الأقسام: الهدهد

فضيحة بالدلائل للكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد .. حاول تبرير عودة الإمارات لحضن إيران فأدان نفسه وعرّاه مغرّدون

4 أشهر ago

فضح مغرّدون تناقض الكاتب السعودي المقرب من النظام عبدالرحمن الراشد، بعد نشره مقالاً في صحيفة “الشرق الأوسط” ، لتبرير خيانة للسعودية بعودة علاقاتها مع .

وقال “الراشد” في مقاله المعنون بـ”قطر والوقيعة بين الرياض وأبوظبي”: “إن كانت أبوظبي، حقاً، قررت التصالح مع طهران فإنه حقها السيادي، وهي أدرى بمصالحها، وربما يكون في صالح الجميع. أما إذا كانت الرواية أكذوبة فالتكتل مستمر ضد إيران”.

وأضاف: “حتى لو فعلتها الإمارات، وأرادت التواصل وحل مشاكلها مع طهران، فليس هناك ما يثير القلق؛ لأننا ننظر إلى الحكومات من جملة مواقف وسلوك طويل. وعلى مدى العقدين الماضيين ظلت العلاقة مع أبوظبي موضوعية حتى عندما تحدث اختلافات معها، وكذلك الكويت ومسقط والقاهرة. أما الدوحة فقصة أخرى”.

وفي مقاله هاجم “الراشد” دولة قطر، وأعاد الأسطوانة المشروخة باتهامها بـ”دعم الإرهاب”.

وحاول “الراشد” الإدعاء أنه لم يقل -ولم يقل أحد-، ان مقاطعة قطر بسبب علاقتها بايران، بل التهمة محل الخلاف تمويلها الارهاب ضد هذه الدول والتدخل في شؤونها الداخلية. حسب زعمه

وأمام هذا الإدعاء، نشر ناشطون ومغرّدون ردوداً لاذعة على “الراشد” مذكرينه بمقالات وتصريحاتٍ سابقة له قال فيها إن أحد أسباب حصار قطر هو علاقتها مع إيران، وهو الشرط الذي وضعته ضمن شروطها الـ13 على الدوحة، ما يؤكد كذب مزاعمه الجديدة.

وفي معرض ردّه على أكاذيب “الراشد” قال الدبلوماسي السعودي السابق سلطان الطيار، إنّ “من حق الإمارات التصالح مع طهران، لكن لماذا لا يكون ميزان واحد مع جميع الدول بمعنى كيف نقنع الناس أنها تمت مقاطعة قطر بسبب علاقتها مع العدو إيران وفي نفس الوقت نقول لأحد المقاطعين من حقك أن تعمق شراكتك بإيران ؟”.

ورد “الراشد” مناقضاً تصريحاتٍ سابقة له وقال: “ابداً لم اقل، ولم يقل أحد، ان مقاطعة قطر بسبب علاقتها بايران! بل التهمة محل الخلاف تمويلها الارهاب ضد هذه الدول والتدخل في شؤونها الداخلية”.

وردّ “الطيار” على “الراشد” قائلاً: ” أنا أدعوك يا أستاذ عبدالرحمن لإعادة قراءة مقالك القديم وستجد الفرق الكبير وهذه إعادة له :

*علاقة قطر بإيران دليل على العلاقة بالتطرف والعنف ولا يمكن تبريرها للعرب الذين يكرهون إيران

*علاقة الإمارات بإيران حق سيادي والعلاقة في صالح الجميع .

وسأل الكاتبَ السعوديّ: “هل فعلا لا ترى تناقض ؟”.

اما المغرّد القطري الشهير “بوغانم” فقد ردّ هو الآخر على أكاذيب “الراشد”، وقال: “عبدالرحمن الراشد يكذب.عبدالرحمن الراشد قال سابقا: على قطر ان تغلق محلقية الحرس الثوري الايراني في قطر. عبدالرحمن الراشد حاليا يقول انه لم يقل احد ان سبب مقاطعة قطر علاقتها بإيران.يا ترى اي عبد الرحمن الراشد اصدق..!!”.

وانطلاقاً من مقولة “من فمك أدينك”، أعاد “بوغانم” نشر تقرير سابق لقناة “العربية” التي كان مديراً عاماً سابقاً لها، وفيه تحدثت عن مطالب دول الحصار من قطر وكان في مقدمتها انهاء علاقاتها بإيران.

