الرئيسية » الهدهد » “قابوس معتّل الصحة وأعزب دائماً وانقلب على والده” .. موقع يديره صحفي سعودي يسيء للسلطان ويشيطن السلطنة!

“قابوس معتّل الصحة وأعزب دائماً وانقلب على والده” .. موقع يديره صحفي سعودي يسيء للسلطان ويشيطن السلطنة!

وطن- في سياق الحملة المتعمدة لـ”شيطنة” سلطنة عمان، نشر موقع “إندبندنت عربية” برئاسة تحرير الصحافي السعودي عضوان الأحمري، تقريراً مسيئاً للسلطنة، وهاجمت فيها دورها الحيادي في الأزمات الإقليمية.

ووصفت “إندبندنت عربية” السلطان قابوس بن سعيد، بأنه “معتل الصحة، والأعزب الدائم، الذي وصل إلى السلطة عام 1970 بعد قيامه بانقلاب غير دموي على والده، وظل منذ ذلك الوقت ممسكا بقوة بمقاليد الحكم”.

وادّعت في تقريرٍ لها عنونته بـ[عُمان “سويسرا الشرق” موشكة أن تجد نفسها في وضع مضطرب بسبب حيادها]، أنّ موقف السلطنة الحيادي وبقائها صديقاً مع الجميع، وخصوصا، إيران، أصبح “مثيرا لغضب دول جارة أساسية في المنطقة”. في إشارةٍ للسعودية والإمارات

وزعمت أن هناك ما أسمتها “همهمات متصاعدة من عدم الرضا بين السكان الذين يرون أن ليس هناك أي فائدة من جهود عمان المرهقة في مجال الدبلوماسية المكوكية”!.

وساقت “إندبندنت عربية”  مزاعم واكاذيب ملفقة ضد السلطنة مدعية ان عُمان في عام 2011، عاشت ربيعها العربي، حيث وقعت مظاهرات ضد تصاعد البطالة والعدد الكبير من العمال الأجانب فيها، فكان رد فعل السلطان الإيجابي عليها سريعا، لكن الكثيرين يخشون من إمكانية عودة هذه المشاكل إلى السطح ثانية”.

وباتَ جلياً خلال الآونة الأخيرة أن سياسة الحياد التي تنتهجها سلطنة عمان في تعاطيها مع أزمات الخليج وغيرها، باتت تقلق الإمارات والسعودية، خاصةً بعد الأزمة الخليجية التي لا تزال تعصف بالمنطقة.

الإعلامي عضوان الأحمري ينتقد سلطنة عمان وخبير أمريكي يتصدّى له

ورغم الهجوم الإعلامي الهادف الى “شيطنة” عُمان، إلا أن السلطنة ماضية في سياستها الحيادية بعيداً عن كلّ ما يقال عنها، غير آبهةٍ للأكاذيب التي تروّجها وسائل إعلامٍ معروفة بتوجهاتها.

ولم يتوقف هجوم وسائل الاعلام السعودية والإماراتية على سياسة حياد السلطنة، بل وصلت الى حد محاولات تشويه الإقتصاد العماني.

وفي هذا السياق، رصدت “وطن” مؤخراً نشر عدّة وسائل إعلام إماراتية -بعناوين إخبارية تُخالف المضمون- أخباراً متعلّقة بميزانية سلطنة عمان، التي تؤكد الأرقام والإحصائيات أن إنخفاضاً كبيراً طرأ على العجز المالي فيها بسبب ارتفاع الإيرادات الغير نفطية وتقليل الإنفاق.

لكنّ قناة “العربية” –السعودية التي تبث من دبي-، وقناة “الغد” الممولة إماراتياً، وموقع “إرم نيوز” الإماراتي، وموقع “العين” الإماراتي، وغيرها من وسائل الإعلام الإماراتية، اختارت جميعها عنواناً “خبيثاً” لخبر انخفاض العجز في ميزانية سلطنة عمان، ليبدو وأنّ الميزانية تُعاني سلباً، في قلبٍ لحقيقة الخبر.

وعنونت جميع تلك المواقع –حسبما رصدت “وطن”-: ” عجز ميزانية سلطنة عمان 1.7 مليار دولار في 6 أشهر“، كما تشاهدون في الصور أدناه.
وفي الواقع، فإنّ إعلان الحكومة العمانية كان واضحاً، بانخفاض عجز ميزانية السلطنة، إذ تراجع العجز بـ 53% في 6 أشهر على أساس سنوي.

وقالت الحكومة العمانية إن عجز ميزانية السلطنة بلغ 660.6 مليون ريال، 1.72 مليار دولار، في أول ستة أشهر من العام، بانخفاض 53% على أساس سنوي.

وأعلنت السلطنة الشهر الماضي أن عجز الميزانية في أول خمسة أشهر من العام الحالي بلغ 358.4 مليون ريال، بانخفاض 67% على أساس سنوي.

