الرئيسية » الهدهد » رجال الأعمال بالسعودية ناقمون بشدة على ابن سلمان بعد أن كبدهم خسائر فادحة باتخاذه هذا القرار الخاص بتركيا

رجال الأعمال بالسعودية ناقمون بشدة على ابن سلمان بعد أن كبدهم خسائر فادحة باتخاذه هذا القرار الخاص بتركيا

وطن- كشف مغرد شهير بتسريباته التي كثيرا ما ثبتت صحتها على تويتر، عن حالة من الاستياء والغضب العارم في صفوف رجال الأعمال بالسعودية تجاه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد أن تسبب في خسائر فادحة لهم بمنعه دخول جميع الشحنات القادمة من تركيا بشكل مباشر للمملكة.

وقال المغرد القطري “بوغانم” والذي يحظى بمتابعة واسعة على تويتر، في تغريدته التي رصدتها (وطن) إنه وفقا لمعلومات تسربت إليه فإن السعودية منعت جميع الشحنات القادمة بشكل مباشر من تركيا.

وتسبب ذلك في استياء وغضب واسع بين رجال الأعمال بالمملكة بعد تكبدهم خسائر تقدر بالملايين جراء هذا القرار، حتى أن بعضهم بحسب “بوغانم” اضطر لدفع رشاوى بمبالغ كبيرة من أجل الإفراج عن بعض شحناتهم.

واختتم “بوغانم” تغريدته بالقول:”المضحك أن السعودية وافقت أن تأتي الشحنات التركية عن طريق دبي، والله لم ابالغ فقد كتبتها كما وصلتني”

“العهد الجديد”: حملة اعتقالات جديدة ضد رجال الأعمال بالسعودية “وقائمة بالأسماء والأموال”

وتشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا ملحوظا على خلفية قضايا عدة، على رأسها اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر 2018، على يد فريق أمني مكون من 15 شخصا قدموا من المملكة وعادوا إليها فور تنفيذ الجريمة.

وتوجه تركيا انتقادات مستمرة للسلطات السعودية بسبب أسلوب تعاملها مع مقتل خاشقجي، وتقول إن “المملكة لا تتعاون بالشكل المطلوب لتحديد ملابسات الجريمة ومحاسبة كل المسؤولين عن الاغتيال”، لكن  قادة البلدين امتنعوا في الأشهر الأخيرة عن أي تصريحات حادة ضد بعضهم البعض.

ودأبت الحكومة السعودية وإعلام المملكة الرسمي منذ الأزمة، على التحريض ضد السياحة التركية ومحاولة شيطنتها بمزاعم وأكاذيب واهية كان آخرها “مسرحية” اختطاف سعودية بإسطنبول.

كشف حجم الأموال التي حلبها “ابن سلمان” من أبرز رجال الأعمال مقابل حريتهم .. هذا ما دفعه الوليد بن طلال

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.