الإمارات تحتجز جوازه وجوازات 2 من أولاده .. هذا ما كشفه السائق العُماني “البلوشي” بعد الإفراج عنه

6

في أوّل تصريحٍ له بعد الإفراج عنه، تحدّث المواطن العُماني سائق حافلة “مواصلات” التي اصطدمت بحاجز صلب على شارع “الشيخ محمد بن زايد” في إمارة ، بداية حزيران الماضي، ما أدّى لوفاة 17 راكباً وإصابة 13 شخصاً بإصابات متفاوتة، عن تفاصيل الحادث.

وأكد البلوشي لموقع “أثير” أنه لم يستطع تفادي الحاجز بسبب أشعة الشمس القوية في ذلك الوقت، إضافة إلى اللوحات والإرشادات المرورية التي كانت على مقربة كبيرة من موقع الحاجز الحديدي الصلب، التي لا تقدم للسائق أية حلول من أجل تفادي الحادث -حسب وصفه- خصوصًا وأنها المرة الأولى التي يسلك فيها نفس الطريق كسائق للحافلة، حيث كانت الأولى كمساعد فقط.

وقال البلوشي إنه خروجه من السجن (بكفالة) إلى أنه تم تحديد موعد الجلسة المقبلة بتاريخ 19 سبتمبر المقبل، وتم حجز جوازه وجوازات اثنين من أولاده.

وشكر جميع من وقف معه وأسهم في خروجه من السجن المركزي “الإماراتي” ، وخاصةً سفارة السلطنة في ، وشركة مواصلات على متابعتهم المستمرة للقضية والوقوف على كل التفاصيل التي ضمنت له الخروج والمشاركة بين أهله وأقربائه.

وكانت ، محكمة مرور دبي أصدرت حكمها ضد السائق العُماني سعيد البلوشي بالسجن 7 سنوات وإلزامه بالدية الشرعية [بقيمة اجمالية 3 ملايين و 400 الف درهم]، وإبعاده من الإمارات وإيقاف رخصة القيادة لمدة سنة، وتغريمه 50 ألف درهم، قبل أن تقرر الإفراج عنه بكفالةٍ قبل أيام.

وتؤكد ثمانية أسباب أن الحادث ليس خطأ بشرياً بل التصميم الخاطئ للحاجز المميت على الطريق وكذلك وضع اشارة تحذير لوحة التأرجح بشكل خاطئ:

أولاً: الإرشادات والتنبيهات على الطريق لم تكن صحيحة ولم تستند الى اللوائح والإجراءات المعمول بها في دليل تصميم الطرق بدبي .

ثانياً: لم يؤخذ في الحسبان وضع اللافتات بصورة صحيحة من حيث الموقع بالنسبة للشم والإضاءات الأخرى لمراعاة الوهج الضوئي.

ثالثاً: إعاقة اللافتة الأخيرة لمجال رؤية الحاجز الخرساني القاتل قبل الإصطدام.

رابعاً: لم يتم وضع لافتات التأرجح التحذيرية على مسافة كافية تسمح بإيقاف المركبة توقفاً تاماً بناءً على السرعة المعتمدة في الموقع.

خامساً: موقع اللافتة المتأرجحة تم وضعها على بعد اثني عشر متراً فقط من موقع الحاجز الخرساني القاتل بالمسار.

سادساً: آخر لافتة للسرعة في الشارع هي 60كم في الساعة، ووفقاً للمقاييس تحتاج المركبة الى 60 متراً للوقوف وقوفاً تاماً قبل الإصطدام.

سابعاً: حاجز تقييد ارتفا امتصاص الطاقة العالية في هذا الموقع هو اختيار خاطئ في تصميم هذا النوع من الحواجز، ويفترض أن يتم وضع حاجز ذو امتصاص منخفض للطاقة أو الصدمات.

ثامناً: السبب الرئيسي من الناحية القانونية للحادث هو التصميم الخاطئ للحاجز المميت ووضع اشارة تحذير لوحة التأرجح بشكل خاطئ كما أنَ تصميم كاسر السرعة بمستوىً متدّنٍ جداً وكأنه أداة تحذيرية للمركبات الخفيفة في حين يفترض أن يكون التحذير الأخير قبل الإصطدام المحسوم وبمسافة كافية.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    ما هو اجراء متعار فعليه في كل انحاء العالم ! هو كان يريد وسام ؟ ولا مساعدة مالية من حكام الامارت؟ يا اخي استحي قتلت 17 نفس بريئة وبعد عند وجه تتكلم ؟

  2. الصقر يقول

    مريض نفسي انته ياهزاب فيك فوبيا اسمها عمان

  3. الصقر يقول

    ياهزاب.. العماني مايريد مساعده ماليه من حكام الإمارات الله يخلي قابوس تاج راسك وسلطان شيوخك الله يعزه ويدومه لنا هذا مش من امثالك الي تروح عند بيوت حكام الإمارات تطر فلوس عشان بس تعلق اوتكتب عن عمان وعن الشعب العماني والله كل مااشوف تعليقاتك احسك مريض فيك فوبيا اسمها عمان ادعو لك في هذي الأيام المباركة ان يهديك ويبعدك عن النفاق وعنك المرض النفسي الي فيك بسك نفاق تراه المنافقين يوم القيامة في الدرك الأسفل

  4. ع يقول

    استحي يا مرزاب عيشك من مهاجَة عمان ولك وجه تتكلم سرقت فلوس الناس وهارب.. سلم نفسك ورجع مبالغ الناس

  5. هزاب يقول

    لا ما تريدوا مساعدة مالية 1 خخخخخخخ! كأن ما انتوا اللي كنتم من السبعينيات إلى العقد الأول من لألفينات في قصور حكام الخليج من ابوظبي ودبي إلى الكويت تطلبوا مساعدات وبيوت الأغنياء والمبسورين والفوضى اللي تصير في شهر رمضان لما تجي الباصات المليئة بالطلابين من مختلف محافظاتكم ! تاج راسك ما فاضي يعطيكم أنتم الفقراء كل الأموال للعائلة المالكة والوزراء والشيوخ ورجال الاعمال والتجار وقادة الامن والجيش والشرطة ! انت مريض بداء التملق والتذلل بس ما عجب ! يوم بلدكم متذللة للصهيوني 18 شهر تشحته زيارة ! بس زيارة ولما جاء رقصتم له رجالا قبل النسوان 1 خخخخخخخ1 نتنياهو تاج رأس حاكمك وتاج راسك وكل الخونة والعملاء في بلادك! مسقطي وعماني يتكلم عن الشرف والكرامة 1 خخخخخخخ!

  6. فزاع يقول

    انتم الاثنين ما تتكلمو و تحكو ما لكم وزن في القومية العربية غير السرقة و النهب و صرف الأموال على نفسيتكم المريضة و لكن لبناء قومية عربية او لتصحيح الوضع العربى و الاسلامى لا تعنى لكم اى شيء كل ما تريدونة هو اللحس لليهود و الغرب تفعلون كل ما هو عكس الكلام الصحيح سواء من نبينا او من القران و انتم تعلمون
    حسبى اللة و نعم الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.