رجال الأعمال بالسعودية ناقمون بشدة على ابن سلمان بعد أن كبدهم خسائر فادحة باتخاذه هذا القرار الخاص بتركيا

0

كشف مغرد شهير بتسريباته التي كثيرا ما ثبتت صحتها على تويتر، عن حالة من الاستياء والغضب العارم في صفوف رجال الأعمال بالسعودية تجاه بعد أن تسبب في خسائر فادحة لهم بمنعه دخول جميع الشحنات القادمة من تركيا بشكل مباشر للمملكة.

وقال المغرد القطري “” والذي يحظى بمتابعة واسعة على تويتر، في تغريدته التي رصدتها (وطن) إنه وفقا لمعلومات تسربت إليه فإن منعت جميع الشحنات القادمة بشكل مباشر من تركيا.

وتسبب ذلك في استياء وغضب واسع بين رجال الأعمال بالمملكة بعد تكبدهم خسائر تقدر بالملايين جراء هذا القرار، حتى أن بعضهم بحسب “بوغانم” اضطر لدفع رشاوى بمبالغ كبيرة من أجل الإفراج عن بعض شحناتهم.

واختتم “بوغانم” تغريدته بالقول:”المضحك أن السعودية وافقت أن تأتي الشحنات التركية عن طريق دبي، والله لم ابالغ فقد كتبتها كما وصلتني”

وتشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا ملحوظا على خلفية قضايا عدة، على رأسها الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر 2018، على يد فريق أمني مكون من 15 شخصا قدموا من المملكة وعادوا إليها فور تنفيذ الجريمة.

وتوجه تركيا انتقادات مستمرة للسلطات السعودية بسبب أسلوب تعاملها مع مقتل خاشقجي، وتقول إن “المملكة لا تتعاون بالشكل المطلوب لتحديد ملابسات الجريمة ومحاسبة كل المسؤولين عن الاغتيال”، لكن  قادة البلدين امتنعوا في الأشهر الأخيرة عن أي تصريحات حادة ضد بعضهم البعض.

ودأبت الحكومة السعودية وإعلام المملكة الرسمي منذ الأزمة، على التحريض ضد السياحة التركية ومحاولة شيطنتها بمزاعم وأكاذيب واهية كان آخرها “مسرحية” اختطاف سعودية بإسطنبول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.