الرئيسية » الهدهد » ما الأمر الذي أخبرته أمريكا لـ”بن سلمان” وجعله “متضايقاً” بعد قصف الحوثي لـ”أرامكو”؟

ما الأمر الذي أخبرته أمريكا لـ”بن سلمان” وجعله “متضايقاً” بعد قصف الحوثي لـ”أرامكو”؟

وطن- رآى المغرّد السعودي “مجتهد” أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “متضايق لأن أمريكا أبلغته رغبتها معاقبة إيران على قصف بقيق لكن لا تريد ضربة داخل إيران خوفا من مواجهة شاملة”.

واضاف “مجتهد” في تغريدة عبر “تويتر”: “التوجه الآن هو معاقبة إيران بضرب الحشد الشعبي في العراق الذي ستحمّله أمريكا المسؤولية”.

وقال: “ابن سلمان يريد ضربة قاصمة لإيران نفسها غير مدرك تبعات المواجهة الشاملة”.

بعد ضربة أرامكو .. معلومات صادمة عن الحالة النفسية لـِ”بن سلمان” وطرده قادة عسكريين من اجتماع

ونفت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، الاتهامات الأمريكية بمسؤولية طهران عن الهجوم الذي تعرضت له منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” السعودية، مؤكدة أنها اتهامات “لا أساس لها” و”تعبر عن الفشل”.

والسبت اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إيران بتنفيذ ضربات جوية بطائرات بدون طيار على منشأتين رئيسيتين للنفط تابعتين لـ”أرامكو”.

وقال بومبيو، في تغريدة عبر “تويتر”: “تقف إيران وراء نحو 100 هجوم على السعودية، بينما يدعي (الرئيس الإيراني حسن) روحاني و(وزير الخارجية جواد) ظريف، انخراطهما في الدبلوماسية”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “إرنا” المحلية الرسمية، إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت بأنها تدافع عن الشعب اليمني وحقوقه، وبالتالي فإن هذه الاتهامات التي تنسب إلى إيران تدخل في باب الأكاذيب القصوى وتعبر عن الفشل”.

وأعلنت الرياض، صباح السبت، السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لـ”أرامكو”، في منطقتي بقيق وخريص، شرقي السعودية، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

فيما تبنت جماعة “الحوثي” المسؤولية عن الهجوم، وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين.

صور فضائية تُظهر مفاجأة عن الدمار الذي لحق بمحطة “بقيق” بعد الهجوم عليها و”رويترز” تؤكد الأمر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.