كما نشر المغرّد القطريّ “بوغانم” تغريدة سابقة من قناة “العربية” أيضاً، عن مطلب دول الحصار من قطر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.

ورصدت “وطن” تغريداتٍ وردود لاذعة أخرى من المغرّدين فضحت تناقض عبدالرحمن الراشد.

وكانت صورة الوفد الإماراتي الذي زار طهران مؤخرا أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية وخصوصا الخليجية، ودشّن مغرّدون هاشتاغ #السعوديه_تكتشف_خيانه_الامارات، ومن خلاله أكدوا أن الإمارات غدرت بحليفتها السعودية بتقاربها مع ايران.

زيارة وفد إماراتي إلى إيران

ووقعت إدارات الحدود الإيرانية والإماراتية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأمني على الحدود، وذلك بعد لقاء ثان جمع قائد قوات حرس الحدود الإيرانية العميد قاسم رضائي وقائد قوات خفر السواحل الإماراتي العميد علي محمد مصلح الأحبابي في طهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن الأحبابي قوله إن توقيع مذكرة تفاهم بين إيران والإمارات خطوة مهمة لضمان مصالح البلدين وتعزيز أمن الحدود بينهما.

استعرض التعليقات

  • ماذا تتوقعون من بوق السعودية الإعلامي هل يعترف بالحقيقه وبما كان ينعقه بل سيبفى يبرر الكذب حتى يصدقه هو نفسه فهو رجل مخابرات يتبع سياسة وصناعة الكذب والتجهيل ولا أريد في حديثي هذا ان أقف بجوار حكومة قطر فكلاهما بيادق على رقعة الشطرنج تحركهم المخابرات العالمية لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد ومن يدفع ضريبة هذا المشروع هم أبناء المسلمين أنفسهم وهذا مقال يبين مدى تواطؤ الحكومات العربية جميعها لا استثني منهم احدا يسلط الضوء على كيفية تعامل هذه الحكومات مع شعوبها.
    عندما كنت طالباً في مرحلة البكالوريوس سمعت من استاذي في مساق التاريخ، وكان اسمه جون سويني، رأياً لم استوعبه ولم أصدقه آنذاك عن علم الجهل، وعن تخصص فرعي في التاريخ اطلق عليه psycho-history، أي التاريخ النفسي، وكان ذلك في العام ١٩٧٦ !!! فكنت كثيراً ما أردد في نفسي مقولة ” هل هناك علم أسمه علم الجهل والتجهيل، مثلما يوجد علم اسمه الفيزياء أو ما شابه ؟ وكيف للعلم أن يكون مُجهلاً؟ …

