الظهور الأول لأسماء الأسد بدون غطاء الرأس منذ إصابتها بالسرطان.. “شاهد” كيف بدت بعد المرض

2

ظهرت زوجة رئيس النظام السوري، لأول مرة بدون غطاء على رأسها كما اعتادت خلال فترة علاجها من السرطان.

جاء ذلك في لقاء مصور مع التلفزيون السوري بعنوان “رحلة من العمر” تحدثت فيه أسماء الأسد عن رحلة علاجها من المرض، وأعلنت انتصارها وتعافيها من مرض السرطان بشكل كامل.

وقالت زوجة الأسد: “رحلتي مع المرض انتهت بكل ألمها وتعبها وسلبياتها وحتى إيجابيتها، الحمد لله أنا خلصت”، في إجابة على سؤال حول المرحلة التي وصلت إليها السيدة الأولى من مراحل علاجها.

وتحدثت أسماء الأسد عن اكتشافها للمرض، قائلة “بأن ما قمت به هو شيء بديهي ويمثل “أ ب” الصحة، لأن الكشف المبكر عن أي مرض يزيد من نسبة نجاحه، وأنا داعمة لحملة الكشف المبكر عن “ الثدي”، وليس من المنطقي تشجيع السيدات للقيام بهذه الخطوة وأنا لا أطبقها على نفسي.

وتابعت:”وبخاصة عندما اتضح في الحملة الأخيرة بأن السيدة التي تتأخر بالفحص أو تنتظر المرض ليتواجد بجسمها أو ينتشر فهذا شيء له إنعكاس سيء عليها وعلى المجتمع، فهذه الأمور كانت دوافع بالنسبة لي للقيام بهذه الخطوة والتي هي خطوة كتير طبيعية”.

وأضافت أسماء قائلة “بهذه المناسبة أشجع كل سيدة فوق الـ40 سنة بإجراء فحوصات للكشف المبكر عن “سرطان الثدي”، كل سنة وبأن لايخافوا وأنا مثال حي أمامهم”.

وردا على سؤال: لماذا العلاج في المشفى العسكري، قالت الأسد إنه “بعد 9 سنين من الحرب تسألين لماذا العسكري؟”، وأعربت عن شعورها بالفخر لعلاجها في المشفى.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    أترى تكون نفس الرعاية الطبية لأي امرأة او فتاة في أي عزبة او قرية أو مدينة منسية في سوريا؟!،مابال المهدئات لا ينالها غالبية السوريين بينما أصحاب الفخامةفي أيديهم الامصال والترياق ؟!،وفي مشفى الجيش لهم السند والواق؟.في حدود ما سمعنا فحتى المشفيات التابعة لمناطق العلويين لا تتوفر على أدنى الخدمات فما أدراك بمشفيات المناطق الأخرى إن بفيت هنالك مشفيات أصلا!،لآل الأسد الطير ولأهل سورية القطمير؟،بهذا حري بالسيدة أن تفتخر وتباهي؟!،وحري للتلفزيون السوري أن يسمو ويعالي ويغالي؟!.

  2. عبدالحق صداح يقول

    ربما تنتكس من جديد وهذا ما يحصل مع الكثير .
    ربما بعد مدة ليست بالطويلة ستسمعون عن وفاتها .
    لعن الله هذه العائلة النجسة عائلة أسد ومن سار بركبها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.