الرئيسية » الهدهد » هذا مصير خطيب العيد الذي اتهم السعوديات العاملات بأنهن “يأكلن بأثدائهن”

هذا مصير خطيب العيد الذي اتهم السعوديات العاملات بأنهن “يأكلن بأثدائهن”

تسببت الضجة الكبيرة التي أثارتها مواقع التواصل في السعودية حول خطبة عيد، وصف فيها الخطيب المرأة العاملة السعودية كالتي “تأكل بثدييها” في تحرك رسمي من السلطات السعودية ضد هذا الخطيب.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فتحت وحدة الإخلال بالنظام العام في النيابة العامة السعودية تحقيقاً في الحادثة.

وكان هذا الخطيب أثار جدلا واسعا بصلاة العيد في جدة، بعدما هاجم المرأة العاملة في المملكة، إلى حد وصفها بأوصاف مسيئة من بينها، أنها “تأكل بثدييها”، وهو الحديث الذي تلقفه عدد من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المصدر المسؤول أن “المحققين باشروا إجراءات التحقيق في القضية والوقوف على ما انطوت عليه السلوكيات المقترفة من المذكور، والمفضية إلى المساءلة الجزائية، وتحديد الأوصاف الجرمية المرتكبة في القضية الموجبة للمسؤولية الجزائية”.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، عن وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ، بأنّ ما جرى تداوله بأسلوب غير شرعي عن عمل المرأة، لا يتناسب مع توجهات الدولة.

وقال الوزير، “إنّ المكان الذي أقيمت فيه صلاة العيد غير مخصص للصلاة؛ إذ إنه عبارة عن أرض فضاء وتمت تهيئته من أحد الأشخاص، لافتا إلى أنّ الخطيب لم يحصل على تصريح رسمي من الوزارة”.

وتداول مغردون مقطعا مسجلا لخطيب مصلى “دوار الكرة الأرضية” في مدينة جدة، أظهر تهجما على النساء العاملات، وتحديدا في محال البيع ومخالطة الرجال.

وقال الخطيب، الذي لم يعرف اسمه بعد، “ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين، لكي تصبح بائعة تخالط الرجال؛ لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها”.

التسجيل أثار ردود فعل غاضبة باعتبارها دعوات متشددة ضد المرأة السعودية، التي حصلت مؤخرا على جانب من الحقوق، كان آخرها إسقاط أحد أهم بنود الولاية، بالسماح لنساء المملكة استخراج جوازات سفر، ومغادرة البلاد دون اشتراط موافقة أولياء أمورهن الرجال.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هذا مصير خطيب العيد الذي اتهم السعوديات العاملات بأنهن “يأكلن بأثدائهن””

  1. “ونقلت وسائل إعلام سعودية، عن وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ، بأنّ ما جرى تداوله بأسلوب غير شرعي عن عمل المرأة، لا يتناسب مع توجهات الدولة”.
    توجهات الدولة؟ أي دولة يانغل سفاح المحارم بالمقام الأول؟ وهل لديكم دولة ومؤسسات، أو حظيرة حمير ومبولتها؟
    لا أعرف هذا الخطيب ولا أريد معرفته، لكن يانغولة سفاح المحارم من الصهيوسعوخلايجة من سلالة الهندو افرو بلوش بنجال الذى استوردها الإنجليز من سلالات غجر الهند. تتركون وتباركون من يلحد ويتطاول على الإسلام، وبأيام الحج الأكبر تستقدمون الراقصات والعاهرات والداعرات من كل بقاع الأرض وتجمعونهن بجدة، على مرمى قذيفة مسدس من المشعر الحرام، وتحاسبون رجلا أفتى بما يخاله صوابا؟ أصاب أو أخطأ. قطيع من البغايا أنتم حقا، يحكمكم عاهرات من غجر البصرة الملاحدة عبدة النجوم والأرواح والأعضاء التناسلية، هم آل صهيوسعود و آل صهيوخليج من حكامكم. ألا لعنة الله على من أحسن بكم ظنا، أو ظن بكم إسلاما أو عروبة، وسعى في تضليل العوام عن حقيقتكم. إنكم لأشد عداوة للمسلمين من إخوتكم في الضلال الرافضة، ومن السيخ والصهيونصارى جميعا. ولقد شهد لكم إفيخاي ادرعي ونتن ياهو أنكم تغالون في صهيونيتكم عليهما.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.