بعد عودة السفراء .. هل باتت زيارة أمير قطر للأردن وشيكة “وتحرق قلوب دول الحصار”؟؟

1

توقع الإعلامي القطري، ورئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية، جابر الحرمي، أن تتوج العلاقات الدافئة الأخيرة بين عمان والدوحة بتحضيرات قريبة لزيارة أمير تميم بن حمد آل ثاني للأردن ولقاء الملك عبدالله الثاني.

وقال الحرمي عبر تغريدة له بموقع “تويتر”: “سفيرا قطر و يصلان إلى عاصمتي البلدين الشقيقين اليوم .. ،سعود بن ناصر آل ثاني سفير قطر يصل عمّان .. فيما زيد اللوزي سفير يصل الدوحة .. وصولهما يشير إلى قرب زيارة مرتقبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى بدعوة من الملك عبدالله الثاني ..” .

وكان رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، استقبل الاثنين في مطار ماركا العسكري، نظيره القطري، الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم، ووفدا مرافقا له.


والأحد، تناول العاهل الأردني وأمير قطر العلاقات الثنائية في اتصال هاتفي.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، فإن الغانم سيشارك في ندوة كبار القادة، التي تعقد ضمن فعالية تمرين الأسد المتأهب 2019، وزيارة القوات القطرية المشاركة في التمرين.

وأشارت إلى أن الزيارة تأتي “تعزيزا لأطر التعاون المشترك بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين”.

يشار إلى أن الدوحة أعلنت، الخميس الماضي، تعيين سفير فوق العادة لدى الأردن، لترفع بذلك مستوى تمثيلها الدبلوماسي بعد الأزمة القطرية الخليجية عام 2017.

وسبق للأردن أن رفع التمثيل الدبلوماسي لدى الدوحة في شهر يوليو الماضي، حيث أصدر الملك عبد الله الثاني مرسوما بتعيين زيد اللوزي سفيرا للمملكة في قطر.

ودشن الطرفان حفل افتتاح المكاتب الجديدة للخطوط الجوية القطرية في العاصمة الأردنية عمّان، شارك فيه ثلاثة وزراء أردنيين، هم: وزير النقل أنمار الخصاونة، ووزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة.

وتحالف “وان وورلد”، هو ثالث أكبر تحالف طيران في العالم بعد تحالف “ستار” وتحالف “سكاي تيم”، ويرجع تاريخ تأسيس التحالف إلى عام 1999 ويضم أربع عشرة شركة طيران.

وخلال مؤتمر صحفي على هامش حفل الافتتاح، الاثنين، أشاد وزير النقل الأردني بتميز العلاقات التي تربط الأردن وقطر، لافتاً إلى أهمية تذليل العقبات والتحديات التي تواجه التعاون في مجال النقل بكافة قطاعاته بين البلدين الشقيقين.

وأعرب الخصاونة، عن أمله  في أن تتبع  هذه الخطوة سلسلة من الخطوات القطرية لتعزيز استثماراتها في المملكة الأردنية.

بدوره أكد الباكر، أن “السوق الأردني سوق مهم بالنسبة للخطوط الجوية القطرية”، قائلا: “نسيّر ثلاث رحلات يوميا إلى العاصمة الأردنية عمان على طائرات واسعة البدن، بما في ذلك طائرة إيرباص A350”.

وأضاف: “افتتاح المكاتب الجديدة في عمّان يأتي استجابةً للإقبال المتزايد على رحلاتنا، ما يؤكد أننا أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن، ونتطلع خلال الفترة الحالية إلى تعزيز عروضنا وخدماتنا في الأردن، وكلنا ثقة بأن افتتاح مكاتبنا الجديدة سيساعدنا على تحقيق هذا الأمر”.

قد يعجبك ايضا
  1. صبحي يقول

    هدوا اللعب شوي ترا المسألة كلها الاردن
    مو السعودية أو الامارات
    بلد وضعه الاقتصادي اصعب من الصعب التم على بلد محشور داخل شبك
    حسستونا أن المسألة تحرير القدس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.