وكان البنك المركزي العماني كشف أن سلطنة عمان خالفت الاتجاه العالمي المتمثل في تباطؤ النمو والتراجع الاقتصادي في عام 2018 عن طريق تحقيق نمو في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 12 في المائة.

كاتب سعودي مرتزق تخصص بشيطنة عُمان وقطر “يُغير جلده كالثعبان” بعد أنباء المصالحة:” دولة جارة”

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول ““قابوس معتّل الصحة وأعزب دائماً وانقلب على والده” .. موقع يديره صحفي سعودي يسيء للسلطان ويشيطن السلطنة!”

  1. ما عليش بعيد عن الحب والكراهية ! يمكن واحد من خلق الله يبين ايش الكذب في الكلام اللي قاله السعودي؟ هو معتل الصحة من عام 2014م وتعالج في ألمانيا مرتين عامي 2015م و3016م ! أعزب يمكن دقيق الوصف لأنه تزوج مرتين! انقلب على والده هذا صحصح جدا وأسألوا اسيادهم البريطانيون ! يقولون نفس الكلام! إذن ايش الجديد؟ لا جديد الكلام عادي جدا ! يصدقه الواقع والتاريخ والسياسة ! بس المسقطي العماني يريد كلام المديح والفشار وأكيد كلام عن الهرولة والانبطاح والتطبيع مع أشقائهم الصهاينة وسيد اسيادهم نتنياهو! خخخخخخخخخ!

    رد
  2. على عمان الرد عليهم بتسليح قبائل محافظة المهرة وشبوة وحضرموت سلاحا نوعيا يسقط الاباتشي ويدمر المركبات والاليات السعودية في الجنوب قبل ان تصل الحرائق اليمنية الى الحديقة الخلفية للسلطنة(محافظة المهرة)؟
    اليمن عرت السعودية وفضحتها وظهرت بانها ليست عدوة اليمن واليمنيين الاولى بل هي عدوة كل الشعوب العربية والاسلامية ومحمية اسرائيلية امريكية وظيفتها تدمير الاسلام والمسلمين .!
    لم تسلم منها تركيا ولا ماليزيا ولا مسلمي الصين وميانمار وكشمير والصومال واثيوبيا والقائمة تطول

    رد
  3. الجرو لا ينبح الا في حضن امه
    وهذا ما يشكل عقد النقص عند البعض فيجعلهم يبحثون عن استإجار الأقلام الرخيصة للتطاول على عمان. فكلما أختفى اجير يأتي أجير آخر وها نحن نرى اليوم أجير قبيح المدعو(مرزاب او هرزاب) أحد أرخص المرتزقه وبلا حياء يتطاول على عمان اسياده والشعب الأصيل بلاد التاريخ والحضاره أسياد البحار

    رد
  4. إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا. أما من يجاهر بالعهر السياسي وأراضيه محتله ودخله الاقتصادي من وراء فروج الروسيات وقتل الجيران والتجسس عليهم وخنق شعوبهم وشد الفتن بينهم بدعم الديانات الأخرى بفلوس البغاء لمحاربه دين الله فاستتروا

    رد
  5. من قلبي أقول..واشل بالصوت واجول في راعي الاصول قابووووس ربي يحفظة
    سلام سلام سلام ياعمااااااان .???
    ربنا يعطيك الصحة قابوس انتة قمرهم كلهم .وانت معلم وياريت منك يتعلموااااا الحكام العرب .

    رد
  6. قسم بالله هزاب كرهتنا ف ردودك غير بدل يالسه نتيه كنا الببغاء تنادي
    نتنياهو وكاسيو هذيلا نعرفهم راكبينك خخهخخخ
    الله يعطي مولانا الصحه والعافيه والعمر المديد يارب العالمين وغصه ف حلوقكم يا الهران

    رد
  7. تعطوا النصائح المبتذلة للآخرين وانتم الأولى بها! لا يوجد مرتزقة ولا غيره ! أنتم مبتلون بالهرولة والانبطاح والتطبيع لأسيادكم الصهاينة وتحت أنظار العالم كله شاهد ابتذالكم لما الانكار؟ لم تكونوا يوما أسيادا لأية شيء! مجرد تابعين أذلاء لحكامكم الفعليون بريطانيا ! أما عقد النقص عندكم مذاهب وملل ونحل ! يكفي أن أول ما يوصل المسقطي العماني بلد خليجي يبدأ يتكلم باللهجة الخليجية ويتنكر لأصله ولا يريد احد يذكره بأيام ذله في عمان! خخخخخخخخ! قصة الستر يا اخي إذا قاتلينك الروسيات اليوم بلادك مليئة بعاهرات وشواذ من آسيا وأفريقيا وأوروبا وفي كل المدن ويمكن تكون انت واحد من المنتفعين منهم! خخخخخخ! المخدرات وتبييض الأموال والاختلاسات فاحت رائحتها 1 محاكمات التربية والتعليم يمكن ما سمعت عنها بعد! يمكن يكون بعد فبركة! هعععععع! يا ليت تهتموا بأنفسكم بس وتتركوا الآخرين في حالهم خاصة الجيران! لأنهم أحسن منكم بكثير ! وانسوا تماما أن كل التعليقات ستكون مديح فيكم ! خخخخخخخ1

