“الشاهين” العُماني يمسح الأرض بالقذر “المزروعي” بعد تطاوله على السلطان قابوس والوزير “بن علوي”

5

أدّب المغرّد العُماني الشهير بموقع تويتر “الشاهين” المغرّد الإماراتي القذر بعد تطاوله مجدداً على سلطنة عُمان، ومحاولة التقليل من حضورها على الصعيد الدولي، ووصفه السلطان قابوس بن سعيد بـ”المنبطح”، إلى جانب التطاول على وزير خارجية السلطنة يوسف بن علوي ووصفه كذلك بوزير العشق الايراني.!.

وردّ “الشاهين” على تغريدة البذيء “المزروعي” التي قال فيها: “اتقبل اي راي في تويتر الا عماني ينظر في سياسة الامارات الخارجية)، مضيفاً ( اقول بلدك ليس له اي توجه سياسي وعمره ما استضاف مؤتمر دولي خضورك مغيب سياسة النأي بالنفس بالمفهوم العام سياسة انبطاح حشمة قابوس عليك ولا لا يغلبنا الرد على معزبك وزير  العشق الايراني”.

وقال “الشاهين” في معرض ردّه على القذر الإماراتي: ” تتقبل، أو لا تتقبل لم يجانبك الصواب في الطباعة هنا لكي نفهم المغزى بشكل اوضح لعلك كنت تقصد(تياسة الكيان الخارجية)، (خياسة الكيان الخارجية)، (نجاسة الكيان الخارجية)، كون التغريدة مكتوبة في الساعة 12.30 بعد منتصف الليل فالمتابعين الكرام على علم بأي من المؤثرات كنت تترنح تحت وطأتها”.

وتابع “الشاهين”: “وظيفتك في تويتر كما أراد لها برطمكم الأعظم هي الطعن في الأعراض وليس التحليل السياسي فهذا بعيد عنك ولن تدركه فقد استعصي عن من هم من قبلك، لكن من باب الرفق بالمخلوقات الضالة سنأتيك بنبأ ما لا تعلم”:

أولا: “لدينا توجه سياسي بالحفاظ على هذه المنطقة من عبث العيال ونهيق البغال، وهو توجه قائم قبل أن تصنعوا اول مجداف لتبحروا فيه للقرصنة في بحار ليست بحاركم. فالتائه في الأرض لا يسترشد بالاتجاهات وهو في عرض البحر ولو وضع 100 بوصلة على براطمه”.

ثانياً: “حلنا للخلافات بين شيوخكم وما أكثرها من خلافات واستضافتنا للمطرودين منهم لا تحتاج لمؤتمر دولي وبهرجة اعلامية”.

ثالثا: “إن أقمنا المؤتمرات فلدينا من الكوادر المحلية ما يغني عن تجنيس الكفاءات، في هذا السياق… متى كانت آخر مرة استمعت فيها لمادة علمية دسمة يلقيها اكاديمي إماراتي في مؤتمر دولي؟؟”.

وأكد “الشاهين” لـ”المزروعي”: “دوركم يقتصر على خطابات افتتاح المؤتمرات وشكر الحضور و تمنى يوم سعيد لهم. وحتى هذه الخطابات تأتي مطبوعة من موظف وافد فالحديث الارتجالي يفضح ضحالة الفكر و فراغ المنطق وانعدام التأهيل لمن يرعى مؤتمراتكم هذه التي تتبجح بها.

وقال “الشاهين”: “أستطيع إعطاءك بالأدلة قائمة طويلة بالمؤسسات الإماراتية التي ترعى المؤتمرات وما يدار فيها من أنشطة تجنيد وتجسس وابتزاز وغيرها،،، فذيل الكلب يظل اعوج” .

رابعا: “النأي بالنفس ليس انبطاحاً كما وصفته. النأي بالنفس فيدنا بريئة من دماء اليمنيين والليبيين والفلسطينيين وغيرهم. لم نربي جاسوساً كما تفعلون ولا نستضيف الخونة المأجورين.وعليك إعادة تعريف الانبطاح بشكل أفضل مستدلاً بالفرق بين التصريحات والواقع وقبل أن تفعل ذلك تعال هذه الأشكال تمثل سياستكم؟ -مرفقاً صورتين للوزير أنور قرقاش ووزير الخارجية عبدالله بن زايد-“.

وسخر “الشاهين” منهما قائلاً: “سمعتهم كيف لما يتكلموا بدون أوراق مطبوعة؟ تأ تأ تأ ممممم يعنييييي. ااااااا وبالتالي. وبشكل يستحق الرعاية في أقسام صعوبات النطق أو خلهم عالاقل يتعلموا من سلاح السلام الشامل يوسف بن علوي أو سيدة الخطاب الدبلوماسي لولوة الخاطر المتحدثة باسم الخارجية القطرية”.

