الرئيسية » الهدهد » مشاهد مؤلمة – جيش الإحتلال يقتل طفلين ويصيب أكثر من 75 فلسطينياً على حدود غزة

مشاهد مؤلمة – جيش الإحتلال يقتل طفلين ويصيب أكثر من 75 فلسطينياً على حدود غزة

وطن- أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، أن فتيَين فلسطينيَين اثنين، استشهدا، الجمعة، فيما أُصيب 76 شخصا، بينهم 46 بالرصاص الحي، الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي، على المشاركين في “مسيرات العودة“، الأسبوعية. 

وذكرت الوزارة، في تصريح مقتضب، أن سامي الأشقر (17 عاما)، وخالد الربعي (14 عاما) قد استشهدا جراء إصابتهما برصاص الجيش الإسرائيلي، شرقي قطاع غزة. 

كما أوضحت وزارة الصحة أن 76 فلسطينيا، جُرحوا، في ذات المسيرات، بينهم 47 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي، فيما لم توضح طبيعة بقية الإصابات. 

وباستشهاد الأشقر والربعي، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مسيرات العودة، منذ انطلاقها بتاريخ 30 مارس/آذار 2018، إلى (210) شهداء، بحسب توثيق مراكز حقوقية فلسطينية، ومنها مركز الميزان لحقوق الإنسان. 

“شاهد” أعنف مواجهات منذ انطلاق مسيرات العودة.. “إسرائيل” تقتل 7 فلسطينيين وتصيب أكثر من 500 على حدود غزة

ومن بين الشهداء (44) طفلاً، وسيدتين، و(9) من ذوي الإعاقة، و(4) مسعفين، وصحافيين اثنين. كما أصيب نحو 18 ألف شخص، بينهم أكثر من 4 آلاف طفل و800 سيدة. 

وحمّلت حركة (حماس) حكومة الاحتلال الإسرائيلي تداعيات “تغوّل” قوات الاحتلال على دماء المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ73 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم، في تصريح صحفي: “إنّ تغول الاحتلال على دماء المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة جريمة يتحمل الاحتلال كامل تداعياتها”.

واعتبر قاسم أن تعمّد الاحتلال استهداف المتظاهرين السلميين “يؤكد الطبيعة الدموية لقادة الاحتلال، الذين لم يتوقف إرهابهم منذ وصول العصابات الصهيونية لأرض فلسطين”.

ودعا الناطق باسم حماس إلى وجوب تصنيف الاحتلال “كدولة” إرهابية، وملاحقة قادة الكيان الإسرائيلي كـ”مجرمي حرب”.

وشدّد على أن جرائم الاحتلال ضد المتظاهرين السلميين “لن توقف نضال شعبنا لانتزاع حرية واسترداد أرضه ومقدساته وممارسة حقه بالعيش الكريم بكسر الحصار عن نفسه”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.