AlexaMetrics كاتب عُماني يمسح الأرض بالمرتزق "علاونة" ويلقّنه درساً بعد تماديه على مفتي السلطنة | وطن يغرد خارج السرب

كاتب عُماني يمسح الأرض بالمرتزق “علاونة” ويلقّنه درساً بعد تماديه على مفتي السلطنة

ردّ الإعلامي العُماني عباس المسكري على تهجّم المرتزق الأردني يوسف علاونة على مفتي سلطنة عمان الشيخ العلامة أحمد الخليلي.

وكان “علاونة” تهجّم على المفتي بعد إعلان اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1440هـ بالسلطنة، عن عدم ثبوت رؤية الهلال الخميس،  ليكون أمس الجمعة المُتمم لشهر ذي القعدة واليوم السبت هو غرة شهر ذي الحجة الموافق 3 أغسطس 2019م.

وقال “المسكري” في معرض رده إن موضوع الحج والعمرة وكل ما يخص الدين “هذا شأن إسلام ومسلمين وليس من المعقول أن يناقشه شخص ما يعيش على تراب يقدس البوذية ويتبرك بها ويتمسح بعبائة البابوية”.

https://twitter.com/AbbasAlmaskary/status/1157565576459554818

وأضاف: ” يعتقد علاونه إنه يقدم معروفاً للعمانيين من خلال هذا المقطع ويهتم بفئة من حسبما قال أهل السنة والجماعة في عمان التي لا تنظر إلى شكليات الإختلافات المذهبية أبدا لأن مجتمعنا العماني متمازج ولا يهمه الفوارق ولا محل لها من الإعراب على تراب عمان الطاهر ولهذا أنصحه بأن يسدي المعروف لأقاربه”.

وحاول “علاونة” شقّ صف العُمانيين، بادعائه أن اتباع مفتي عمان “الخليلي” في السلطنة يمثلون 22% فقط، بينما 78% من العمانيين من “أهل السنة والجماعة” ولا يتبعون “الأباضية” .

https://twitter.com/AbbasAlmaskary/status/1157566497549672448

وتابع المسكري: ” على ذكر المعروف .. فيقال الأقربون أولى بالمعروف ولهذا انصحه أن يقدم يهتم بحساب روان علاونه في انستجرام ويقدم لها الدعم فهي في حاجة ماسة لذلك بعيد عن التدخل في الشأن العماني لأن عمان منذ ضياء نور الهداية أسلم شعبها دون خف وحافر وتكفينا شهادة خير البشرية عليه الصلاة والسلام فينا”.

https://twitter.com/AbbasAlmaskary/status/1157567136673554432

وأكمل الكاتب العُماني رده قائلاً: “الطرطور يوسف علاونة من الأساس زنديق فمتى أصبح يهتم بالشعائر الدينية , وسبق وقلت لكم إنه جاهل لا يفقه شيء لأن العلماء الأجلاء أتفقوا حول موضوع رؤية الأهله , ولهذا عليه التركيز ايضا على كيفية تبرك من يأووه بعبائة البابا وكيفية ممارسة طقوس البوذا والأغتسال ببول الرهبان والأبقار”.

https://twitter.com/AbbasAlmaskary/status/1157567762505633793

وقال أيضاً: ” المشكلة لا تكمن في علاونة فنحن نعلم إن هذا الغبي لا قيمة له مع الناس فهي تكمن فيمن يجتمع على ترابهم كل واطي وحقير ومرتزق ويسمحوا له بأن يتطاول على البلدان والرموز ورجال الدين هي في المتحولين دينيا عباد الشمس والبقر والتماثيل ممن أنسلخوا من كل القيم والمباديء الإسلامية والعربية”.

https://twitter.com/AbbasAlmaskary/status/1157568780010217473

وكان المرتزق “علاونة” زعم أنّ السلطان قابوس بن سعيد أمر سابقاً بأن هلال ذي الحجة تقرره السعودية وبالتالي السلطنة تتبع ما تعلنه الممكلة، معتبراً أن المفتي لا علاقة له بهذا الموضوع. حسب مزاعمه

وأكد مركز الفلك الدولي أنه تم رصد هلال ذي الحجة ظهر أمس الجمعة باستخدام تقنية التصوير الفلكي، ما يعني أن إعلان سلطنة عمان عن استحالة رؤية الهلال الخميس صحيحاً، ويؤكد أن إعلان السعودية رؤية الهلال “خطأ”.

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت رؤية هلال ذي الحجة، مساء الخميس، في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير، وعليه فإنّ الاحد 12 اغسطس أول ايام عيد الاضحى المبارك.

واعلنت كل من الهند وباكستان وبنغلادش الجمعة، ثبوت رؤية هلال ذي الحجة بعد غروب شمس الجمعة، وعليه فإن اليوم السبت أول ذي الحجة، والإثنين 12 أغسطس أول أيام عيد الأضحى.

كما أعلن مكتب المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، الإثنين 12 أغسطس/ آب الجاري أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت كل من إيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية أعلنت أن السبت أول ذي الحجة، والإثنين 12 أغسطس أول أيام عيد الأضحى .



قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. الاحد 12 اغسطس أول ايام عيد الاضحى المبارك.
    الاحد يصادف 11 اُغسطس وليس 12 اغسطس
    اذا اعتمدنا الحسابات الفلكيةفقط فيوم العيد يوم الاحد الموافق 11 اغسطس وهذا اكدة مكتب المرجع الديني الشيعي في لبنان حسن فضل اللة.
    اما اذا تقيدنا بالرؤية فيستحيل رؤيتة يوم الخميس ومن رؤوة يوم الجمعة هم على حق وبذلك يكون يوم العيد الانثين 13 اغسطس
    انا مع الحساب الفلكي وسيكون عيدي يوم الاحد 11 اغسطس مع السعودية

  2. نسأل الله تعالى أن يتقبل من جميع المسلمين سواء أخذوا برأي الفلك أو اعتمدوا على الرؤية بالعين المجردة. نتمنى أن لا نصدر أحكاما نيابة عن رب العالمين على عبادة الخلق.

  3. عنوان الخبر ليس عدلا لماذا تريدون مسح الأرض بقاذورات مرتزق هو عباره عن نجس يدنس كل شيء يلمسه !!اتركوا الأرض بدون نجس هذا الحقير الديوث فهو بلا اخلاق ولا شرف وتطاوله علي الشرفاء مقابل مايدفع له من مال حرام انه خنزير لا يستحق الا الاحتقار والإهمال

  4. حين تعلن عدة دول يتجاوز عدد سكانها نصف عدد المسلمين في العالم ان يوم الاثنين هو اول أيام عيد الاضحي المبارك “”سؤالي لهذا الحقير لماذا هاجمت السلطنه دون غيرها !!!مفتي السلطنه لم يسجل احد عليه إصداره فتوي سببت بسفك دماء مسلم واحد وليس مئات الالاف من المسلمين !!!مفتي السلطنه يدعو دائما لخير الإسلام والمسلمين ولم يتطرق يوما الي الفتنه التي تنفخ فيها ياعلاونه يااحقر مخلوقات الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *