لواء سوري يتطاول على العائلة الحاكمة بالأردن ويهين الهاشميين.. ونائب أردني يتصدى له

2

فجر اللواء الدكتور سفير سوريا في الأردن سابقاً، موجة غضب كبيرة بين الأردنيين بعد تطاوله على العائلة الحاكمة بالأردن ردا على خطأ مذيعة بقناة أردنية وصفت جيش النظام السوري بـ”جيش الاحتلال”.

ونشر “سليمان” تغريدة حول ذلك الموضوع قائلا عبر حسابه في “تويتر”: “تلفزيون المملكة الهشيمية، يسمي قوات الجيش العربي السوري بقوات الاحتلال السوري”.

وتعمد اللواء السوري حذف (حرف الألف) من كلمة الهاشمية لإهانة العائلة الحاكمة، ما عرضه لهجوم عنيف من قبل الأردنيين.

وأثارت تغريدة بهجت سليمان حفيظة النائب الأردني، الذي اعتبر أن تغريدة سليمان هي رد الخطأ بالخطأ، ومحاولة لإهانة المملكة.

وأضاف خوري في تغريدة نشرها على حسابة في “تويتر” موجها كلماته لسليمان: “كن محضر خير يا سيادة اللواء ولا تنفخ بنار فتنة حاول وفشل غيرك في فعلها”.

وكانت قناة ”المملكة “ التلفزيونية الأردنية الشهيرة، أعلنت اعتذارها عما ورد من خطأ وصفته بالغير مقصود في أحد مواجزها الإخبارية، الأحد، الماضي.

وقالت في منشور على صفحتها على ”فيسبوك“: ”تود قناة المملكة أن تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود في أحد مواجزها الإخبارية بالأمس، حيث وصف جيش الجمهورية السورية الشقيقة خطأ بـ (جيش الاحتلال السوري)، وقد تم محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ“.

https://www.facebook.com/AlMamlakaTV/posts/978285372517761

وجددت القناة بذات المنشور التزامها بالمهنية والموضوعية في تغطياتها ونشراتها الإخبارية وبرامجها، وتجدد اعتذارها عن أي لبس تسبب به هذا الخطأ غير المقصود.

https://www.youtube.com/watch?v=01iQ45Ka-0Q

وشن ناشطون بمواقع التواصل هجوما عنيفا على القناة الأردنية، وقالوا إن المذيعة لم تنطق غير الحق عندما قالت “جيش الاحتلال السوري” وهو كذلك حيث قتل بشار العباد ودمر البلاد.. حسب وصفهم.

ورغم اعتذار المحطة التلفزيونية الأردنية، لم يتوقف والجدل انضمت له أطراف سورية في أيضاً، وأحيانا في .

قد يعجبك ايضا
  1. ردني يقول

    دخلتم المرتزقة الصفوية إلى سوريا ومليشيات حسن زميرة وتظربكم وتهينكم إسرائيل وبكل وقاحة ما حدا معجبكم يكفي بطولات كرتونية لموا لاجئينكم في الأردن والعالم بعدها تكلم على الأردن العروبي .

  2. احمد يقول

    كم هي الضربات التي وجهت لجيشه الباسل ؟من الكيان الصهيوني و لم نسمع للواء كلمة سوى سنرد في الوقت المناسب اما اذا أخطأت مذيعة بكلمة فتقام الدنيا و لا تقعد لانها من دولة عربية و لو قالها الصهاينة لسكت و الدليل الجولان محتلة و ” اللواءات” و ما اكثرهم في الوطن العربي صامتون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.