الرئيسية » الهدهد » بشرى سارة للعُمانيين.. لن يوجد في السلطنة باحث أو باحثة عن عمل خلال الثلاث سنوات القادمة

بشرى سارة للعُمانيين.. لن يوجد في السلطنة باحث أو باحثة عن عمل خلال الثلاث سنوات القادمة

وطن- زفت “المنطقة الحرة بصلالة” بشرى سارة للعُمانيين، عقب اجتماع مشترك أجرته لمشروع توفير ٢١ الف فرصة عمل خلال الـ 3 سنوات القادمة.

جاء ذلك بالتعاون مع الشركات المستثمرة وبرامج التدريب المقرون بالتوظيف من خلال أكاديمية المعرفة بالمنطقة الحرة بصلالة.

ونقلت وسائل إعلام عُمانية عن علي تبوك، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة قوله: “إن لدينا حزمة من الأستثمارات الجديدة والتي بعون الله ستساهم في توفير الكثير من فرص العمل وهدفنا أن لا يوجد باحث او باحثة عن عمل خلال الثلاث سنوات القادمة بمشيئة الله”.

وزير العمل بسلطنة عمان يبشر العمانيين .. ماذا قال بشأن الحد الأدنى للأجور؟ (فيديو)

يُشار إلى أن الباحثين عن عمل في سلطنة عُمان، يواصلون التغريد عبر هاشتاغ ” #باحثون_عن_عمل_يستغيثون”، الذي تصدر المرتبة الأولى في السلطنة قبل مدة، للمطالبة بالإلتفات الى مطالبهم بإيجاد فرص عمل حقيقية لهم.

ولاقى الهاشتاغ حينها تفاعلاً واسعاً من قِبَل المغرّدين العُمانين، مُطالبين الجهات المسؤولة في الدولة بالإلتفات الى واقعهم الصعب، والعمل على إيجاد حلول تتمثل في حصولهم على عمل .

وناشد خريجو الجامعات والكليات السلطان قابوس بن سعيد بالتدخل لإنصافهم وحلّ قضيتهم عاجلاً وتوظيفهم دون تعجيز أو شروط، مؤكدين أن البطالة والإنتظار سنواتٍ طويلة انهكهم.

كما و طالب الباحثون عن عمل، أعضاء مجلس الشورى، بأن يكون لهم دور في قضيتهم.

وانتقد بعضهم تربّع الوافدين على مقاعد الوظائف الحكومية والنفطية، بينما المواطن العُماني ينتظر رحمة القوى العاملة و الخدمة المدنية. وفق تعبيرهم

وأكّدوا على أهمية الإحلال و”التعمين” في الكثير من الوظائف، والثقة بقدرات أبناء الوطن .

ولفت البعض إلى أن خطة التوظيف لازالت مبهمة وغير واضحة، كما أنّ بعض المؤسسات الخاصة لا تطبق “التعمين” .

وشدد مغرّدون عُمانيون على أن الموضوع يحتاج لحل جذري في أسرع وقت ممكن.

وظائف جديدة .. وزارة العمل في سلطنة عمان تعلن عن أكثر من 1000 فرصة عمل في هذه المجالات

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “بشرى سارة للعُمانيين.. لن يوجد في السلطنة باحث أو باحثة عن عمل خلال الثلاث سنوات القادمة”

  1. يا ريت الباحثين عن عمل أكثر من 21ألف هذا اذا افترضنا انه اللي بيوظفوهم كلهم عمانيين وكومار واخوانه يستبعدوا من التوظيف.

    رد
  2. ان شاء الله بتتوظفو شباب بس تحملو كم سنة لحد الخزينة تصفر وان شاء الله سنبحث في موضوعكم وسوف ندرسه ونرفع مطالباتكم بعد كم سنه

    رد
  3. ياليت احد فيه خير من هؤلاء المسؤلين بالدوله وينظروا إلى هؤلاء الفقراء لهم سنين بشهاداتهم الجامعيه ومخلين الأجانب يلعبوا بثروات الدوله ويرسلونها إلى بلدانهم بدل مايوظفوا العماني

    رد
  4. خخخخخخخ! المزاد مستمر ! ومازال مستمر ! لأولا 35 ألف وظيفة ! فاختلف يومها الفقهاء والعلماء ! قيل 35 ألف وظيفة مرة واحدة! وقيل 35 ألف وضيفة كل سنة ! خخخخخخخخ! وإلى اليوم لم يتحدث مسؤول مسقطي عماني عن تلك ال35 ألف وظيفة مفقودة لكنها وهمية! هعععععع! اليوم في 3 سنوات ستنتهي البطالة في عمان! فقط لأن المنطقة الحرة في صلالة ستوفر 21 ألف وظيفة!!!! كيف ذلك ! معادلة تحتاج اينشتاين! وبأي صفة يتكلم رئيس تنفيذي عن انتهاء البطالة وهو لا يمثل الجانب الحكومي ولا يورد أرقام واحصائيات ولا من واجباته توفير العمل للعاطلين؟ خخخخخخ! بالمصري كلام هجص! باليمني كلام هباشي ! بالمسقطي العماني ما شي منه! خخخخخ! هل تصدقون العاطلين عن العمل سنويا في محافظة ظفار نفسها أكثر من 21 ألف ! أضف إليها خريجي الثانوية العامة سنويا على مستوى السلطنة أكثر من 40 ألف طالب وسيكون نصيب محافظة ظفار مالا يقل عن 4 آلاف طالب وطالبة ناهيك عن خريجي الجامعات والكليات ومتسربي المدارس! خخخخخخ! 40 ألف طالب وأكثر خريجين الثانوية العامة سنويا والبشرى ب21 ألف وظيفة ! هذه كارثة ومأساة وليست بشرى! ولا حتى بشرى خير ! على طريقة السيسي! خخخخخ! مسقط وعمان لم تجد إلا الكذب والدجل والشعوذة في أسوأ صورها لخداع مواطنيها خوفا من الثورة على الحكومة الفاسدة! خخخخخخ!

    رد
  5. التعليق رقم خيخة ومهزلة ! وكالعادة تمسخر بعمرها ! متوحمة على كومار وربعه ! ما هو كومار ظاهر وما عنده الجنسية بس كيمجي وشاه نجرداس منجي وبي بانديا ومسير جي فانسي هذولا هنود مابس هنود عاديين هندوس أعداء المسلمين جنستوهم ومنهم تزوجوا من العائلة الحاكمة ومن بنات عمانيات ! خخخخخ! بس ما عليش يمكن انتي متأثرة ب الهندي ما يخبر ! خخخخخخ! اكيد تفهميها ! وجربتيها وبتعرفيها ! خخخخخخخخخ! متعودة دايما ! عميلة الامن رويدا رويدا تحاول التبرؤ من عمالتها ! ولكن حلم ابليس في الجنة ! هاهاها! وهو الحلم ببلاش!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.