“شاهد” كيف تحولوا إلى أشلاء.. عشرات القتلى والجرحى بينهم قائد عسكري مدعوم من الإمارات في هجوم حوثي بعدن

2

قالت مصادر أمنية وطبية يمنية إن عشرات سقطوا بين قتيل وجريح، بينهم قائد عسكري كبير، اليوم الخميس، في هجومين استهدفا مراكز أمنية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأوضحت المصادر أن 32 شخصا على الأقل، بينهم قائد قوات الدعم والإسناد “قوات خاصة”، اللواء منير اليافعي “أبو اليمامة” قُتلوا في هجوم بطائرة مسيرة شنه الحوثيون، اليوم واستهدف عرضا عسكريا لقوات الحزام الأمني، في معسكر الجلاء غربي مدينة البريقة.

وفي تطور لاحق، ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين على موقعها الإلكتروني، أن “سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية” شن هجوما على تجمعات في معسكر الجلاء بمحافظة عدن، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وأفاد المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، أنه نتج عن العملية “مصرع وإصابة العشرات بينهم قيادات، وتسببت في حالة إرباك كبيرة ضمن صفوفهم”.

وبين سريع، أنه تم “استهداف العرض العسكري بطائرة “قاصف 2k”، وصاروخ باليستي متوسط المدى، لم يكشف عنه حتى الآن”.

تزامنا مع ذلك، قُتل ثلاثة من عناصر الشرطة، وجرح 20 شخصا في هجوم انتحاري استهدف مركزا لقوات الأمن في عدن، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

ووقع الهجوم بسيارة مفخخة عند مدخل مركز قيادة الشرطة في حي الشيخ عثمان عندما كان الشرطيون يتجمّعون لأداء تحية العلم.

وبث ناشطون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تضرراً للمنازل القريبة وتهدم بعض الأبواب والنوافذ فيها.

من جهتها، أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”، الخميس، أنها أسعفت عشرات الجرحى من مكان الهجوم.

وفي تغريدة لمكتبها في اليمن عبر “تويتر” أوضحت المنظمة، أنه تم إسعاف عشرات الجرحى إلى مستشفى عدن الجراحي (تابع للمنظمة) بعد انفجار في المنطقة المحيطة بالمستشفى.

واتهم مبعوث المملكة العربية إلى اليمن إيران بالوقوف وراء الهجوم على عرض عسكري في عدن اليوم الخميس أعلنته حركة أنصار الله.

وألقى المبعوث محمد بن سعيد الجابر، في حسابه على موقع “تويتر”، باللوم على إيران في هجوم منفصل على مركز للشرطة في المدينة الساحلية الجنوبية.

وقال الجابر: “الاستهداف المتزامن من قبل الميليشا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لأمن واستقرار العاصمة عدن مؤشر قوي لتوحد أهدافها مع أخواتها الإرهابيه داعش وتنظيم القاعدة التي تستحل الدماء ولا تعترف بالدولة ولا بالقوانين ولا بحرمة الإنسان”.

