“شاهد” متصلة سعودية تأثرت جدا برؤية ابن سلمان: اليهود أفضل من الشعب الفلسطيني مليون مرة.. وجمال ريان يرد

1

أثارت متصلة سعودية جدلا واسعا عبر مداخلة لها بأحد البرامج الحوارية، اعتبرت فيها الشعب الإسرائيلي ودولة الاحتلال أفضل مليون مرة من ، حسب تعبيرها.

وفي معرض تبريرها لتطبيع مع ، قالت المتصلة في مداخلتها مع الإعلامي أسامة جاويش على قناة الحوار، إن الشعب الإسرائيلي أفضل من الشعب الفلسطيني مليون مرة، ليعيد المذيع سؤالها عما ذكرته حيث لم يصدق ما سمعته أذناه لتؤكد له السيدة مرة أخرى عباراتها الصادمة.

وقاطع “جاويش” المتصلة السعودية وهاجمها بشدة، مؤكدا على دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ضد مخططات التطبيع وصهيونية بعض حكام العرب.

وذكر المذيع المتصلة بزيارة المطبع السعودي محمد سعود الأخيرة لإسرائيل، واعتداء أشبال فلسطين عليه بالبصق تعبيرا منهم على اذدراء موقفه وخيانته.

كما شارك الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” جمال ريان المقطع على حسابه بتويتر، وعلق بقوله مستنكرا:”كيف تردون عليها يا سعوديين؟ ام ان هذه المرأة تمثلكم؟”

ومنذ صعود نجم ولي العهد محمد بن سلمان -في يونيو 2017- بدأ الحديث المباشر والعلني عن التطبيع، ونحا بعض المثقفين المحسوبين على السلطة إلى تفكيك المقاربات السابقة للتطبيع، وإحالة أسباب الصراع العربي الإسرائيلي إلى “العقدة النفسية”، وهي المقاربة نفسها التي اعتمدها الرئيس الراحل أنور السادات في زيارة القدس في 19 نوفمبر 1977، ثم توقيع اتفاقية كامب ديفد في سبتمبر 1978.

واشتهرت تدوينات وتغريدات لإعلاميين كتاب من أمثال أحمد الفراج، ومحمد آل شيخ، وعبد الرحمن الراشد الذي دعا لإعادة النظر في مفهوم علاقات المملكة مع فلسطين وإسرائيل”.

ومنذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد أصبح التطبيع يستند على خطط سياسية وإعلامية مدروسة، ويقوم أساسا على تهيئة الرأي العام السعودي لتوجه علني مقبل نحو علاقات رسمية مع إسرائيل، واعتماد خطط إعلامية متدرجة وممنهجة لإحلال مفهوم التطبيع، ونزع صفة الممنوع عنه ليصبح متداولا وعاديا.

وفي هذا السياق يجري دفع عدد من المشاهير من الإعلاميين وغيرهم، للإدلاء بموقفهم الداعم للتطبيع على وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحف والفضائيات واعتباره أمرا طبيعيا، ومحاولة إقناع بعض العلماء والمشايخ وعدد من الدعاة المشهورين للتحدث بإيجابية عن إسرائيل والتطبيع معها، وتأسيس الجيوش الإلكترونية لدعم الموضوع والرد على الرافضين.

قد يعجبك ايضا
  1. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    أهل البادية هم الأعراب ، ويغلب فيهم الجهل والجفاء ، ولهذا جاء فى الحديث : ( من بدا جفا ) والبادية والبدو بمعنًى : وهو ما عدا الحاضرة والعمران . والنسبة اليها بدوي ” انت بدوية جاهلة مثل الصهيوني اللي حاكمك الدب الداشر ابو المناشير
    هناك روايات عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم تتحدّث عن أمور غيبيّة ففي إحداها يقول سيكون الأمر على أن تكونوا جندًا مجنّدة، جندٌ بالعراق وجندٌ بالشّام وجندٌ باليمن، فقيل يارسول الله فأيّهما تنصحنا، قال عليكم بالشّام فإنّها خيرة أرض الله يجبي إليها صفوته من عباده إلى آخر الحديث الشّريف، وهناك أحاديث في فضل الشّام وأهلها صحّت عن النّبي الكريم منها ذكر طائفة الحقّ حيث بيّن النّبي الكريم أنّها بالشّام وفي رواية عن الإمام أحمد تحديدٌ لها حيث ذكر أنّها ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس، ومن صفات تلك الطّائفة أنّها تظلّ ظاهرةً على الحقّ متمسكةً به قاهرةً لعدوّها، لا يضرّها من خالفها ولا من خذلها حتّى يأتيها أمر الله تعالى وهو النّصر وهي كذلك
    انتم الاعراب من اهل الجزيرة من حارب رسول الرحمة سيدنا محمد وكان دخول الاعراب للاسلام مقنعا ومزيفا لغاية تلك اللحظة ياكفار الجزيرة ولكن الاسلام انتشر بسلاسة ويسر في كل البلاد العربية وحتي وصل لحدود الصين واوروبا .
    الرسول نفسه عليه افضل الصلوات دكر ان اهل الشام وتحديدا اهل فلسطين وهو الاسم المسيحي لاهل بيت المقدس هم المتمسكون بدينهم ورسالتهم حتي قيام الساعة روحي موتي بغيظك ياجاهلة انت ودبابك الالكتروني ياريتني اكون من بيت المقدس اتشرف كاميركية ان اكون من البلاد المقدسة التي تجمع الثلاث ديانات اليهودية والمسيحية –بلد حبيبنا اليسوع ____والاسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.