الرئيسية » الهدهد » تركي الحمد ينضم لمستشار ابن زايد وخلفان وينادي بضرورة انفصال جنوب اليمن: الوحدة اليمنية “هشة”

تركي الحمد ينضم لمستشار ابن زايد وخلفان وينادي بضرورة انفصال جنوب اليمن: الوحدة اليمنية “هشة”

أعلن الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي تركي الحمد، تأييده لفكرة انفصال الجنوب في اليمن ودعمه للانقلاب الذي قادته الإمارات في عدن، زاعما أن الوحدة اليمنية هشة وغير قابلة للحياة.

وقال “الحمد” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إن أهل الجنوب العربي بلغ بهم السيل الزبى “فلا رابط يربطهم بالشمال اليمني لا ثقافيا وبالذات الثقافة السياسية.”

https://twitter.com/TurkiHAlhamad1/status/1160661515999076360

وتابع في تغريدته التي أثارت جدلا واسعا:”انا شخصيا مؤيد لعودة الأمور كما كانت قبل ١٩٩٠، فالوحدة الحالية هشة وغير قابلة للحياة، ولكن التوقيت الحالي غير مناسب للمطالبة بما هو حق.”

وفجرت تغريدة الكاتب السعودي الموجه من الديوان الملكي موجة ردود غاضبة، حيث أكد عدد من النشطاء أنه يعبر عن وجهة نظر النظام السعودي ولا يغرد من نفسه بما يؤكد أن ابن سلمان دعم مشروع انفصال الجنوب عكس ما تعلنه المملكة.

الناشط السياسي حمزة الحسن هاجمه:”اذن: مبس و مبز متفقون على اصل تقسيم اليمن، محاولة العام الماضي تم ايقافها لخلاف على (التوقيت)!هذه المرة كان الاتفاق على التقسيم وتوقيته ايضا، فأنجحوه”

https://twitter.com/hamzaalhassan/status/1160665697330106368

وتسائل: هل يحق لدولة او دول ان تقسم دولة اخرى، سواء قبل هزيمتها واحتلالها او بعد ذلك؟! هل تقبل الرياض ان يفعل بها ما تفعله بغيرها؟!”

وأحرجه الإعلامي اليمني فيصل الشبيبي:”إذا كان هذا هو منطق الأكاديميين والسياسيين، ومن يعول عليهم الناس في رأب الصدع، وتقريب وجهات النظر، فعلى الدنيا السلام.”

https://twitter.com/F__alshabibi/status/1160681039091634180

وأضاف:”هذا شرق أوسط جديد يا أستاذ تركي، ولن يسلم منه أحد، ما دام وأنتم تُسوّقون له بهذه البساطة، لن تقوم للوطن العربي قائمة، وقادة الرأي فيها، بهذه المستوى مع الأسف!!”

وكان مرتزقة الحزام الأمني التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي والمدعومة إماراتيًا، سيطروا السبت ، على مدينة عدن، العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن، بعد معارك استمرت 4 أيام ضد قوات الحماية الرئاسية، الموالية للحكومة.

ورفض بن بريك دعوة سعودية الانسحاب من مؤسسات حكومية والوية تم السيطرة عليها في عدن.

وقال بن بريك ان قوات الانتقالي لن تنسحب حتى ولو قامت السعودية بقصف الشعب كله حد وصفه.

وجاء هذا التصريح عبر خطاب ملتفز بثته قناة المجلس الانتقالي.

وكان التحالف العربي قد طالب قوات الانتقالي وقف إطلاق النار في عدن والانسحاب من المواقع التي تم السيطرة عليها.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تركي الحمد ينضم لمستشار ابن زايد وخلفان وينادي بضرورة انفصال جنوب اليمن: الوحدة اليمنية “هشة””

  1. ليه زعلانيين اليمنيين من التقسيم هذا التقسيم حاصل محصل الم يسمع القوم بالشرق الاوسط الجديد ام ان الايام نستهم هذا التقسيم / اليمن يمنان والامارات ستبتلع عمان والجزيره العربيه ستقسم الي خمسة اقسام وانسي قطر والكويت والبحرين مشكلة العرب ينسوون بسرعه / حنا شغالين علي التقسيم من زمان وسترونه حقيقة قريبا جدا فلا تزعلون كذا احسن عشان يوم نتقاتل كل يعرف حدوده .
    https://www.lnaiq.com/2017/05/24/14106/

    رد
  2. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم!!!
    تكالبت على العرب باقي الأمم ومعهم انظمت المتردية والنطيحة وما أكل السبع… لا أدري مانقول بعد مانسمع وما نراه من الغرائب وشحطات الرأي والخربطات ممن يحسبون على الإعلام والسياسة والرأي،،، ???

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.