“هادي يريد أخذ زمنه وزمن غيره”.. ضاحي خلفان يطبل لانقلاب المتمرد هاني بن بريك ويطرح سيناريو تقسيم اليمن!

5

تكشفت خيوط الانقلاب الذي يقوده المتمرد هاني بن بريك، في اليمن بأوامر إماراتية ضد حكومة المعترف بها دولياً، بعد دعوة ضاحي خلفان حارس بارات دبي ونائب رئيس شرطة الامارة انفصال الجنوب عن الشمال واسقاط حكومة هادي، قائلاً إنه :” لا يحب ألا يربط مصير الجنوب والشمال بهادي أبدا… إرادة الشعب الجنوبي في الجنوب حرة.. وإرادة الشعب الشمالي في الشمال حرة”.

وقال خلفان في تغريدة أطلعت عليها “وطن”، أمس الأربعاء إن: “المنطق يقول إن أي رئيس جنوبي لن يكون مقبولا في الشمال وأن أي رئيس شمالي لن يقبله الجنوب..هذا الواقع”.

وأضاف القائد السابق لشرطة دبي: “السلطة الشرعية أخذت شرعيتها والوقت أنهى هذه الشرعية في الواقع…. اليوم ينبغي الاحتكام الى الواقع على الأرض..هذا من وجهة نظري ونظر الكثيرين”.

وتابع خلفان: “هادي يريد يأخذ زمنه وزمن غيره… مش ممكن من وجهة نظر أي إنسان عاقل”.

ولفت خلفان إن “التسوية هي نزع فتيل الوحلة وليس الوحدة” لافتا “كان الشمال منفصلا عن الجنوب، الإنسان يحتكم إلى العقل..وليس إلى غير ذلك.. العقل والمنطق يقول نزع فتيل الصراع الشمالي الجنوبي.. وإبقاء الجيرة واحترام كل طرف للآخر”.

وأشار خلفان في عدة تغريدات أخرى إلى أن: “الجنوب والشمال كلهم كرهوا الحوثي وهادي”، مضيفا: “من يشتي سعادة اليمن …يجعل الجنوب كما كان قبل خراب الـ 1990..واليمن كما كان”.

وأضاف: “لو الشمال خير شعبه من يختار لرئاسته لأسقط الشمال الحوثي في الانتخابات…في حكم الشمال، ولو خير الجنوب لرئاسته انتخابيا لسقط هادي حاكما للجنوب”.

ودعا خلفان صراحة قبل أيام إلى أنهاء شرعية الرئيس اليمني عبد ربه هادي، معتبرا ذلك “العلاج الحقيقي لاستقلال جنوب (اليمن)”.

كما خاطب خلفان أهل جنوب اليمن داعيا إياهم إلى “استقلال” جنوب اليمن، وحرض أهل المنطقة على ذلك فيما وجه انتقادات لاذعة لأهل الشمال.

ونظم شعرا في هذا السياق يقول: “أعلنوها في الجنوبي دولة.. من ينازعكم على نيل الثقة… أنتم الأحرار يا أبطالها ولكم فيها السيادة المطلقة.. حقكم من إرث أجداد لكم كيف يترك للعصابة المارقة دولة تحيون في أكنافها تحت شمس المجد دوما مشرقة كل من يطعن في استحقاقكم إنما يدعم زمرة سارقة”

تأتي تغريدات خلفان بعد أيام من مقتل العشرات في هجوم للحوثيين استهدف معسكرا لقوات الحزام الأمني في محافظة ، جنوبي اليمن.

واندلعت على خلفيته اشتباكات محدودة، اندلعت صباح أمس الأربعاء، بين مسلحين، وبين قوات حماية القصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية في محافظة عدن لوكالة “سبوتنيك” الروسية بأن مسلحين حاولوا، عقب تشييع جثمان قائد اللواء الأول دعم وإسناد التابعة لقوات الحزام الأمني منير اليافعي، اقتحام بوابة قصر معاشيق الرئاسي في حي القطيع، إلا أن جنود الحماية الرئاسية منعوهم وأطلقوا النار عليهم.

وكان نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، اتهم الثلاثاء، الحكومة الشرعية في عدن بالتواطؤ مع جماعة “أنصار الله” في استهداف معسكر الجلاء التابع للحزام الأمني في مديرية البريقة، بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة مفخخة.

يذكر أنه في 22 مايو/آيار 1990، قام اتحاد وطني بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وقامت الوحدة على أسس القومية اليمنية.

قد يعجبك ايضا
  1. صبحي يقول

    الجنوب اليمني مظلوم
    الشماليين تخزين قات أو شحاده أو مع الحوثي
    الجنوب تجار اطباء دكاتره سياسيين
    للاسف وقت علي عبدالله صالح تم دمج اليمنين الشمالي بالجنوبي بقوة السلاح واصبح الشمالي يتحكم بالجنوبي برغم من فارق العقليات وتخلف الشماليين الا أن السلاح هو من حدد مصير الجنوب المظلوم

  2. هزاب يقول

    هي فرقت في شيء؟ اليمن الشمالي حكمه عسكر وقبائل حلفاء الإمام ثم حلفاء العسكر والقات والتخزين والمقيل وتدخلات السعودية ! واليمن الجنوبي عسكر وشيوعيين ومذابح واشتراكية علمية وهمية وتدخل روسيا ودعم جبهة ظفار في مسقط وعمان !والضحية الشعب اليمني في كلا الشطرين ! والوحدة جات على البقية الباقية من الثروات ليسرقها عفاش ويطرد علي البيض ! الحال من بعضه !

  3. جاسم يقول

    انا ادعم بصراحة انفصال الجنوب لسبب بسيط وهو ان انفصال الجنوب محفز لانفصال الشمال اليمني تحت سيطرة وحكم الحوثي ثم العمل علي ابادة السنه وتهميشهم كما حصل في التجربة العراقية حتي يصبح اليمن فارسيا شيعيا لامكان فيه للارهابيين السنه …هذا ما يسعي له القوم يا صبحي المظلوم .

  4. ابو صبحي يقول

    من يسمي نفسه جاسم تخسى وتعقب انت والحوثي
    اذا كان هناك مشروع فارسي باليمن فقد دعس سلمان على خشوم القوم ياجسوم وخلاكم داخل شبك وفك الله المؤمنين من شركم وشر ايران

  5. صبحي يقول

    الله يعجل بانفصال الجنوب عن الشمال
    تفتيت المفتت وتقسيم المقسم حتى لاتقوى لهم قائمه
    أما انت ياجاسم انثبر وخليك بأحلامك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.