الرئيسية » تقارير » “وول ستريت جورنال” تكشف عن فضيحة موجعة لـ”ابن سلمان” المخدوع!!

“وول ستريت جورنال” تكشف عن فضيحة موجعة لـ”ابن سلمان” المخدوع!!

وطن – فجّرت صحيفةوول ستريت جورنال” مفاجأة عن لوحة “مخلص العالم” للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، والتي اشتراها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت “وول ستريت جورنال” إنّ اللوحة التي اشتراها ابن سلمان باعها له روسي اعترف أنه قد خُدِع فيها لأنه مشكوك في أصلها فتخلص من خسارته بأن خدع فيها ابن سلمان وباعها إياه بـ450 مليون$، وهي لاتساوي مليون، إضافة لذلك بأن أُضيف لها طلاء أكثر من مرة.

جديرٌ بالذّكر أن موقع بلومبرغ الأميركي قال سابقاً إن لوحة “المخلص” موجودة على متن يخت مملوك لمحمد بن سلمان.

وأضاف الموقع أن هذه المعلومة أكدها لموقع “آرت.نيت” المتخصص مسؤولون ضالعون في صفقة الشراء التي تمت قبل نحو عامين.

صحيفة نيويورك تايمز كشفت في تقرير نشرته في الـ 6 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أن الصفقة تمت باسم أحد الأمراء السعوديين لصالح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

في قصور أبوظبي أم على يخت بن سلمان؟.. لوحة “دافنشي” التي بيعت بسعر “فلكي” لازالت تحير العالم فأين اختفت؟

وأوردت الصحيفة، نقلا عن مصادر رسمية أمريكية وأخرى مقربة من العائلة المالكة السعودية، أن عملية الشراء تمت باسم الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، ولكن مصادر مقربة من العائلة المالكة أكدت أن ولي العهد السعودي هو من موّل الصفقة.

وتضيف الصحيفة أن الأمير بدر من غير المعروف عنه لا الثروة الضخمة ولا شغفه بجمع اللوحات الفنية، ولكنه معروف أنه صديق مقرب من الأمير محمد بن سلمان منذ عدة سنوات.

من جهته، سارع الأمير بدر عبر مواقع صحافية سعودية إلى الإعلان عن استغرابه من المزاعم التي نسبتها إليه نيويورك تايمز واصفا بأنها غير دقيقة دون أن يأتي على ذكر الصفقة أو ما إذا كان اشترى اللوحة الأغلى في التاريخ أم لا.

وجاء في بيان الأمير بدر “قرأت ببالغ الاستغراب التقرير المنشور عني في صحيفة نيويورك تايمز وما احتواه من الكثير من المعلومات المستغربة وغير الدقيقة!”.

وتقول الصحيفة أن الزج باسم ولي العهد السعودي في تلك الصفقة القياسية، ربما يسبب إحراجا للأمير الشاب في خضم الحملة التي يقودها ضد “الفساد” في المملكة، والتي أدت إلى اعتقال أكثر من مائتي أمير ورجل أعمال.

وتتابع الصحيفة، أن شراء لوحة “المسيح المخلص” قد تلقى انتقادات “لانتهاكها تقاليد المملكة المحافظة”، حيث يحرم بعض رجال الدين السعوديين أي لوحة تظهر رسما للإنسان، ولا سيما الأنبياء.

وبالرغم من أن صالة “كريستيز” للمزادات لم تعلن صراحة اسم مشتري اللوحة التي يتخطى عمرها 500 عام، إلا أن الصحيفة تؤكد أنها اطلعت على وثائق تؤكد أن الأمير بدر هو من قام بشرائها.

وتختتم الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن متحف اللوفر أبوظبي، الذي افتتح في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، سيعرض في إحدى صالاته اللوحة الأغلى في العالم، دون توضيح ما إذا كان المتحف قد اشتراها أو استأجرها أو وهبت إليه.

بعد فضيحة “450” مليون دولار.. هذا ما قرره محمد بن سلمان لـ”لملمة” قصة لوحة “المخلص” لدافنشي

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““وول ستريت جورنال” تكشف عن فضيحة موجعة لـ”ابن سلمان” المخدوع!!”

  1. للاسف موقع وطن، اسلوبكم اخذ في الانحطاط، تحرضوا على الطائفية، تذكروا مقالات صحف غربية مع كلمات هابطة على انها انجاز واخبار مذيعين وموظفين، اتركوا صغار الامور وانشروا المهم بحيادية وبأدب حتى لا تفقدوا مصداقيتقم ومتابعاتكم الاخذة في الزوال. خذوا هذه النصيحة بشكل ايجابي وطوروا للافضل واعرفوا ان هناك العديد من المواقع الارقى الان مثل موقع الخليج الجديد

    رد
  2. قال تعالى: “قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَىٰ أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ”. اللهم اهلك الظلمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين، اللهم حرر بلاد الحرمين من رجس غجر البصرة آل سعود وزمرتهم الفاجرة الكافرة، اللهم إنهم والرافضة صنوان في الكفر، ولا يؤذون إلا المسلمين، اللهم لا تبق لآل سعود واتباعهم نسمة واحدة، وارهم الذل والهوان الوانا وسلط عليهم شرار خلقك، وشردهم في البلدان كما شردوا المسلمين وخربوا ديارهم، اللهم أذلهم واهتك سترهم واعراضهم ومن شايعهم بما هتكوا اعراض المسلمين وخانوا وظاهروا اعداء الإسلام على المسلمين، واعادوا لبلاد التوحيد كل رموز الوثنية والالحاد والفجور.وطهر اللهم بيتك الحرام من رجسهم وفجرهم وكفرهم واحتلالهم. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن أتبعه بإحسان الى يوم الدين. اللهم آمين.

    رد
  3. اللهم امين اللهم ارحنا من سرطان ال سعود يا رب العالمين اللهم شتت شملهم ودمر اركانهم ولا تقم لهم قائمة الله هم امين يارب العالمين اللهم انهم وراء كل مصيبة واذية في العالم الإسلامي اللهم اهلكهم واهلك نسلهم ولا تقم بعد اليوم لهم قائمة الى يوم الدين فهم لا يعجزونك يارب العالمين اللهم خلص المسلمين من شرهم ورد كيدهم في نحورهم واهلكهم فانهم اخوان الشياطين يا رب العالمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.