شاهد| “اختطاف” 4 أطفال داخل مركبة في سلطنة عمان يثير جدلاً واستياءً ومطالبات بالمحُاسبة

4

أثار مشهد تمثيلي قام به شابان في تمثّل باختطاف أربعة أطفال داخل مركبة، جدلاً واستياءً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

ويُظهر المشهد لحظة تقدّم شابين مقنّعين نحو مركبة بها أربعة أطفال، ثم يستقلانها ويتحركان بها إلى إحدى المناطق وسط صراخ وبكاء الأطفال.

وخلال عملية الإختطاف “الوهمية” يُجري أحدُ الخاطفين مكالمةً هاتفية يسأل فيها عن جهوزية المكان المخصص لإخفاء الأطفال فيه.

ويبدو أن الشابين أرادا إيصال رسالة توعوية لتحذير أولياء الأمور بضرورة الانتباه إلى أبنائهم من عمليات الاختطاف-التي هي أصلاً غير موجودة في السلطنة-، لكنّ مغرّدين رأوا انهم اختاروا طريقة غير صحيحة لذلك، وأثار ردود فعلٍ غاضبة من جانب المغرّدين.

وقال الاعلامي العُماني المعروف عادل الكاسبي: “لأي مرحلة وصلنا ، نستغل مشاعر فئة الأطفال الأبرياء والتي قد ينتج عنها عقد نفسية ، فإن كان أصحاب المقطع يريدون إيصال رسالة فهذه ليست الطريقة الصحيحة”.

فيما تساءلت المغرّدة “نجاة الكلباني”: ” فيه عدة أسئلة على هذا الفيديو. من هؤلاء؟ ومن أعطاهم الحق يقوموا بهذه التجربة؟ وما علاقتهم بالأطفال؟ يعني هل المقصود من هذا الفيديو أن يكون فيديو توعوي مثلاً؟ هذا انقلب لفيلم رعب والأطفال مساكين ليش يتم تعريضهم لهذه التجربة المريعة. نتمنى من الجهات المعنية محاسبة هؤلاء”.


أمّا المغرّد “فهد الحضرمي” فاعتبر أنّ الشابين يبحثان عن الشهرة من وراء هذا المشهد، مطالباً لجنة حماية الطفل بالتدخل ومحاسبتهما؛ بسبب الضرر النفسي الذي لحق بالأطفال. وهو الرأي الذي شاركه فيخ مغرّد آخر يُدعى “سواح”.

قد يعجبك ايضا
  1. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    بصراحة خفت كثير من الفيديو بس لازم تعملوا فيديوهات توعية اكثر عن خطف الاطفال لانها كثرت حول العالم وطبعا اما لسرقة اعضائهم او لاستعمالهم كعبيد لدول ال سلول بن مردخاي وال القرصان الاحمر والملفات مفتوحة وستتم معاقبتهم من اكبر رأس دولة مسؤولة مثل اخر فضيحة سمعتوها عن رجل الاعمال الاميركي المنتحر وبالتواطيء مع دولتي الامارات والسعوووو ويسرقون طفلات اميركيات قصر والان اصبحن في الثلاثينيات من عمرهن ولكن القضية متورط فيها ترمب وشيوخ ال سلول والقرصان الاحمر ….بالعكس يجب ان تتم اخافة الاطفال وان لا يثقوا باي مخلوق كان غريبا عنهم والله يحمي كل اطفال العالم ويبعد عنهم شياطين الانس يارب ….

  2. البدوي يقول

    مافي خطا بالموضوع

  3. Aberatsabeel يقول

    لحظه من يقول الاختطاف ما موجود عندنا،، اقولك الاستاذ الفاضل عادل نلعب عالمكشوف افضل نحن صرنا نخاف ع عيالنا من هالاشياء ونستودعهم الله فكل وقت،، الله المستعان بس

  4. هزاب يقول

    انحدار وقلة ادب قل مثيله في أي مكان في العالم وانحطاط لن تجده إلا في مسقط وعمان ! منهى الافالاس والاسفاف1 خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.