حسن نصرالله ضغط “زر الحرب” وصواريخ حزب الله أمطرت قاعدة إسرائيلية عسكرية وهذا رد نتنياهو

9

رد حزب الله اللبناني اليوم، الأحد، على العدوان الإسرائيلي الأخير باستهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية قرب مستوطنة أفيفيم.

وسائل إعلام عبرية أكدت أن القذائف التي أطلقها حزب الله هي من طراز كورنيت وأصابت قاعدة عسكرية قرب مستوطنة أفيفيم.

وكان الأمين العام لحزب الله، أكد أمس، السبت، أن الرد على العدوان الإسرائيلي أمر محسوب وقادم لا محالة.

وقال بيان لحزب الله اللبناني إن “مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود اليوم الأحد”.

وذكر الحزب في بيان أن العملية أسفرت عن “قتل وجرح من” في داخل الآلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عدة صواريخ مضادة للدبابات أطلقت من لبنان وأصابت بعض الأهداف وإن القوات الإسرائيلية تقوم بالرد.

وقال بيان الحزب إنه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1أيلول 2019 قامت مجموعة “الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر” بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها”.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن عددا من القذائف المضادة للدروع استهدف قاعدة ومركبات عسكرية في منطقة أفيفيم شمال ، مشيرا إلى أن الجيش رد باتجاه مصادر النيران، وباتجاه أهداف في جنوب لبنان.

وقال أدرعي في بيان اليوم الأحد “متابعة للتقارير الأولية عن الحادث في منطقة أفيفيم فالحديث عن إطلاق عدد من القذائف المضادة للدروع باتجاه قاعدة عسكرية ومركبات عسكرية في المنطقة حيث تم إصابة بعض منها”.

وأضاف أدرعي: “لقد رد جيش الدفاع باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان”، مشيرا “تفاصيل اخرى قيد الفحص”.

من جانبه قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعه في مدينة القدس مع رئيس هندوراس خوان أورلاندو هرنانديز، على خلفية التصعيد العسكري عند الحدود مع لبنان.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الذي يتولى أيضا منصب وزير الدفاع أنه تم إبلاغ نتنياهو على تطورات الوضع عند الحدود اللبنانية، حيث تبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” قصفا.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي يوم الأثنين 26 أغسطس الماضي هجوما على الجبهة الشعبية الفلسطينية “القيادة العامة” في قوسايا على حدود لبنان مع سوريا.

قد يعجبك ايضا
  1. عربي شرقي يقول

    الله ينصرهم على أحفاد القردة والخنازير وأحلافهم

  2. ابوقناع يقول

    حيلهم بيتهم انشاءالله هذول قرده والزمامير خنازير
    تدمير لبنان على يد اذناب ايران

  3. خالد سليمان يقول

    العنوان خاطيء تماما. القاصي قبل الداني يعرف بأن نصر الله لم يضغط على زر الحرب وإنما هو رد على عدوان على لبنان وعلى إستشهاد أثنين من شباب المقاومه. قليل من المصداقيه عوضا عن هذه العناوين المغرضه والحاقدة.

  4. سعود القحطاني يقول

    الموت لاسرائيل و المهلكة التعوسية السلولية

  5. مسمار يقول

    في حرب ٦٧ كان اعلام جمال عبدالناصر يجعجع باسقاط الطائرات وقتل العدو وابادة اسرائيل مصحوبا بتهديدات جمال عبدالناصر وصراخه عبر راديو صوت العرب وكانت القطعان العربيه تصفق لهذه البطولات ويوم ذاب الثلج وبان المرج طلع كل ماقيل طقاع عرب وان اسرائيل قد قصفت مطارات عبدالناصر وسحقت جيشه والتاريخ اليوم يعيد نفسه وكآننا لم نتعلم من الماضي / جعجعه ولانري طحنا / تعودنا علي صراخ نصرالله صوت بلا فعل كل ماهناك اطلاق علي عربه اسرائيله غير مآهوله يعني عربة متوقفه كما وعد نصر الله ( عمليه لا تؤدي الي حرب ) فهناك احتفلات اللطمية في عاشورا اهعم من كل رد / والاعرب ان ايران تؤيد وتحرض وهي منكفئه في حدودها وتستخدم العرب كمطايا لحروبها تضرب في العراق وتضرب في سوريا وتضرب لبنان / ويالله انتقمو ياعرب / ما اخزي العرب واحقرهم واذلهم دواب لكل من هب ودب نصهم دواب لايران والنصف الاخر دواب لامريكا / وقود لكل حروب الدنيا متي يفيق العرب …..؟؟ الله يحرقهم ما اجحشهم .

  6. باي باي يقول

    للتصحيح ايران تضغط على زر حسن نصرالله لينفس الضغط عن ايران ويبداء تدمير لبنان من قبل اسرائيل
    هذا الامعه حسن زميره سوف يعطي اسرائيل الضوء الاخضر والمبرر لتمريغ أنفه وأنف مقاومته المزعومه
    حسن نصر الله ضغط على زر تدمير لبنان من جديد وهو وقادة الحزب بالمخابئ وبسوريا وايران وبياكلها شعب لبنان

  7. من غير اسم يقول

    كفو ، هاؤلاء الرجال ما من يقوم بقتل الابرياء في اليمن ، نصركم الله وسدد رميكم ان شاء الله

  8. Naser يقول

    وقت اعتداء اسرائيل على حزب نصر الشيطان عام اعتقد 2006 تم استضافة الاسر الشيعيه من قبل اهالي سوريا والان يتم ذبح وسلخ السوريين من طرف حزب الشيطان اريد ان اقول حزب الشيطان واسرائيل وجهان لعملة واحده وهذا كله تمثيل فيما بينهم ليقنعوا بعائم المسلمين انهم اعداء

  9. هزاب يقول

    هذا هو الرد في الوقت المناسب وإلا فلا! خخخخخخخخ! صراحة أتعس دعاية ! حتى كذبات الناصريين كانت أفضل وخدعت جماهير الوطن العربي ! قصف سيارة ! خخخخخخخ1 لم يقصف مقر وزارة الدفاع ولا المخابرات الإسرائيلية ولا رئاسة الوزارة الصهيونية! محور المقاومة والممانعة كومبارس فاشل ! هعععع1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.