تفاصيل اجتماع خطير وعاجل لكبار مهندسي وزارة الكهرباء السعودية عقب هجوم بقيق.. هذا الأمر سينفذ على وجه السرعة

1

كشف مغرد شهير بتسريباته السياسية على تويتر والتي كثيرا ما ثبتت صحتها، تفاصيل ما قال إنه اجتماع عاجل لكبار مهندسي وزارة الكهرباء عقب الهجوم على معمل أرامكوا في مدينة .

المغرد القطري الشهير “بوغانم” قال في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) حيث يتابعه أكثر من 135 ألف شخص على تويتر، إن وزارة الكهرباء السعودية اجتمعت ظهر اليوم مع كبار المهندسين وطلبت منهم دراسه عاجلة.

وأوضح في معلوماته التي وصفها بأنها مؤكدة أن هذه الدراسة هدفها تحويل محطات الكهرباء التي تعمل بالغاز إلى العمل بالديزل بأسرع وقت ممكن خشية أن يتم استهدافها من قبل الحوثي، حيث أن المحطات التي تعمل بالديزل تأثير انفجارها اقل.

وأصدرت المملكة العربية السعودية، السبت، بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة (استهداف بطائرات بدون طيار) “درون”.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار “درون”.

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتداول ناشطون فيديوهات مرعبة للانفجارات التي وقعت في معمل أرامكو، وهو الامر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع السعودي، من فشل المنظومة الدفاعية الجوية من التصدي لطائرات الحوثيين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. مسافر 2019 يقول

    وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ (112)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More