وبالتالي. وبشكل يستحق الرعاية في أقسام صعوبات النطق أو خلهم عالاقل يتعلموا من سلاح السلام الشامل يوسف بن علوي أو سيدة الخطاب الدبلوماسي لولوة الخاطر المتحدثة باسم الخارجية القطرية”.

وختم “الشاهين” ردّه اللاذع على القذر “المزروعي” بطريقةٍ ساخرة: ” الله أمر بالستر.استروا أنفسكم،، كل يوم فضيحة في مكان. كل يوم تحقيقات دولية تكشف عبثكم  من أكبر رأس لين أكبر برطم.جواسيسكم يمسكوهم كل يوم بدولة.مؤتمراتكم صار روتين يومي.وجاي تنتقد سياسة عمان؟ .كمل حفلتك”.

يذكر أن هذه ليست المرّة الأولى التي يتطاول فيها “المزروعي” على السلطان قابوس، وسلطنة عمان وشعبها، ومسؤوليها، فهو منذ فترة يعمد الى نشر تغريدات كاذبة بهدف ضرب موسم السياحة في السلطنة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابن المهلب يقول

    إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا. أما من يجاهر بالعهر السياسي وأراضيه محتله ودخله الاقتصادي من وراء فروج الروسيات وقتل الجيران والتجسس عليهم وخنق شعوبهم وشد الفتن بينهم بدعم الديانات الأخرى بفلوس البغاء لمحاربه دين الله فاستتروا

  2. ابن المهلب يقول

    والله يالشاهين كلام عين الصواب.. وش عرف الحمير بأكل الشعير…وما يحدث اليوم لليمن انكشف كل شي واضح انه الحمارات تريد تخريب اليمن. والسعوديه… ولكن ما أخفي أعظم..

  3. مخايل يقول

    الله يعطيك العافيه يا الشاهين ماقصرت فيه

  4. ابن المهلب يقول

    مقالات
    ما معنى ردّي بن زايد وخلفان على حاكم دبي؟
    منذ 13 ساعة

    ما معنى ردّي بن زايد وخلفان على حاكم دبي؟
    رأي القدس

    6 حجم الخط
    في خطوة تعكس تزايد الخلاف داخل النخبة السياسية الحاكمة في الإمارات، هاجم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم من سماهم «مغردين» إماراتيين اعتبرهم يسيئون لسمعة البلاد معتبرا أن «سمعة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين»، ومهددا بأنه لن يسمح بأن يعبثوا «بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية والحب واحترام الشعوب»، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية الإماراتية هي المعنية بإدارة الملفات الخارجية «والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية».
    كان واضحا أن أحد أكبر المعنيين بالكلام هو ضاحي خلفان تميم، نائب قائد الشرطة في إمارة دبي السابق، والذي ردّ بدوره على بن راشد بتغريدة تمثّل أسلوبه المعتاد بالقول إن كان المطلوب منه «شخصيا» الاعتذار «لكل التنظيمات الإرهابية التي شنت حملات تشويه مسمومة ضد الإمارات»، فهو «في أمر الحكومة»، وهي تغريدة خطيرة لأنها تعكس كمّا من التهكم من حاكم دبي وتخطيئا واضحا لرأيه.
    رغم حذف خلفان لتغريدته لاحقا فقد ظهر أن معناها يتجاوز الاستخفاف برئيس الوزراء الإماراتي / حاكم دبي، وقد وضّحت تغريدة لاحقة لوزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، هذا الجانب بالقول إن «التغريد من أجل الوطن يزيده ولا ينقصه. يبنيه ولا يهدم ما تم بناؤه»، وهو رد واضح وصريح على حديث بن راشد عن «المنجزات التي تعب الآلاف من أجل بنائها»، وبالتالي فهو انتصار لخلفان وأمثاله وإعلان عن كونهم يمثّلون «الجهة السيادية العليا» في الإمارات، التي يمثّلها ولي العهد الممسك بزمام الأمور، محمد بن زايد، وأخيه، وزير الخارجية عبد الله بن زايد.
    يوضح الرد أيضا أن أمثال خلفان يخدمون هذه «الجهة السيادية» وليس أي «جهة أخرى»، كما أن «خرجاتهم» التطبيعية مع إسرائيل، والمهاجمة لشعوب وزعماء وجهات سياسية تتم، على الأغلب، بالتنسيق وبرضا وليّ العهد وبطانته، وكذلك وزارة الخارجية التي اعتبر بن راشد أنها الأولى بالحديث عن الملفات الخارجية وليس أولئك المغردين.
    لا تعتبر هذه المرة الأولى التي يطالب فيها حاكم دبيّ بتذكر إرث مؤسس الدولة زايد بن سلطان آل نهيان، والذي كان أحد الناشطين الفاعلين في التقريب بين الدول العربية، والإشراف على تسويات ومصالحات، والاستثمار في المشاريع التنموية التي تخدم شعبه وشعوب المنطقة، كما أنها ليست المرة الأولى التي يمارس فيها بن راشد النقد المبطّن للسياسة الخارجية للإمارات، وهو ما يفسّر رد عبد الله بن زايد رغم أن كلام بن راشد يفهم منه دعم وزارة الخارجية وليس النيل منها، ولكنّها المرة الأولى التي يهاجم بن راشد «الوكلاء» فيرد عليه أولئك «الوكلاء» صراحة ثم يتبع ذلك دعم «ولاة الأمر» و«حملة السيف» لأولئك الوكلاء ضد الشخص الذي يفترض أن يكون أعلى من الرادّين عليه رتبة أو مقاما.
    فهل على «إرث زايد» و«المصداقية واحترام الشعوب» السلام؟