    رد
  8. قابوس وشعب قابوس عظم في حلوقكم يا عبيد الأمريكان واليهود يا من قتلتم الأبرياء في اليمن وغيرها من الدول الأسلامية”
    عمان وكل من فيها بريئون منكم يا أدياث يا من هجرتكم بناتكم وأزواجكم ورحلن عنكم يبحثن عن المتعة والأنفتاح في بلاد العرب والغرب في بلاد الكفار من أجل أرضاء رغباتهن وترامب وأبنته ويهود إسرائيل”
    أين ذهب الدين وأين ذهبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟؟
    إذا كنتم مسلمين فأين كرامتكم ذهبت؟ أنتم ومشايخكم الذين باعو آخرتهم من أجل محمد بن سلمان وأبيه؟؟؟
    أذكر لي واحد من مشايخكم الكرام الحاليين يقوى نطق كلمة الحق ولو على على قطع رقبته؟؟؟
    حتى دين الإسلام أصبح تحت حكم سلمان وأبنه البقرةُ الحلوب!!
    أذهب إلى جده وأنظر إلى تمثال الحرية ? تمثال سيدك وسيد أسيادك ترامب???
    قبل أن تتكلم على سيدك قابوس وتاج رأسك وعلى عمان وشعبها الكريم الأبي المغوار أنظر ورائك إلى حجم العار الذي خلفتموه يا عبيد ترامب وأبنته”
    أنظر إلى مليارات الشعب السعودي اللتي ذهبت هباءاً منثوراً لترامب وأبنته ولقتل أبرياء اليمن وزرع الفتنة والشقاق بين المسلمين في أقطار العالم من أجل أرضاء الأمريكان واليهود.
    أنهم في أعناقكم إلى يوم الدين سوف تحاسبون حساباً عسيراً مريراً أنت وأسيادك من أبناء سلول يا عبد الدرهم والريال.
    قابوس وشعب عمان في جميع أقطارها أطهر منك يا عبد ترامب.
    بالمناسبة حتى في دول الغرب لا قيمة لكم أصبحتم أضحكوة العالم لا يقف معكم معكم إلا عبد الدرهم والريال!! لقد عرف العالم حقيقتكم وحقيقة أسيادك الذين جعلهم ترامب واليهود طعم لزعزعة الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني في بلاد المسلمين.
    حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم.

    رد
  9. لو لا بريطانيا ما كان شي دوله اسمها الإمارات. ولو لا إسرائيل التي تدعم الحمارات كنا نحنا بخير. أليس لهم مكاتب ف دبي وابوظبي لتمويل الإرهاب والانقلابات فالدوله العربيه والاسلاميه من اقتصاد فروج الروسيات وعصابات المافيا وغسيل الأموال وما اخفي أعظم والله المستعان

    رد
  10. تعرف ليش صارت الامارات؟ لأنكم انطحتوا لبريطانيا وطردتكم شر طردة في زنجبار ! وفي جوادر ! لا بعد إذا ما تعرف هي بريطانيا اللي تحكمكم إلى ما شاء الله ! أما إسرائيل هي اللي تحميكم الحين بعد التنازلات المؤلمة اللي قدمتوها لهما ولعلمك كل النظامين في مسقط وأبوظبي من نفس النوعية وأنتوا الأسوأ عملكم في السر هو الأخطر على العرب ! أما عن هروب البنات عن أعلهم صراحة هذا الكلام عيب أول الهاربات بنت عمانية من عائلة آل سعيد وهي بنت حاكمكم الأسطوري الوهمي سعيد بن سلطان ! خخخخخخخ! قلنا لكم من زمان تعيبون الناس والعيب مش فيكم بل ملتصف بيكم! خخخخخ! أما الحلب والفلوس صراحة اللي تسرقه بريطانيا منكم في مسقط وعمان عيني عينك يضحك وشر البلية ما يضحك! المسقطي العماني أفقر فرد مش في الخليج لا في العالم ! بس متى يفوق الخبال والهبال !

    رد
  11. اللعنه ع من تطاول ع السلطنة وقائدها وشعبها وعلى من ايقض نار الفتنة…

    اللهم احفظ عمان قائدا وشعبا وابعد المرتزقة والقتلة عنهم

    اللهم آمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.