الرئيسية » الهدهد » ما قصة شهادة الدكتوراة “الوهمية” التي مُنحت لمفتي سلطنة عمان وكيف ردّ عليها؟؟

ما قصة شهادة الدكتوراة “الوهمية” التي مُنحت لمفتي سلطنة عمان وكيف ردّ عليها؟؟

نشر حساب “دار الكلمة الطيبة” تعليقًا عن المفتي العام لسلطنة عمان، الشيخ أحمد الخليلي حول ما أثير بشأن استلامه شهادة دكتوراة فخرية مؤخرا.

وكان موافق الرويلي عضو مجلس الشورى السعودي سابقاً طلب في تغريدةٍ على حسابه بتويتر من مفتي سلطنة عمان رفض الدكتوراة الفخرية التي قدّمتها منظمة ما يسمى بالمنظمة العالمية، والتي قال إنها منظمة وهمية .

وقال “الرويلي” للمفتي: “سماحتكم ارقى وأكبر واجل من هذا النوع من الشهادات التي تقدم من منظمات وهمية .. وتقبل سماحتكم مني وافر التقدير والاحترام”.

https://twitter.com/Muwafig/status/1157607772818685952

وشكر المفتي “الرويلي” على نصيحته، مؤكداً له ولكل من اطلع على نصحه “بأنني ليس من شأني أن تستخفني هذه الشهادات، فعندما وصلتني ركنتها جانبا وتناسيتها، لأنها في نظري لا تقدم ولا تؤخر، ولو صدرت من مؤسسة علمية حقيقية معترف بها دوليا”.

وأضاف المفتي: “قبل برهة من الزمن قدمت إلي شهادة فخرية نظيرة لها من إحدى الجامعات التي تعد من أعرق الجامعات في البلاد العربية، ومع اعترافي بفضلها وفضل القائمين عليها وحسن نواياهم حرصت على التكتم عليها وتناسيها، لأنني من ناحية أكره هذه المظاهر، ولا أحب التطاول بها، ومن ناحية أخرى فإنني أرى أن الشهادة العلمية يجب أن تكون ثمرة لجهد تحصيلي في المؤسسات العلمية، لا تعطى إلا لمن جاوز مراحل التحصيل مرحلة مرحلة، وخرج منها جميعا بنجاح، كما هو معهود في نظام التعليم في المؤسسات التعليمية”.

وأضاف المفتي الخليلي: “أما إن أعطيت من لم يقطع هذه المراحل ولم يبذل هذه الجهود ولم يذق نصب الطلب كما يريد أن يذوق عذوبة النجاح، فإن ذلك لن يتجاوز به أن يكون كلابس ثوبي زور، وإنني أعوذ بالله من أن أكون من الذين يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا، وكيف يتساوى من سعى وجدَّ حتى وصل، ومن قعد وتوانى فذوى وخمل؟! ومن قعدت به همته لم ينهض به افتخاره.”.

وأكمل قائلاً: لكنني مع ذلك فإن من طبعي كراهة جفوة أي أحد، ذلك لأن فطرتي تأبى علي أن أقابل الناس بالجفاء وأن أقابل ما يتصورونه إحسانا بالنكران، فلذلك أسارع إلى شكر كل من مد إلي يدا يتصورها بيضاء، وإن كانت في حقيقتها لا تلائم ما جبلت عليه من كراهة المظاهر الخلابة، وليس طبعي إلا من جنس ما قاله الشاعر الأبي عن نفسه:

ومـا كـل بـرق لاح لي يستفـزني ولا كل من لاقيت أرضاه منعما

قد يعجبك أيضاً

19 رأي حول “ما قصة شهادة الدكتوراة “الوهمية” التي مُنحت لمفتي سلطنة عمان وكيف ردّ عليها؟؟”

  1. شهادة مزورة ومسقط وعمان ! شكل مسقط وعمان بتاع كله 1 تردي ومهزلة بكل الألوان والاشكال 1 البشرية لم تشاهد انحطاط للحضيض مثل هذا الذي يحدث 1 خخخخخخ!

    رد
  2. حماراتي ايش تنتظر منه اخلاقهم بلحظيظ تواقع كل شيء فهم عايشين بين دعاره وشذوذ وخمارات جادل ناقش جاهل ولا تناقش حماراتي

    رد
  3. هههههاي طلعت جحش مش حماراتي
    انا لا أفخر بدولة دعارة وخمور ومعابد للهندوس وأضرحة للصوفية القبورية وجزرها يحتلها الفرس وينتهكوا شرفها

    رد
  4. ولاينسى دبي والحمارات بشكل عام ومايحدث فيها من دعاره ولاينسى دين حكامه وافعالهم ماادري شلون له وجه يتكلم عن الشرف والدين وهو حماراتي

    رد
  5. ههه حماراتي ديرته دعاره وقواده ومتربي بالمراقص ويتكلم عن الشرف ههه وهو شي سري الدعاره عندكم عشان تقول وشعرفك

    رد
  6. وكل العالم الاسلامي والوطن العربي لا يفخر ببلد عميل للصهاينة والفرس ويحكم حكم مباشر من أسيادهم بريطانيا وبلد ينتشر فيه الخمور ولحم الخنزير وتفرض به ضريبة تعتاش منه الحكومة البارات والمخدرات وغسيل الاموال والدعارة نشاط اقتصادي عادي والعاهرات من كل صوب وحدب في شوارع مدنهم وقراهم النائية قبل عاصمتهم الكئيبة ! بلد رقص رجاله ونسائه للصهيوني بلد هو اول بلد فتح المعابد للهندوس والكنائس للمسيحيين 1 هل عرفتموه ! بلد المهازل مسقط وعمان 1 خخخخخخخ1

    رد
  7. هزاب تراك سكران .
    هذا الوصف كله ينطبق على بلادك الامارات الخاينة .
    معابد هندوسية والقادم اجمل مع الصهاينة .
    روح وانطم واستر على نفسك لان كل العالم عارفكم وعارف مصايبكم

    رد
  8. هزاب تراك سكران .
    هذا الوصف كله ينطبق على بلادك الامارات الخاينة .
    معابد هندوسية والقادم اجمل مع الصهاينة .
    روح وانطم واستر على نفسك لان كل العالم عارفكم وعارف مصايبكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.