الرئيسية » الهدهد » صورة نادرة لزوجة صدام حسين الأولى والمقيمة بالأردن تشعل مواقع التواصل

صورة نادرة لزوجة صدام حسين الأولى والمقيمة بالأردن تشعل مواقع التواصل

وطن – لاقت صورة نادرة لزوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الأولى، ساجدة خير الله طلفاح، نشرتها ابنتها رغد تفاعلا واسعا من قبل النشطاء على مواقع التواصل.

الصورة التي نشرتها “رغد” على حسابها بتويتر ورصدتها (وطن) ظهرت فيها وهي طفلة مع والدتها السيدة ساجدة وأختها رنا صدّام حسين.

وتفاعل المغردون بشكل كبير مع الصورة، وترحم المعلقون على صدام حسين وأبدوا تعاطفهم مع أسرته.

يشار إلى أن الرئيس العراقي الأسبق تزوج ثلاث مرات، وتبقى أشهرها زوجته الأولى ساجدة خير الله طلفاح، التي اقترن بها صدام حسين عام 1963 وأنجبت له ابنيهما عدي وقصي، وثلاث بنات هما رغد ورنا وحلا، وفرت ساجدة بعد الاجتياح الأمريكي، إلى الأردن مع بناتها، ثم انتقلت للعيش في قطر مع ابنتها الصغرى.

وفي حوار سابق لها قالت حفيدة الرئيس الأسبق للعراق، صدام حسين، حرير حسين كامل، إن الدول العربية وفرت لنا المقومات الرئيسية للمعيشة كأوراق ثبوتية، وراتب شهري، ومنزل للسكن، وبقي الحال على ما هو عليه إلى اليوم.

وأضافت حرير، أن لصدام 15 حفيداً، منهم من يقيم في المملكة الأردنية، وكذلك هي وأمها (رغد) وخالتها (رنا)، فيما تعيش الجدة، والخالة الصغيرة (حلا) في ضيافة دولة قطر.

ولرغد ثلاثة أبناء هم علي وصدام ووهج بالإضافة الى ابنتين هما حرير وبنان، اما رنا فهي أم لثلاثة أولاد هم أحمد وسعد وحسين وابنة واحدة هي نبعة.

ويدرس حسين، وهو أحد أبناء رنا صدام حسين، في مجال التسويق بأحدي الجامعات النخبوية في الأردن.

رغد صدام حسين تكشف حقيقة وفاة والدتها وقالت :”العمر له دور”

ولصدام ابن ثالث هو علي الذي انجبه من زوجته الثانية سميرة الشهبندر في العام 1982، لكن ذكره علنا كان محرما، ويعتقد أنه يقيم مع أمه حاليا في كندا.

وأشارت حرير حسين كامل،إلى أن عائلة الرئيس، وخصوصا أمها رغد، ومن ثم أولادها، يتلقون، تهديدات بشكل مستمر من مختلف الجهات.

وتضيف حرير، نحن نفهم ذلك حينما يتم منعنا في الكثير من الأيام من الخروج وممارسة حياتنا الطبيعية، متابعةً: “من بين الدول الغربية التي عرضت الاستضافة لعائلة صدام حسين هي المملكة المتحدة البريطانية، بشرط عدم ممارسة أي عمل سياسي، بالإضافة لإجراء لقاء تلفزيوني مع رغد مع الإفادة بانها كانت متضررة في ظل حكم الرئيس، ولكنا رفضنا كعائلة التشهير بالرئيس”.

يذكر أنه في مارس 2003، دخلت الولايات المتحدة الأمريكية العراق تحت مسمى عملية “تحرير العراق”، وفي 13 ديسمبر من نفس العام، تم القبض على صدام حسين، وظهر لأول مرة في المحكمة عام 2004، ووجهت له تهم تتعلق بغزو الكويت والهجوم على قرية الأكراد بالغاز السام، ولكنه رفض الاعتراف بالمحكمة باعتبارها محكمة “الاحتلال”.

وأدانته المحكمة في أول قضية جنائية ضده، وكانت خاصة بمجزرة قرية “الدجيل”، وحكم عليه بالإعدام، في 23 يوليو 2006، وتم تنفيذ الحكم في 30 ديسمبر من العام نفسه.

صورة نادرة لصدّام حسين واضعاً مسدسه في رأس زوجته الأولى!

