بأمر السيسي.. وضع جميع المقاولين العاملين مع الجيش تحت الإقامة الجبرية ومنعهم من السفر

1

فجرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية مفاجأة خطيرة بكشفها عن إصدار رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، أوامر مشددة للحكومة بمنع سفر جميع المقاولين المتعاقدين مع القوات المسلحة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن السيسي أمر أيضا بإعادة التحريات الأمنية بشأن هؤلاء المقاولين واحداً واحداً، لتجنّب تكرار نموذج المقاول ورجل الأعمال محمد علي.

وبدأت إدارات الجيش وفق ما نشرته “الأخبار اللبنانية”، بمراجعة جميع الملفات الخاصة بالتعاقدات التي نُفذّت خلال السنوات الست الماضية، سواء التي تمت بشكل مباشر من الجيش، أو جرى التعاون فيها مع شركات مدنية.

بدورها، قامت الوزارات الحكومية بمراجعة كافة المشروعات التي أسندت بالأمر المباشر إلى الشركات، إذ كلف وزير الإسكان، «عاصم الجزار»، قطاعات الوزارة بإعداد تقارير عن الشركات وأدائها والمبالغ المالية التي حصلت عليها، مع دراسة الطرق البديلة في التعاقد مستقبلاً مع المقاولين.

ونشر المقاول ورجل الأعمال «محمد علي» سلسلة من الفيديوهات من إسبانيا، يتهم فيها قيادات الجيش وعبد الفتاح السيسي بالفساد، وإهدار المال العام.

وأحدثت مقاطع الفيديو التي بات يتشاركها عدد هائل من المصريين جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من القنوات التلفزيونية.

قد يعجبك ايضا
  1. قاهر الخرفان والنكسجية يقول

    كسمك ياأهبل يابن الهبلة
    امال اللي كانوا بيتبرعوا أمبارح لصندوق تحيا مصر

    كانوا #امن_مركزي ياولاد الوسخة
    هتعيشوا بقر وبهايم وتموتوا بقر وبهايم وخرفان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.