الرئيسيةالهدهدبعد 3 أيام من اعتماد الأردن سفير قطر الجديد.. اتصال هاتفي بين...

بعد 3 أيام من اعتماد الأردن سفير قطر الجديد.. اتصال هاتفي بين الملك عبدالله والأمير تميم وتفاصيل ستجلط “مبز ومبس”

- Advertisement -

وطن- بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني،  في اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، الأحد، “العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والنهوض بها في مختلف المجالات، وبما ينعكس إيجابا على الشعبين الشقيقين”، بحسب ما أعلن الديوان الملكي الأردني.

ويأتي الاتصال بعد 3 أيام من إعلان الدوحة تعيين سفير جديد لها بالأردن، في خطوة مماثلة للمملكة، بعد عامين من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين؛ إثر الأزمة الخليجية.

أمير قطر “يكيد” دول الحصار ويتسلم أوراق اعتماد السفير الأردني الجديد

والخميس الماضي، أعلنت قطر تعيين سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة الأردنية، سبقتها عمان بالقرار في يوليو/تموز الماضي، حيث أصدر عاهل الأردن مرسوماً ملكياً بالموافقة على تسمية زيد اللوزي، الذي كان يشغل منصب أمين عام وزارة الخارجية، سفيراً للمملكة لدى الدوحة.

- Advertisement -

وفي يونيو/حزيران 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر “بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة”، إضافة إلى إلغاء ترخيص مكتب قناة “الجزيرة” في عمّان.

ومنذ نحو عامين تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي المقاطع بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

خبر سارّ للشعبين الأردني والقطري بعد عودة السفراء بين البلدين

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث