او انك جرثومة صهيوونية بلباس عربي .لتعرف عمان غير محتاجة لاسرائيل ومثل ماقلت انها دولة هامشية وبعيدة عن الخبث والمؤمرات وليست عضو في الخبث كمثل بلادك .عمان تتمتع بامن واستقرار .اما التقارب مع ايران فعمان ليست بعيدة جغرافيا لتتقرب لايران.وما تفعله عمان هو عبارة عن مد جسور تحاور بين ايران والجوار العربي وذلك لمعرفة عمان بهشاشة المحور العربي والمتقاتل لبعضه فمن الصعب مواجهة دولة قوية عسكريا وحضاريا كايران… فمؤكد ان بلادك ضعيفة ولاتتمتع بحكمة لانها تعاني داخليا وخارجيا وهي مجرد بورة ميليشيات و موطن الفاسدين من خارج الحدود

  3. Nameer Rabia يقول

    سوق الطويل اقول لك بالعماني
    ( واحليلك الأسد )

  4. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    شهاب عمان —-جرثومة صهيوونية
    الذي استقبل بنبامين نتنياهو في مسقط بحفاوة وتبادل معة اطراف الحديث حتى الفجر!( طلبا للحماية)!؟ نقول عنة اية!؟! انت اللي قلت (جرثومة صهيونية)! هه هه

  5. هزاب يقول

    سبحان الله ! كل يوم ينفضحون أكثر وأكثر ! أصبحت رقصة تعري بدون ورقة توت ! وانحدار سحيق بلا درجة أخيرة ولا حدود للعهر والفجر السياسي لمسقط وعمان وحاكمها والمدعو وزير مسؤول الخارجية! حتى المسمى مضحك! في بلاد الهرولة والانبطاح والتطبيع والتنازلات حصرا لإسرائيل! أن تهرول مسقط وعمان للصهاينة عادي جدا ! تنبطح لهم أقل من عادي ! وما تعمله في السر لمصلحتهم أخطر وكل يوم ينكشف! لكن أن تنحدر مسقط وعمان وتصل إلى قعر وقاع دور سياسي مخزي وهو القوادة السياسية ! خخخخخ! صراحة هذا أمر رباني لفضح هذا النظام أو بالأحرى الكانتون الذي مازال يحكم فعليا وعمليا من بريطانيا ! خخخخخخ! أصبح وزير عربي مجرد ساعي بريد ومراسل في مكتب رئاسة الوزارة الإسرائيلية! هههههههه1 أين كذبة عمان تقود ! ولا تقاد 1 خخخخخخخخ! كل هذه التصرفات الطائشة والصبيانية والمراهقة السياسية والنذالة والعمالة خوفا من سقوط عرش متهاوي ساقط لا محالة حتى لو بقي 1000عام كهيكل عظمي! هل العمل كخدم وعبيد لإسرائيل هي أهم ملف لمسقط وعمان؟ أليس الأولى أن يهتم الحاكم المريض بشعبه الأكثر مرضا بالبطالة والفقر والعوز والضرائب والرسوم والاختلاسات والسرقات التي تجري من علية القوم أمام أعينن الأمن المخترق والمكتب السلطاني والشرطة؟ أليس أولى من الحاكم أن يتخلى عن ضصلاحياته او حتى يستثيل ويترك الباب لحكومة جديدة شابة بدلا عن حكومة العصر الحجري والديناصورات؟ خخخخخ1 ماذا استفاد الحاكم شخصيا من وساطته لإيران؟ أعطته إيران خازوق وسحبت جميع أموالها المفرج عنها من أمريكا ولم تترك له فلس واحد للإنتفاع حدث هذا عام 2017م أمام العالم جميعا! وما الذي ستحصل عليه من اسرائيل؟ عمان بلد فقير وهامشي وصاحب وزن خفيف الخفيف في السياسة الخارجية لسبب أنه مازال بلد محتل ويدار من بريطانيا ويشبه الجماعة الوظيفية التي يفصل لها دور في المجتمع فهي تعمل تحت خدمة اجندة بريطانيا لتحقيق المصالح الصهيونية ! وتلتزم برأي الأسياد بريطانيا ! قطر لا تحتاج لعمان للتواصل مع إسرائيل مجرد حركات من الصهاينة لضرب العرب بعضهم البعض المسؤول العماني هذا مدمن لقاءات مع الصهاينة وسقطاته كثيرة وهو الوزير الوحيد إن لم يكن الأوحد الذي لن يفقد منصبة لأنه يفعل ما يفصل له حاكمه المريض والأخير يفعل ما تملي عليه بريطاينا من مكتب صغير في ام آي 6 أي المخابرات الخارجية البريطانية ! خخخخخخخ! الأجمل في الموضوع كله هو أن آلاعيب مسقط وعمان أصبحت على الملأ ! وفضائحها على رؤوس الخلائق والأشهاد ! هذا من خط رب العالمين عليهم ! في النهاية ستسمع غراب أو بوم مسقطي عماني يتكلم عن الامارات والبحرين والسعودية وعلاقاتها مع إسرائيل ! في انتظار الاحتفال المهيب بالذكرى الأولى لزيارة نتنياهو سيد أسيادهم للخدم والعبيد في مسقط وعمان ها قد اقترب شهر أكتوبر وأكيد الاستعدادات مستمر للرقص فرحا يتلك الزيارة 1 خخخخخخخ! قلنا لكم القادم سيكون احلى جدا في انبطاحات مسقط وعمان! هاهاها!

