AlexaMetrics تركي الحمد يغرد خارج السرب مهاجما مصر: أصبحت عقيم ولم تعد تُنجب إلا "سقط المتاع" | وطن يغرد خارج السرب

تركي الحمد يغرد خارج السرب مهاجما مصر: أصبحت عقيم ولم تعد تُنجب إلا “سقط المتاع”

أثار الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي تركي الحمد، جدلا واسعا بهجومه على مصر على غير العادة مخالفا السياسة السعودية الحالية.

واتهم “الحمد” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) مصر بأنها أصبحت عقيم، لم تعد تنجب إلا سقط المتاع، حسب وصفه.

وكتب ما نصه:”مصر التي كانت ولادة التي أنجبت درويش وعبد الوهاب وحليم والخالدة أم كلثوم وليلى مراد وغيرهم، أصبحت عقيم لم تعد تنجب إلا سقط المتاع لا أدري هل العيب في مصر ام في هذا الزمان.”

وتسببت تغريدة الكاتب السعودي في جدل واسع بين متابعيه الذين شنوا عليه هجوما عنيفا.

وأحرجه أحد النشطاء:”مصر عظيمة، ولكن قيمتها عندك بحسب نظرتك إليها، فأنت نظرت إلى الأدنى فيها ومقياسك بوجود (الأسوأ في الأدنى)، أما غيرك فنظره إلى الأعلى (علماء الدين والاقتصاد والعلوم التطبيقية والتقنية) وسيكون قياسه على  ذلك”

وأفحمه آخر بالقول:”ظننتك ستتكلم عن العلماء عن المفكرين والكتاب عمن استفادت منهم الامتين العربية والإسلامية فإذا بك تتكلم عن سقط المتاع بذاتهم وتريد منهم، فإذا كانت مصر ستنجب من أمثالهم فسندعوا عليها بالعقم افضل من ان تكون ولادة بمثل هؤلاء”

واستنكر الكثيرون اختزال الحمد للأمة المصرية في الفن فقط وتركيزه على من أسماهم بسقط المتاع.

ودائما ما يثير الكاتب السعودي المحسوب على النظام الجدل بتغريداته الغريبة، وخاصة ما يشكك فيها بثوابت الدين والسنة النبوية.

وسبق أن اعتقل تركي الحمد بأمر من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آنذاك، على خلفية تغريداته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي قال فيها:” جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل، وجاء زمن نحتاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبد الله”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. أنتم فهمتموه خطأ كفيسبوكيين؟!،هو قضد مسافة السكة التي خانتهم في مواطن كثييرة ومنها اليمن حيث هزمهم عشرون حوثيا والسكة ما عادت إلا حكة تغني عن الصك كنوع من الدفاع_و تطلب الصك فقط(صكوك معبأة بالرز المتلتل)؟!.

  2. تركي الحمد الله لا يحمدك
    انت يا هذا كبلاعة الحمامات
    لا يصدر منك الا الرائحه الكريهه

  3. رغم انه نغل سفاح محارم صهيوسعودي أمه ذاتها لا تعرف أباه الذي قذفه برحمها الدنس، ورمت جناية إنجابه على ابيها وأخيها وحمار الدار، إلا أنه صدق بهذة وهو الكذوب اللعين الأبله الخنيث، ككل صهيوسعوخليجي نغل سفاح. مصر لا تلد إلا مثله ومنذ نصف قرن ونيف.

  4. فعلا مصر اصبحت عقيمة، لكن ألم تسأل نفسك لماذا؟ لأنها ارتمت في احضان السعودية والامارات، مصر كانت دائما ولادة ولكن اموال الخليج النتنة اصابتها بالعقم ولن تلد الا اذا ابتعدت عن الخليج وقرفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *