في يوم الاستقلال.. “شاهد” قطر تزيح الستار عن شعار مونديال 2022 ولا عزاء لقادة الحصار

0

أُزيح الستار رسميا عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر في عام 2022.

وبحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الشعار “مستلهم من الشال الصوفيّ التقليدي”.

وأوضح أن “العقدة الشريطية المتكاملة تشير إلى الرقم ثمانية، وهو عدد الملاعب التي ستقام عليها مباريات المونديال.

وكان العرض القطري لاستضافة المونديال قد تفوق في عام 2010 على عروض كل من الولايات المتحدة، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، واليابان.

وعرض الشعار في مناطق شهيرة بقطر مثل كتارا وسوق واقف وفندق الشيراتون وبرج الشعلة، كما عرض في أبراج الكويت في الكويت ودار الأوبرا في العاصمة العُمانية مسقط وصخرة الروشة في بيروت وفندق “رويال” في العاصمة الأردنية عمّان، وكذلك دار الأوبرا في الجزائر ومدينة الحمامات في تونس وكورنيش الرباط في العاصمة المغربية الرباط، وفي كل من برج بغداد وساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد.

وعالميًا، عرض الشعار على شاشات عملاقة في نيويورك وبوينس آيرس وساو باولو وسانتياغو عاصمة تشيلي والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، وفي لندن وباريس ومحطة القطارات في العاصمة الألمانية برلين، وكذلك في ميلانو ومدريد وموسكو ومومباي وسول، وفي مناطق مختلفة بتركيا وكذلك في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

وتم اختيار يوم إطلاق شعار كأس العالم بالتزامن مع يوم استقلال قطر، الذي يوافق اليوم، بعدما كان اختيار موعد المباراة النهائية في كأس العالم 2022 في 18 ديسمبر/كانون الأول بالتزامن مع احتفال قطر بعيدها الوطني.

ونالت قطر استقلالها في الثالث من سبتمبر/أيلول 1971 بانتهاء اتفاقية الحماية بين قطر وبريطانيا.

وكشفت قطر في منتصف 2019 عن إنجازها أكثر من 75%، من استعدادات المونديال، إذ اكتمل العمل بشكل كبير في عدد من ملاعب البطولة.

وافتتحت قطر بشكل رسمي حتى اليوم اثنين من الملاعب المخصصة لاستضافة البطولة، كما ستشهد الأشهر المقبلة افتتاح أكثر من ملعب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More