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “صورة نادرة لزوجة صدام حسين الأولى والمقيمة بالأردن تشعل مواقع التواصل”

  1. كانت اانتقإله ساجده طلفاح من حاله العدم الى الرفاهية المفرطة صدمة كبيره اصابتها هي وعائلتها برده فعل نفسيه اصيبت خلالها هي ووالهاثواخوتها بضرب من الاختلال العقلي لانها كانت تعتبر هذه النقله الاجتماعيه من سابع المستحيلات حتى في خيالها واحلامها فطغت هي وعائلتها لوالدها وعائلتها لصدام حسين فارتكبت جرائم بشعه بحق الكثيرين من العراقيين موثقه على اليوتيوب .

    رد
    • أؤيدك بكل ماقلته… هؤلاء من حثالة الناس ومن أدنى المستويات. وصولهم للحكم كان معجزة، والعراق
      سقط من زمان، منذ ان حكمه هؤلاء الأفاقين.
      ولكن اسمك ليس غريبا عني يا عمانوئيل… هل لك اخت اسمها أمل؟

      رد
  2. الى الاخ صاحب الموضوع
    تفريق بين فرار.. وذهاب

    وفرت ساجدة بعد الاجتياح الأمريكي………
    ان سيدة حرم رئيس شهيد لم تفر ولكن ذهبت الى دولة شقيقة وعزيزة
    وكذالك وزوجها لم يفر بقي في العراق حتى استشهد رحمه الله الاسد بقي في عرينه
    وكذلك ابوها خير الله طلفاح كان ظابط مع انكليز ترك منصبه فنضم الى جماعة
    رشيد عالي الكيلاني ثورة ضد المستعمر البغيض
    ونعم البطل خير الله طلفاح استاذ اللغة العربية
    ونعم رفيق دربه القائد صدام حسين
    الى جنان الخلد مع الذين انعم الله عليهم

    رد
  3. رغد بنت الشهيد صدام حسين الله يرحمه أفضل من نائبات البرلمان الأميات
    وأفضل أيضا نساء كافة المسؤولين السراق

    رد
  4. لكل حكم من يؤيده ومن يكرهه… كذا التاريخ يكتبه المنتصر لغياب الطرف الآخر…
    ولكن يمكن القول هنيئا لمن حكم وعدل….

    رد
  5. خلاصة القول ان صدام حسين كان من سقط متاع الشارع العراقي مغمور لااحد يعرفه كان انتهازي جدا والخطأ الذي ارتكبه البكر انه جاء بصدام مرافق له بدون رتبة وعنما حشد البكر القيادتين القطرية والقومية المنبوذين لانهم قدموا في تشرين ١٩٦٤ البراءة من الحزب …للانقلاب على عارف عبد الرزلق ولم يكن بيدهم حيلة ولم يكن امامهم غير صدام وبندقيته البرنو محشوة بخمسة اطلاقلات امروه باحتجاز قيادة اعضاء مجلس قيادة الثورة النايف وجماعته الا ان برزان اخو صدام غير الشقيق رزل صدام وعلمه بان يحتجز البكر معهم وسيقوم برزان واخرين بمراقبة اعضاء القيادتين القومية والقطرية الذين دخلوا القصر الجمهوري بصفة عسكرين وفعلا نفذ صدام تعليمات برزان واحتجز البكر وهدده بقتلهم والاعلان انهم اصطدموا مع بعض ومع هذا سوفةيغتصب السلطة وحده ووافق البكر ومنحه منصب النائب الاول لرئيس مجلس قيادة الثورة وهو منصب من نصيب حردان التكريتي وابقى وزارة الدفاع لحردان قائد حزبي مشهور ومشهود له قيادة انلاب الرابع عشر من رمضان المشؤم سئ السيرة والصيت واذيع البيان الاول واعترض حردان وكان صدام قد هياء اعضاء الجهاز الصدامي للحزب جميعهم من الخارجين عن القانون اعتقلوا حردان وتم نفيه واغتياله لاسكاته وعين برزان ممثل العراق في سويسرا لابعاده عنه خوفا منه ومنذ تلك اللحظه قاومه جميع اعضاء الحزب المؤسسين القيادة القطرية والقومية وقام بتصفيتهم ليخلوا له الجو اخرها قصة مؤامرة محمد عايش بعدها اخترع مسرحية فكاهية بتسليم راية الحكم للفارس الخايب حتى رفع صور البكر من الدوائر وسمموا البكر وخلا الجو للعاهر صدام الذي لم ينل شهادة الدراسة المتوسطة تاريخ حافل بابشع الجرائم السياسية والاجتماعية والمكان لايكفي للمزيد اسف جدا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.