بأمر ابن سلمان.. “الخلافة العثمانية” تحولت إلى احتلال ودولة “غازية” في مناهج السعودية الدراسية الجديدة

4

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور قال ناشروها إنها بعض الجزئيات من مناهج التعليم الجديدة في بعد تعديلها من قبل وزارة التربية، وتصف بالاحتلال والدولة الغازية بعدما كانت توصف في المناهج القديمة بدولة الخلافة.

وأظهرت الصور المتداولة على نطاق واسع من المناهج المعدلة كيف “شن القائد العثماني مصطفى بك حربا على الدولة السعودية الأولى وحرض عليها القبائل في معركة تربة التي انتهت بخسارة العثمانيين أمام قوات السعوديين”.

وزعمت المناهج الجديدة  “تعذيب العثمانيين لأئمة الدولة السعودية الأولى وتهجير سكان المدينة ومنطقة الأحساء”.

بالإضافة لذلك، سلطت التغييرات الجديدة الضوء على الحضارات والممالك التي تأسست في شبه الجزيرة العربية، قبل ظهور الإسلام.

وشن ناشطون هجوما عنيفا على وزارة التربية السعودية والنظام السعودي لتشويه التاريخ من أجل الصراعات السياسية، مؤكدين أن الدولة العثمانية حمت الإسلام المسلمين وحافظت على وحدتهم لأكثر من 5 قرون.

ورغم عدم تأكيد الوزارة على تغيير المناهج فإن هذا الحديث يأتي متسقا مع تصريح لوزير التعليم السعودي السابق أحمد العيسى، إذ أكد أن الوزارة تسعى إلى “تنقيح المناهج من أي تأثير لجماعة الإخوان المسلمين وتيار الصحوة”.

كما سبق أن اتهم بن سلمان جماعة الإخوان “بنشر الأفكار المتطرفة في المملكة إبان لجوء العديد من نشطائها إليها في ستينات القرن الماضي”، هربا من ملاحقات النظام المصري آنذاك.

قد يعجبك ايضا
  1. قارئ عابر يقول

    قال تعالى: “قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَىٰ أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ”. اللهم اهلك الظلمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين، اللهم حرر بلاد الحرمين من رجس غجر البصرة آل سعود وزمرتهم الفاجرة الكافرة، اللهم إنهم والرافضة صنوان في الكفر، ولا يؤذون إلا المسلمين، اللهم لا تبق لآل سعود واتباعهم نسمة واحدة، وارهم الذل والهوان الوانا وسلط عليهم شرار خلقك، وشردهم في البلدان كما شردوا المسلمين وخربوا ديارهم، اللهم أذلهم واهتك سترهم واعراضهم ومن شايعهم بما هتكوا اعراض المسلمين وخانوا وظاهروا اعداء الإسلام على المسلمين، واعادوا لبلاد التوحيد كل رموز الوثنية والالحاد والفجور.وطهر اللهم بيتك الحرام من رجسهم وفجرهم وكفرهم واحتلالهم. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن أتبعه بإحسان الى يوم الدين. اللهم آمين.

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    يتبرأون من ماضيهم وتاريخهم أوليس من يفعل ذلك شخص مريض نفسيا ومعقد من أصوله؟!،يكفيه أنه تبرأ من الوهابية وأشار بان الوهابية حاجة غربية طلبت منهم فنفذوها؟!،أين متزعمي ومنظري المنهج الوهابي ليفحموه؟!،إنه يطعن بلا منهج تاريخي في خلافة فتحت القسطنطينية وسعت لنشر الإسلام في أوربا لولا انهزامها في أسوار فينا؟!،إنهم حمقى بذهابهم إلى ما ذهبوا إليه من اعتبار العثمانيين محتلين ؟!،هم يقدمون الحجة للتيار البربري في شمال افريقيا الذي يلوًح في كل مرة بأن العرب كانوا محتلين لشمال افريقيا ولم يكونوا فاتحين؟!،وأن البلاد في الزمن العثماني كانت محتلة من الأتراك كليبيا وتو نس والجزائر؟!،اعتبارا من أني مسلم أ مازيغي فإني أدين ماذهب إليه حفيد عبد الله بن أبي بن سلول؟!،منقلب على أمجاد أجداده وأمجاد الخلفاء الفاتحين؟!،خزي لهم وعار أن الناس في عهدهم يخرجون من دين الله أفواجا بعدما كانوا في عهد أجداده يدخلون في دين الله أفواجا؟!،حامل حمية الجاهلية؟،تواق لحرب البسوس وداحس والغبراء؟!،لو كان أبو سفيان حي وحدث له ما حدث للدب الداشر مع الحوثيين لانتحر ؟!،كيف لا وأبو سفيان لم يستسغ أن يهزم ببدر فأقسم باللات والعزى ليترفع عن النوم مع زوجته إلى أن يثأر لهزيمة المسلمين لقريش فكان أن ثأر لذلك بأحد؟!. الدب الداشر ينام ويستيقظ صباح مساء على دك الحوثيين لمرافقه وهو ليس له من شغل إلا البحث في أمجاد الجاهلية والطعن في ملاحم المسلمين؟!،وياليته يملك شيئا من أخلاق الجاهبية؟!،زعيم اسلامي يرتية متعهد حفلات الخلاعة والميوعة والمجون؟!،لقد أحسنت العاهرة نيكي ميناج صنعا لما رفضت أن تقيم حفلا في بلاد غابت فيه الرجولة؟!،أما آن الأوان ليبرز أحد في بلاد الحجاز و يوقف هذا الفتى عند حدًه؟!.أم أن القوم صرعى وسكارى باستحفافه لهم فأطاعوه؟!.

  3. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    اللهم طهر ارض الحجاز من حكم ال سعوو مرخان بن مردخاي الدين جثموا علي صدور نا اكثر من مائة عام….اللهم امسحهم مسح من علي وجه كوكب الارض وارحنا من شرهم عبدة الشياطين المنافقين ولا يمتون لدين الاسلام باي صلة تدكر وخدهم اخد عزيز منتقم يالله ……

  4. ابوعمر يقول

    الخلافة العثمانيــــة امتداد للخلافة الاســـلامية ..من خلافة الراشدين الى الخلافة العثمانية التي أسقطها العلماني الشاذ أتاتورك بتوجيه ورعايـــة الصليبيون أكلة لحوم البشر…….الخلافة العثمانية امتداد للتاريخ المشرق للخلافة الاسلامية..مثلما هو آل سعود وآل نهيان امتداد لليهودية والصهيونية…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.