الأقسام: الهدهد

كاتب يمني يُكذب سعي الرئيس لطرد الإمارات: هادي “شخشيخة” قبض الثمن ويغطي على تحالف الغدر

نفى الكاتب اليمني المعروف عباس الضالعي ما تم ذكره أن الرئيس عبدربه منصور هادي كان بصدد طرد الإمارات من اليمن لدعمها انقلاب عدن، ووصف التقارير المتداولة في هذا الشأن بـ”الكذبة”.

وقال “الضالعي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على التقارير التي نقلت مصادر وصفتها بالحكومية أن هادي أوشك على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الإمارات بعد اليوم الأول من الاشتباكات التي شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن:” كذبة لا أساس لها من الصحة”.

وتابع متهما الرئيس اليمني المقيم في الرياض بأنه “قبض الثمن ويقوم بالتغطية على تحالف الغدر لتدمير اليمن وتمزيقه.” كما وصفه بأنه “شخشيخة بدرجة مرتزق رخيص”

من جانبه علق المحامي وخبير القانون الدولي الدكتور محمود رفعت على الأمر بقوله:”ما نشرته وكالة أنباء روسية أن عبدربه منصور هادي اتخذ قرار بطرد الإمارات من التحالف بأول يوم لإنقلاب عدن وأن الرياض طلبت منه مهلة محض كذب”

وتابع موضحا:”حاولت مخابرات #السعودية تمريره لعدة وكالات أنباء ولم ينشره سوى الروسية لعلم الجميع أنه كذب.هدف كذبة السعودية إظهار هادي كرئيس وليس شخشيخة”

وكان مصدر حكومي يمني ذكر، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أوشك على اتخاذ إجراءات صارمة بعد اليوم الأول من الاشتباكات التي شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، وانتهت بسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة، وهزيمة القوات الموالية لهادي.

وذكر المصدر أن السعودية تدخلت لدى هادي لثنيه عن تلك الإجراءات، وطلبت منه مهلة لإنهاء الأحداث في عدن، غير أن “المهلة انتهت السبت ولم تلتزم الميليشيات الانقلابية بالانسحاب وتسليم ما تم احتلاله، وهذا يحرج السعودية”. حسب ما أبلغ وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال المصدر: “كانت هناك إجراءات سيقوم بها رئيس الجمهورية منذ أول يوم من الانقلاب المدعوم من الإمارات، لكن المملكة العربية السعودية تدخلت وطلبت منحها 5 أيام حتى يتم إنهاء الانقلاب، وإعادة الأمور إلى طبيعتها وسحب الميليشيات من كامل المقار الحكومية والمعسكرات التي احتلتها الميليشيات الانقلابية”.

وأضاف: “الإجراءات كانت قاسية ضد الإمارات منها طردها من التحالف العربي ومن اليمن، مع كامل قواتها، وتقديم شكوى رسمية ضدها في مجلس الأمن الدولي لدعمها انقلابا ضد الدولة والعمل على فصل اليمن وتقسيم أراضيه”.

وتابع: “جاء ذلك بعد اجتماع الرئيس اليمني الطارئ مع الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان، وطُلب من الرئيس عدم إعلان أي بيان حتى يتم حل الموضوع من قبل الأشقاء”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

العُمانيون يُفجعون بوفاة أحد شيوخ صحار بحادث دهس مروّع في الأردن .. ونجله يفاجئ الجميع بهذا القرار

توفي أحد شيوخ ولاية صحار بسلطنة عمان جرّاء حادث سير مروع بعد منتصف ليلة الأحد في الأردن.   وتوفي الشيخ…

3 ساعات ago

“230” عميلاً لإسرائيل عادوا إلى لبنان.. صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل “مثيرة” ورقم هاتف السفارة الأمريكية

ذكرت صحيفة "الديار" اللبنانية، أن الأجهزة الأمنية كشفت أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ 4…

4 ساعات ago

صفاء الهاشم تطلق دعوة غريبة عجيبة: “يجب أن يدفع الوافدون إلى الكويت ثمن الهواء الذي يتنفسونه‎”

أثارت النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، موجة من الجدل الواسعة، عقب دعوتها إلى استيفاء رسوم على الخدمات التي يستفيد منها الوافدون…

4 ساعات ago

فيديو لطفل عُماني يُشعل المواقع ومسؤولون يطلبون استضافته .. ووالده يكشف القصة

قدّم طفلٌ عُماني يبلغ من العمر 5 سنوات، درساً في الأخلاق والتربية الحسنة، بعدما أقدمَ على تنظيف مكانه بعد مباراة…

5 ساعات ago

ابن سلمان يثق بـ”ابن زايد” أكثر من نفسه.. “مجتهد” يفجر مفاجأة حول أرامكو ويكشف رسالة “سي أي إيه” للسعودية

كشف "مجتهد" المغرد السعودي الشهير، تفاصيل صادمة عن قدرة شركة "أرامكو" السعودية للعمل بكامل طاقاتها من إمدادات النفط، بعد الهجمات…

5 ساعات ago

شاهد| هاجموهنّ كوحوش تنقضّ على فريستها.. تحرش جماعي بفتيات في الكويت يثير صدمة كبيرة!

نشر حساب كويتي بموقع "تويتر" فيديو انتشر يُظهر قيام عدد من الشبان بالتحرش الجنسي واللفظي بفتيات خلال تسوقهن بأحد المجمعات…

5 ساعات ago