    وبقيت على رأيي هذا إلى أن أخبرني صديق لي،أمريكي يعمل في مؤسسة راند البحثية Rand Corporation، بأن هناك مؤسساتٍ، تابعة لحكومات دولٍ عُظْمَى، ومنها حكومة الولايات المتحدة، متخصصة في هندسة الجهل وصناعته وتغليفه بأرقى الأشكال، ثم تسويقه على نطاقٍ واسع … من هم مستهلكو سلعة الجهل، حسب رأي صديقي ؟ قال هم ثلاث فئات في كل مجتمع: 1 ) الفقراء في المجتمع، وجلهم من الأقليات الاجتماعية والدينية وعمال البلديات، وفقراء المناطق النائية وفقراء الريف، وعمال المزارع، وما شابه هذه التصنيفات. لكن الفاجعة التي ألمت بي كانت شمول معلمي المدارس وأساتذة الجامعات في الفئة المستهدفة من هذه السلعة الملعونة. وحسبما أخبرني به، فقد تصل نسبة هذه الفئات كلها في الولايات المتحدة لوحدها إلى ٩٠٪‏ من حجم السكان، وكان جنود القتال الأمريكيان مشمولين في هذه الفئة … 2 ) المتدينون الذين يؤمنون بالقدرية، فهم مستسلمون للقدر الذي يظنوا به أنه لا يتغير، وعلى عاتقهم تقع مسؤولية تجهيل أكبر عدد ممكن من الناس الذين لديهم ميول دينية … 3 ) المغفلون الذين يعملون في الحكومات، وعلى وجه الخصوص حكومات الدول الفقيرة، وبالتحديد فئة التكنوقراط (الفنيين) الذين يقدمون النصح والمشورة لمتخذي القرار في دولهم. فيتم تدريب هؤلاء على تمرير الجهل وتبريره تحت مسمى النظرية والعلم والإمكانيات والموارد، ويأتي في مقدمتهم المعنيون بالشأن السياسي و الاقتصادي، إذ تنحصر مهامهم في بث روح اليأس في نفس صاحب القرار من إمكانية الإصلاح … وممارسة الكذب والكذب والكذب على عامة الناس وترسيخ الأكاذيب في أذهان العامة على أنها حقائق لابد أن يدافعوا عنها … من جملة ما اخبرني به صديقي، وكان من أخطر ما قاله، بأن بث العداوة بين الأشقاء يندرج تحت صناعة وتسويق الجهل، وهو ما اجتهد به صانعو الجهل منذ العام 1906، فقلت ألهذا التاريخ يعود تطور هذا العلم ؟ فقل نعم ، منذ مؤتمر هنري كامبل بانيرمان Henry Campbell Bannerman، والذي انعقد في لندن ودام لشهرٍ كامل، وتم فيه رسم السياسة المتعلقة بالمنطقة العربية، قبيل انهيار الدولة العثمانية، ومن تلك السياسات أن تطلُبَ الدولة العربية تأشيرة دخول للمواطن العربي الذي كان من التبعية العثمانية، ويعيش على بعد أمتارٍ معدودة من حدودٍ رسمها ساسة المؤتمر !!!! كان أحد وزراءه اسمه ريتشارد هالدين قد قال متهكماً على حديث نبيكم ” الأردن أرض الحشد والرباط” … “سأجعل من الأردن شعوباً متناحرة!!” وللأمانة بأن حديث صديقي الأمريكي قد أذهلني من شدة الحيرة …. وكنت أترنح بين الحقيقة والخيال من سطوة أفكاره ومعلوماته التي أضافها إلى مخزوني المتواضع … أقرأ كثيراً في السياسات المحلية للدول المختلفة … وعندما أدقق في عمق الأوضاع السائدة في الدول المعنية لا أستطيع أن ادحض مصداقية هذا العلم وهندسته وصناعته … وآثاره المدمرة … فاتعظوا يا أصحاب العقول … وتباً للجهل والتجهيل

  • السعوديه السلمانيه اغبي حكومه عبر التاريخ فالشقيقة الكبري / التي كانت عاقلة عفيفة متدينه كريمة غنية جميلة تخاف الله الكل يحترمها ويقدرها ويهابها ويتقرب منها لكرمها وشهامتها ونخوتها التي ازعجت شقيقتها الصغري المنحرفه الفاسقة الماجنه صاحبة السمعه السيئه وآبنائها ابناء السفاح فقد عملت مع الشيطان علي اغواء شقيقتهم الكبري واخراجها من عفتها من خلال دس المخدرات والمشروبات الكحوليه لشقيقتهم دون علمها حتي ادمنت ومن ثم اخرجوها من عفتها فشربت الخمر علانيه وزنت ووولدت سفاحا ثم قتلت ابنائها وتعدت علي جيرانها واعلنت تمردها علي الدين والاعراف واصبحت تجاهر بكذبها وعصيانها وفسوقها ورعونتها ففقدت ثروتها وسمعتها واصبحت ملطشه لكل من هب ودب فاحتقرها جيرانها وابتعد عنها اصدقائها وتبراء منها ابنائها حتي شقيقتها المنحرفه تبراءات منها وخجلت من تصرفاتها وافعالها وقالت ( اني اخاف الله رب العالمين ) كما قال الله تعالي ((كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (16) وليس لها حل اطلاقا الا بالحجر عليها وادخالها مصح للعلاج من الادمان لعلها تعود الي رشدها قبل ان يقتلها ابنائها الثائرون حفاظا علي شرف العائله هذا وضع الشقيقة الكبري بكل اختصار .وصدق المتنبي اذا قال فيهم ...