  6. اسعد خرشوف يقول

    شهاب عمان كفيت ووفيت ودائما الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة

  7. محمود الطحان يقول

    الي سوق الطويل
    اذا كانت عمان دوله هامشيه بنظرك لانها لم تشارك بسفك الدماء العربيه المشتعله من حولها فلتكن كما قلت !!!لكنك نسيت ان سياسة عمان جنبت المنطقه بأكملها من حرب مدمره بفضل سياستها الحكيمه والتي أدت الي الاتفاق النووي عام 2015 “”
    اما اجتماع الوزير بن علوي بنتنياهو فانه جاء بناء علي طلب من محمود عباس وسلطته وقد صرح بذلك صائب عريقات بان عباس جاء في زيارتين للسلطنه وغيره من قادة السلطه يطلبون من عمان التدخل لاحياء المفاوضات بعد ان تخلي عنهم الجميع خاصه أمريكا ترامب
    قريبا ستشهد عمان حضور كافة اطراف الحرب المدمره في اليمن من اجل وقف تلك الحرب ووقف نزيف الدماء العربيه لانها العاصمه الوحيده المقبوله من كافة الأطراف لثقتهم بنزاهة وساطتها ووقوفها علي مسافه واحده من الجميع بالطبع من اجل خير الجميع
    ستظل مسقط وجهة كل من يسعي للخير والحوار والابتعاد عن النزاع هذه سياسة عمان منذ زمن طويل وليس الان وستظل هكذا باذن الله

  8. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    بناء علي طلب من محمود عباس ههههههههههههههههه
    عذر اقبح من ذنب!
    عمان لا تمتلك ما تقدمة للفلسطينيين ولا للاسرائيليين! هي تبحث عن حماية اسرائيلية للاسرة الحاكمة التي تخشى شعبها وجيشها والجيران! لا اكثر ولا اقل!

    1. الرديني يقول

      انت شو من الجنسيات هذا اولاً وثانياً هل كنت معهم في الحوار اذا كانت اجبتك ب لا ارجو التكرم بسكوت لم تكون عمان في يوم من الايام مع اليهود اذا لم تعرف تاريخ الاوطان فانت مجرد تابعي وجاهل اما اذا كان عذرك بنتوياهو وهوه في عمان اذاً انت لاتعرف شيء عن السياسه العمانيه دائماً الكلاب تنبح بلا لاشي وتعوي خارج السرب انت لايحق لك التهجم ع عمان وانت لاتملك الدلي واذا انت فعلاً جاد اين دليلك من كلامك ام انك كلا مال يدفع لك.

  9. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    تعتقدون اننا لا نعرف تاريخ عمان في العمالة !الصراعات بين السلطان والامام في الداخل وكيف كان السلطان سعيد بن تيمور يستعين بالانجليز ضد ابناء شعبة في حرب الجبل الاخضر !ولولا عمالة السلطان للانجليز لما انتصر !
    ثورة ظفار من قام باخمادها اليس شاة ايران ! مضيق هرمز من جهة عمان فقط صالح لعبور السفن !عمان سلمت الايرانيين حمايتة! وكل يوم تهدد ايران باغلاقة !من الجهة العمانية.لان عمان تنازلت عن السيادة علية لايران مافيش حاجة ببلاش!انتم سلمتم ادارة اصولكم المالية لمدير هندي -كومار- لعدم ثقة السلطان بالعماني
    قادة الجيش وسلاح الدبابات والطيران والمخابرات لا يثق السلطان الا بالانجليز وابناء البلوش !انتم رعايا في بلادكم لا وظائف تحصلون عليها الا بواسطة هندي او بلوشي في احسن الاحوال!

  10. ديني الاسلام يقول

    سوق الطويل يقولوا بيرجعوك لك سالم المتحرش باليمن استقبله زين باه

  11. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    الاخوة العمانيون انتم كذبتم الكذبة وصدقتم كذبتكم! الحل في عمان.
    لماذا الحل في عمان لقضايا تهم ايران فقط الحوثي الزيدي الجارودي الشيعي مثلا! السلطنة تريد تمكين الحوثيين في اليمن كرها في اغلبية اليمنيين واضعافهم ( الشاوافع) ومحاصرة السعودية بايران!ينقلون القات للحوثيين الى مسقط بينما ابناء ظفار يتم القاء القبض عليهم وسجنهم باعتبارة مخدرات!حلال للحوثي وحرام على العماني والظفاري!هذه دولة لا تحترم شعبها ابدا!لا في الوظائف ولا في الثقة بهم!
    هل نجحت عمان بالوساطة بين الفلسطينيين واسرائيل !؟ طبعا لا ! هذا استغلال للقضية للوصول للحبيب الغالي اليهودي على قلب السلطان الخائف على عائلتة من زوال حكمهم بصراعاتهم وغضب الشعب العماني بسبب البطالة والوافدين الذين يحتلون الوظائف الحكومية والخاص!الصراع الاباضي الشافعي! مظلمية ابناء ظفار وسرقة ثرواتهم النفطية والغاز وتهميشهم وتقسيم اقليمهم لمنطقتين ظفار والوسطى!عدم رضى ائمة الاباضية على سياسات السلطان داخليا انتشار الدعارة والتقرب من اليهود والتفريط بالسيادة الوطنية لايران !اخرسوووووا

  12. حفيد السلاطين يقول

    هزاب كاتب معلقه عن عمان شي غريب وكأن عمان مدنسه شرفه … هزاب اذا انت رجل حقيقي وشريف امط اللثام عن وجهك القبيح وارينا من انت حتى نثمن قدرك هل نرد عليك ام لا وفي كل الأحوال لانك لاتستطيع ولن تستطيع مهما حاولت أن تبلغ مكانة عمان لاقديما ولا حديثا فمكانة الدول لايحددها اليوم او غدا فالاصل اصل والسيد سيد أما التابع سيصل تابع وان صنع له تاج.

    أما ابن كريتر العدني فالافضل تهتم بشؤون بلدك التي تمزقها الحروب الطاحنه وتطرد المحتل الذي يسعى خرابا في بلدك وخليك من الكلام الكبير عليك فسياسة عمان لاتقيمها انت ولا من امثالك لأنها اكبر منكم جميعا.

  13. هزاب يقول

    للتصحيسح فقط الكذبة هي زيارة نتنياهو إلى مسقط بطلب من أبو مازن حسب هذيان وزير مسؤول مسقط عمان1 وليس لقاء هذا الوزير مع نتنياهو فهو يلتقيه مرارا وتكرارارا ومع كل الصهاينة قبله من رابين وبيريز بل حضر دفن رابين عام 1995م! هذه كذبة سيد أسيادهم الصهيوني كتب في حسابه الرسمي على تويتر والتغريدة موجودة هنا في الموقع بعد عودته من مسقط وعمان أكتوبر الماضي بأن الزيارة بدعوة خاصة من حاكم مسقط وعمان وليس أبو مازن وهذه الدعوة موجهة له للصهيوني على مدى 18 شهرا يعني سنة ونصف ! استجداء للزيارة !خخخخخخخخخ! شر البلية ما يضحك! من يدافع عن مسقط وعمان هذا شأنه وله أسبابه ! لكن وألف لكن لن يكون ذلك على حساب حقائق التاريخ وخاصة التاريخ القريب جدا ! أكتوبر 2018م لم يمر عليها سنة من الآن ! فلماذ الكذب والخداع وتلوين الحقائق؟ حاكم مسقط وعمان هو من هرول وسعى وركض وراء الصهيوني وقدم الدعوة الخاصة له ولزوجته لزيارة مسقط وتسامر معه إلى اول الصباح من ليلة الجمعة إلى صباح الجمعة وقدم له كل التنازلات علما بأن مسقط وعمان ليست دولة مواجهة ولا تملك ملفات مع الكيان الصهيوني! مسقط وعما تتاجر بالقضية الفلسطينية مثل أية دولة عربية أخرى مسقط وعمان تنبطح وتطبع مع الصهاينة مثل أية دولة عربية أخرى فلماذا النقد للآخرين والتبرير لمسقط وعمان؟ لقاء الصهاينة تحت أية مبرر لا ينفي صفة التطبيع والعمالة والخيانة! كل ما تريده مسقط من إسرائيل حماية عرش الحاكم المتهاوي الذي يعيش آخر لحظاته البائسة ويدخل طي النسيان! خخخخخ!

  14. بنت السلطنه يقول

    سوق الطويل_عدن
    الحمدالله انك ما عماني
    والحين الميدان يا حميدان
    مرتزقة الإمارات داسوا على شرفك في عدن
    اثبت لنا بأنك
    تنتمي لرجال الرجال اولو قوة والبأس الشديد. وأنك من أهل الحكمة اليمانيه.

  15. الرديني يقول

    اخبرو الحمقاء ان عمان لايهمها كلام الكلاب الذينا يدفع لهم اما السياسه العمانيه هيه صريحه من البدايه لم تكن في يوم من الايام ضد فلسطين اخص بذكر المتحدث من عدن انت لماذا تتهجم وانت لاتملك اي دليل ع ماتقول وباي حق تتهم عمان وانت لست مخول في كل كلمه تقولها اذا انت فعلاً تملك الدليل اين فوه واذا كنت ستقول نتنياهو انت اغبا من في الارض لي انك فعلاً لاتعلم شي عن سياسة عمان

  16. محمود الطحان يقول

    الي بعض المعلقين المحترمين
    عمان هي الدوله الوحيده في العالم العربي لم تكن سببا في قتال بين الفصائل الفلسطينيه كما كان يحدث لكل بلد فصيل يموله ويتبع سياسة تلك الدوله !!!وحين يختلفون لاي سبب يكون الثمن مواجهة الفصائل بعضها بعضا !!!لم تستقبل عمان أي مسئول إسرائيلي الا بعد اتفاق أوسلو وبصوره علنيه وليس كما يفعل البعض من إقامة علاقات وتآمر علي القضيه من تحت الطاوله !!!سياسة عمان واضحه ولم تعمل يوما علي تاجيج صراعات كما يفعل البعض بل كانت دوما تقوم بمساعي السلام وهذا واضح للجميع
    عمان دوله بل هي امبراطوريه منذ مئات السنين لمن لا يعرف التاريخ وليست دوله حديثه ظهرت مع اكتشاف النفط !!!مايحدث في المنطقه من حروب مشتعله لا يوجد غير عمان لتكون الوسيط النزيه المقبول علي كافة المستويات مهما كابر البعض مرجعهم للخلاص من صراعاتهم العبثيه مسقط وان طال السفر

  17. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    للذين يقولون نحن لا نعرف السياسة العمانية ياللا قولوا لنا ماهي علشان ما نفهمكم غلط ؟!

  18. سيف عمان يقول

    فقحتش نبحي لين تشبعي

  19. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    سيف عمان يقول
    فقحتش نبحي لين تشبعي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوة اوي بس لا تعيدها مرة ثانية ههههههههههههههههههههههههههه حبيبي واللة ضحكتني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.