الرئيسية » الهدهد » ضجة واسعة بعد فيديو “مقزز” لسعوديين اصطادوا تمساح وشووه ثم أكلوه.. و”كبار العلماء” تكشف الحكم الشرعي

ضجة واسعة بعد فيديو “مقزز” لسعوديين اصطادوا تمساح وشووه ثم أكلوه.. و”كبار العلماء” تكشف الحكم الشرعي

وطن – ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو وصوفوه بـ”المقزز” لمجموعة من الشباب السعوديين اصطادوا تمساح ضخم، ثم بدأوا في أكله بعد سلخ جلده وشويه على الفحم.

وبحسب وسائل إعلام سعودية  تمكن صيادون سعوديون من اصطياد تمساح ضخم من إحدى بحيرات جنوب إفريقيا، وذلك بعد تتبعه بهدوء قبل إطلاق نيران الصيد عليه.

وانتشر فيديو للصيادون الشُبان يحملون التمساح إلى غرفة وقاموا بشوائه وأكله، وذلك خلال رحلة “قنص” سفاري قاموا بها، ووثقوا ذلك بمقطع فيديو لعملية الصيد والشواء ثم الأكل.

وعن الحكم الشرع لأكل لحم التمساح ذكر الدكتور سعد الخثلان، عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، رد على سؤال متعلق بحكم أكل لحم التمساح، مبينا أن العلماء لديهم قولان بشأن حكم أكل لحم التمساح.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، فى تصريحات نقلتها صحيفة الوئام السعودية، قائلا :”تعتبر التماسيح حيوانات برمائية تعيش فى البر والبحر، وقد اختلف العلماء حول حكم أكلها”.

الدكتور سعد الخثلان أضاف :”بعض العلماء يرون أن أكل لحم التمساح حلال، وهؤلاء استندوا إلى أنه حيوان بحرى، أما القول الثانى يشير إلى أن أكل لحم التمساح حرام وهذا فى (مذهب الشافعية والحنابلة) وهو الأرجح”، وفقا لقوله.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية أن التماسيح لها ناب يفترس به الإنسان والحيوان، لافتا إلى أن من أجاز أنه حيوان بحرى غير صحيح لأنه من الحيوانات البرمائية، مضيفا :” أكل لحم التمساح حرام”.

“تمساح يهرب وينشر الرّعب” في شوارع الجيزة بمصر والحكومة تتدّخل فوراً

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ضجة واسعة بعد فيديو “مقزز” لسعوديين اصطادوا تمساح وشووه ثم أكلوه.. و”كبار العلماء” تكشف الحكم الشرعي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.