    لهوى النفوس سريـرة لا تعلـم........ رضا نظرت وخلت أني أسلـــم
    يا أخت معتنق الفوارس في الوغى........ لأخوك ثـم أرق منـك وأرحــم
    يرنو إليك مـع العفـاف وعنـده ....... أن المجوس تصيب فيمـا تحكم
    راعتك رائعة البياض بعارضــي........ ولو انها الأولى لـراع الأسحـم
    لو كان يمكنني سفرت عن الصبـا........ فالشيب مـن قبـل الأوان تلثـم
    ولقد رأيت الحادثـات فـلا أرى........ يققا يميـت ولا سـوادا يعصـم
    والهـم يختـرم الجسيـم نحافـة........ ويشيب ناصية الصبـي ويهـرم
    ذو العقل يشقى في النعيـم بعقلـه........ وأخو الجهالة في الشقـاوة ينعـم
    والناس قد نبذوا الحفـاظ فمطلـق........ ينسى الذي يولى وعـاف ينـدم
    لا يخدعنـك مـن عـدو دمعـه........ وارحم شبابك من عـدو ترحـم
    لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى........ حتى يراق علـى جوانبـه الـدم
    يؤذي القليل مـن اللئـام بطبعـه........ من لا يقـل كمـا يقـل ويلـؤم
    والظلم من شيم النفوس فإن تجـد........ ذا عـفـة فلعـلـة لا يـظـلـم
    يحمي ابن كيغلغ الطريق وعرسه........ ما بين رجليها الطريق الأعظـم
    أقم المسالح فـوق شفـر سكينـة ........إن المنـي بحلقتيهـا خـضـرم
    وارفق بنفسك إن خلقـك ناقـص ........واستر أباك فإن أصلـك مظلـم
    واحذر منـاواة الرجـال فإنمـا........ تقوى على كمـر العبيـد وتقـدم
    وغناك مسألـة وطيشـك نفخـة........ ورضاك فيشلـة وربـك درهـم
    ومن البلية عذل من لا يرعـوي ........عن غيه وخطاب مـن لا يفهـم
    يمشـي بأربعـة علـى أعقابـه........ تحت العلوج ومـن وراء يلجـم
    وجفونـه مـا تستقـر كأنـهـا........ مطروفة أو فـت فيهـا حصـرم
    وإذا أشــار محـدثـا فكـأنـه........ قـرد يقهقـه أو عجـوز تلطـم
    يقلـي مفارقـة الأكـف قذالـه ........حتـى يكـاد علـى يـد يتعمـم
    وتراه أصغر مـا تـراه ناطقـا........ ويكون أكذب ما يكـون ويقسـم
    والذل يظهر فـي الذليـل مـودة ........وأود منـه لمـن يـود الأرقـم
    ومن العـداوة مـا ينالـك نفعـه........ ومن الصداقة ما يضـر ويؤلـم
    أرسلت تسألنـي المديـح سفاهـة ........صفراء أضيق منك مـاذا أزعـم
    أترى القيادة في سـواك تكسبـا........ يا ابن الأعير وهي فيـك تكـرم
    فلشد ما جاوزت قدرك صاعـدا........ ولشد ما قربـت عليـك الأنجـم
    وأرغت ما لأبي العشائر خالصـا........ إن الثنـاء لمـن يـزار فينعـم
    ولمن أقمت على الهـوان ببابـه........ تدنـو فيوجـأ أخدعـاك وتنهـم
    ولمن يهين المـال وهـو مكـرم ........ولمن يجر الجيش وهو عرمـرم
    ولمن إذا التقـت الكمـاة بمـأزق........ فنصيبـه منهـا الكمـي المعلـم
    ولربمـا أطـر القنـاة بفـارس........ وثنـى فقومهـا بآخـر منـهـم
    والوجه أزهـر والفـؤاد مشيـع ........والرمح أسمر والحسـام مصمـم
    أفعال من تلـد الكـرام كريمـة ........وفعال من تلـد الأعاجـم أعجـم

  • اغبى سياسة تشهدها البشرية
    صدق من قال بأنهم لا زالو غير مختنين

  • لا عبد للرحمان ولا هو براشد؟!،هو عبد للرز الاماراتي ؟!،هو والرز وبعده الغي لا الرشاد و لا الرشد؟!.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع