الرئيسية » الهدهد » قطر تسحب دعمها لسجل الصين الحقوقي انتصارا للإيغور.. ماذا عن السعودية بلد الإسلام ومهبط الوحي والحرمين؟

قطر تسحب دعمها لسجل الصين الحقوقي انتصارا للإيغور.. ماذا عن السعودية بلد الإسلام ومهبط الوحي والحرمين؟

وطن – أكدت وكالة  “بلومبرغ” أن قطر سحبت توقيعها على خطاب موقع من قبل عدد كبير من الدول كانت تدعم بكين في تعاملها مع اعتقال المسلمين باعتبار ذلك إجراءات مشروعة لمكافحة الإرهاب ونبذ التطرف.

وبحسب الوكالة أبلغت قطر رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كولي سيك بقرار الانسحاب من التوقيع على الخطاب.

وأضافت “بلومبيرغ” أن الدوحة تقول إنها تريد اتخاذ موقف محايد وتعرض خدماتها كوسيط.

وكان سفراء 37 دولة لدى الأمم المتحدة في جنيف قد وقعوا في شهر يوليو الماضي الخطاب الذي يشيد بإنجازات الصين في هذا المجال على الرغم من الإدانات الدولية في ما يتعلق باضطهادها لأقليات دينية خاصة أقلية الأويغور المسلمة.

وقالت الخطاب المشترك: “إننا نثني على الإنجازات الرائعة التي حققتها الصين في مجال حقوق الإنسان من خلال التمسك بفلسفة التنمية التي تركز على الناس وحماية وتعزيز حقوق الإنسان من خلال التنمية”.

ومن بين الدول التي وقعت على الخطاب حينها روسيا، وباكستان، والسعودية، ومصر، وكوبا، والجزائر، والإمارات، وقطر، ونيجيريا، وعدد من البلدان الأخرى من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

كاتب قطري لرؤساء العرب المؤيدين لإجراءات الصين ضد مسلمي الأويغور:”حضروا جوابكم عند الله”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “قطر تسحب دعمها لسجل الصين الحقوقي انتصارا للإيغور.. ماذا عن السعودية بلد الإسلام ومهبط الوحي والحرمين؟”

  1. انها العزة والايباء……….قطر العزة والمروءة والخير والشهامة……والسعودية ومن وراءها القطيع الجاموسي المصري والاماراتي والبحريني والكويتي وسائر البهائم الأعراب.رؤوسهم في الرمال تتحسس حرارة الشمس التي أحرقت مؤخراتهم…قطر الصغيرة تقف ضد البعبع الصيني وترفع في وجهه البشع البطاقة الحمراء دفاعا عن مسلمي الايغور…والسعودية الكبيرة ومعها القطيع من البهائم والخنازير المصرية والاماراتية تقف مناصرة ومحرضة الهمجي الصيني البشع لوأد الشعب المسلم الايغوري….ولا حول ولاقوة الابالله…الايغور المسلمين شعارهم لااله الاالله محمد رسول الله..وهو نفس شعار (السعودية)الارهابية…سبحان الله

    رد
  2. خلاص البيان رقم واح متى؟ قطر العظمى تنتصر للمسلمين في الصين والهند وبورما ! وتهزم الهندوس والبوذيين وعقبال الحبايب الكبار لقطر وللوطن العربي إسرائيل !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.