    كلمات مفتاحية
    رأي القدس
    التعليقات
    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    أكتب تعليقك هنا

    الاسم*

    البريد الالكتروني*

    الكروي داود النرويج سبتمبر 1, 2019 at 9:53 م
    على بن راشد فرض رأيه بمجلس الوزراء, وتشريع قوانين يراها مناسبة لإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فوات الأوان! الشعب يغلي من الظلم!! ولا حول ولا قوة الا بالله

    رد
    الكروي داود النرويج سبتمبر 1, 2019 at 9:55 م
    إقتصاد إمارة دبي منهار لولا دعم أبوظبي! لهذا يحاول بن راشد التغيير بدبلوماسية وبدون مشاحنات!! ولا حول ولا قوة الا بالله

    رد
    سامح//الاردن سبتمبر 1, 2019 at 9:57 م
    *بعض الخبراء والمحللين (الخبثاء)
    توقعوا بعد هروب الأميرة (هيا) من دبي
    أن يقوم (ابن زايد) بالضغط على حاكم دبي لترك منصبه لأحد اولاده..
    *عموما أسهم حاكم دبي بالنازل
    وهذا ما شجع (خلفان ) على نقده
    وكذلك عبدالله بن زايد.

    رد
    .Dinars. سبتمبر 1, 2019 at 10:14 م
    بعد ظنهم الوهمي امتلاك العالم ببعض بنايات وبتداول أموال لم يتعبوا في تحصيلها راح حكام الإمارات يدمرون البشر والحجر والشجر فها هم اليوم يتشاجرون فيما بينهم وقد دارت عليهم دائرة السوء.

    رد
    صلاح الجزائر سبتمبر 2, 2019 at 5:59 ص
    لقد انتهى محمد بن راشد و السعيد من اتعض بغيره

    رد
    ع.خ.ا.حسن سبتمبر 2, 2019 at 8:02 ص
    بسم الله الرحمن الرحيم رأي القدس اليوم عنوانه(ما معنى ردّي بن زايد وخلفان على حاكم دبي؟)
    ليس لهذين الردين الا معنى واحدا هو الاصرار على نهج ابن زايد في السير بالامارات الى هاوية العمالة والانبطاح للتوجيهات والاملاآت الإسرائيلية والذهاب إلى أقصى حدود التطبيع مع كيانها الغاصب.
    ولي عهدالامارات ،محمد ابن زايد وشقيقه عبدالله وزير الخارجية ،وكثير من المغردين امثال ضاحي خلفان يدوسون
    على «إرث زايد» و«المصداقية واحترام الشعوب»
    (في خطوة تعكس تزايد الخلاف داخل النخبة السياسية الحاكمة في الإمارات، هاجم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم من سماهم «مغردين» إماراتيين اعتبرهم يسيئون لسمعة البلاد معتبرا أن «سمعة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين»، ومهددا بأنه لن يسمح بأن يعبثوا «بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية والحب واحترام الشعوب»)
    ابن زايد ومشايعيه ارتموا في الحضن الصهيوماسوني الصليبي الصفوي الدافئ وساروا على نهجه في شراسة محاربة الإسلام والمسلمين جهارا نهارا؛ ظهر ذلك
    جليا في اليمن وفي ليبيا ومع عسكر السيسي وعسكر الجزائر والسودان ومع دموية ووحشية اسد سوريا.

  5. هزاب يقول

    انشروا التعليق يا موقع وطن : وإذا بليتم بالانبطاح والهرولة والتطبيع أيضا عليكم بالستر ! كيف وفضائحكم وصلت القمر ! لا وبل تاكلون من فروج الأفريقيات والتايلانديات والجنس الثالث المليء بشوارع مسقط وعمان ! والروسيات التي تتكلم عنهن كنتم اكثر الزبائن لهن ورهنتم جوازاتكم وبطاقاتكم الشخصية في الدولة الجارة بل قمتم بشحت المال من كل من هب ودب في شوارع الجيران! إذا ناسي هنفكرك! خخخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.