المفكر الكويتي عبدالله النفيسي يثير شكوكاً حول قدرة “الحوثي” في إدارة عمليات قصف السعودية وهذا ما قاله عن الطرف الثاني

4

ابدى المفكر الكويتي البارز، الدكتور عبدالله النفيسي، شكوكاً في قدرة جماعة أنصار الله “”، المدعومة من قبل إيران في اليمن في إدارة عمليات معقدة مثل طائرات بدون طيار تصيب أهدافها بهذه الدقة أو توجيه صواريخ بالستية تصيب مطارات في .

وقال النفيسي في تغريدة رصدتها “وطن”، :” أنا أرجّح تورّط عسكري إيراني مباشر يدير هذه العمليات من أرض اليمن”.

وكان العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة “أنصار الله”، كشف تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي استهدف الدمام في السعودية الخميس.

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، إن الصاروخ “هو من منظومة بركان 3 بعيد المدى”، مؤكدا أن القوة الصاروخية قادرة على استهداف أي هدف في “دول العدوان” على حد قوله.

وأكد أن الصاروخ الباليستي هو “الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى، القادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافية دول العدوان”.

وأشار إلى “خضوع الصاروخ لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو”، مضيفا أن “بركان 3 صاروخ باليستي مصنع بأياد يمنية وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة وبقواعد ثابتة ومتحركة”.

وأضاف أن “عملية استهداف معسكر المرتزقة في عدن جاءت بعد رصد استخباراتي دقيق وتعاون من جهات في المحافظة والتي تأتي ضمن الاستراتيجية العسكرية الاستباقية التي تهدف إلى إفشال مخطط العدوان بالتصعيد في مختلف الجبهات”.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تطلق فيها الجماعة الحوثية المدعومة من قبل إيران، صواريخها الباليستية على السعودية، حيث دأبت على إطلاق طائرات مسيرة بدون طيار مفخخة على أهداف حيوية منها مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية، وهو الامر الذي اعترفت به السعودية.

قد يعجبك ايضا
  1. متابع يقول

    اول مره توقعك يا نفيسي في غير محله من يطلق الطائرات والصواريخ هي امريكا لابتزاز الحمير وقدنجحت والحوثي ليس له الا التصريحات طالما الموضوع يصب في مصلحته .

  2. المهندس نوفل الجزائري يقول

    العالم كله يشهد بمساعدة السعودية حتى توجتها بذهاب قوات أمريكية لتحميها وعلنا, وأنت تستكثر أستعانة الحوثيين بأيران؟
    من حق الحوثيين أن يستعينوا بمن يمد لهم يد العون بعد أن تكالب العالم وكل الدول العظمى عليهم.
    الأستعانة بأيران ليس عيبا وليس ضعفا , لقد سمعنا صراخ أل سعود بعد كل صاروخ حوثي .

  3. الرواحي يقول

    لنتفق جدلا بان ايران هي من تقود دفة الحرب دفاعٍ في ارض اليمن وبهذا التفوق التكلنوجي المتطور وبان الحوثي ليس له يد في هذا كله ياعبدالله النفيسي سؤال لماذا الحرب استمرت خمس سنوات وها هي قريبة على دخولها عامها السادس ؟؟يا عبدالله النفيسي لا تستخفوا بعقل اليمني ياعبدالله النفيسي لاتكن مثل الشعراء في كل واد يهيمون ياعبدالله النفيسي اعلم ان صاحب قضية ومؤمن بها لن ينهزم والدليل فلسطين لذا الله يرحم والديك احترم سنك وتاريخك المشرق ولا تجعله محط سخرية بتصريحاتك العجفاء

  4. الحكمة يمانية يقول

    العقل الجمعي العربي وخاصة الخليجي يتنكر لذاته ايما تنكر وذلك يعود الى انعدام الثقة بالنفس وانعدام المحاولة لصنع او فعل شيئ، وفكرة مغلوطة ان الصانع والمفكر والمخترع يجب ان يكون امريكي او غربي، واي شيئ مهما عظم ليس عظيما الا اذا كانه مصدره غربيا وامريكيا على الخصوص، بينما يستطيع العرب صناعة ما ارادوا اذا وجد العزم والحاجة الملحة ورعاية الحاكم واخلاصه وتشجيعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.