قد يعجبك ايضا
  1. خبير آثار اسواني وتاجر جواميس يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله، لماذا لا يتحد اليمنيون ويوجهوا بنادقهم وسلاحهم لصدور أعداء الدين والإسلام السعوصهيوخلايجة؟ وهل هذا أمر ممكن أو ضرب من أحلام اليقظة؟ أخشى أنه مجرد أماني، فاليمن مخترق للنخاع من الصهيوسعوخلايجة الوهابية الملاحدة من طرف ومن ذيول إيران الرافضية من طرف آخر، علاوة على ثقل الصهيونصرانية ممثلة بإسرائيل وأمريكا وإنجلاند العجوز وذيولن. هناك نقطة يغفلها كل إنسان يمني عمدا لإعتبارات خاصة، وهي أن من وطد لإستمرار إحتلال جيزان وعسير ونجران هم شيوخ قبائل اليمن، والذين يتلقون رشاوي وهبات من السعادنة، كل بحسب حجمه، وخاصة حاشد وبكيل، لضمان ولائهم. تعرفون تركيبة المجتمع اليمني جيدا، وتعلمون أن القبيلة مصدر قوة المجتمع وهي ذاتها الحائل دون الإنعثاق من تبعية غجر البصرة. فأي شخص حاول السير بطريق رفعة اليمن واستقلاله، يغتالوه بأياد يمنية غالبا. والمرحوم السيرجنت ميجور صالح كان دوما من صنائعهم، وكان محدود القدرات والذكاء والتعليم وهم من جاءوا به وبطريقهم واتصالاتهم وتأثيرهم على قبائل الجنوب تم توحيد اليمن تحت قيادته. فتقسيم اليمن أو وحدته كان دوما خاضعا لإملاءات واتفاقيات بين قوى خارجية، اقليمية ودولية وبين رؤساء قبائل اليمن كما تعلمون. هذه نقطة هامة جدا، نهضة اليمن من المحرمات والتي تعني زوال حكم عائلة الغجر السلولية. ووجدت دويلة مضارب فهدة الحثلين الصهيوسعوطية شريكا لها في دويلة خناث فاطمة الكتبي الصهيومؤامراتية في اطالة إحتلال اليمن وتقسيمه من جديد. وأقولها آسفا، يلام اليمنيون، ورؤساء قبائلهم تحديدا بالمقام الأول، في تغليب مصلحتهم الخاصة ومنافعهم الآنية ومكاسبهم على مصالح البلاد. ولولاهم لما ظل اليمن متأخرا فقيرا بائسا. هؤلاء الصهيوسعوخلايجة، والسعادنة نتاج سفاح المحارم خاصة، أحقر اعداء وجدوا، وإعتبارهم إخوة ليس فقط غباوة متناهية بل خيانة عظمى لله وللإسلام ولليمن. وما يدعونه من مساعدات قدموها، وهي جد ضئيلة بأشياء استهلاكية توزع على محاسيبهم، الغرض منها ضمان تبعية اليمن لهم، وهي اساسا مسروقة من مقدرات اليمنيين، ولا ينكر هذا غير مرتزق مأجور، عديم الأصل.

  2. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    هذا الحادث الاليم لاخوتنا نتيجة الغدر الامارتي بابنا الجنوب الذين صدقوا ان الاماراتي في وعوده لهم باستعادة دولة الجنوب وها هو يبيعهم للقاعدة التي يتحكم بها ! بضرب قسم شرطة الشيخ عثمان التي يتواجد بة الضباط المتورطين بسفك دماء الجنوبيين وعلى راسهم 30 امام وداعية جنوبي !ونتيجة لتفاهم الامارات مع الايراني بتسليم الجنوب للحوثي قدمت العربون لهم بتصفية قائد جنوبي كبير بحجم (ابواليمامة) المتورط مع الامارات في الاغتيالات ومحاربة الشرعية
    في الجنوب .!
    ملخص القول هو اتفاق ايراني اماراتي لتسليم اليمن كل اليمن للحوثي
    السعودية يتم ضربها حتى تقبل بالاتفاق الاماراتي الايراني لان العدو للثلاثة واحد !. هو اغلبية الشعب اليمني الذي يريد قيام دولة في اليمن دولة مدنية ديمقراطية اتحادية من 6 اقاليم وهذا يعتبر خط احمر سعودي.! السعودية التي تعادي تطلعات الشعوب العربية في الحرية والديمقراطية سوف تقبل بالحوثي (باعتبارة اهون الشرين)!الاقلوي الذي يعادي الديمقراطية والفيدرالية لانة لا يستطيع عبر الديمقراطية والانتخابات ان يحكم ولكن بالسلاح يحقق ما يريدة! ولكن اقول لة وللسعودية والامارات هذا الاتفاق سيفشل . الحوثي يعود للتحالف مرة اخرى مع الاماراتي والسعودي وهو يعلم ان من يتحالف مع السعودي يفشل ويهزم.
    لن تحكمنا يا حوثي ابدا .وربة ضرة نافعة كي يصحى ابناء الجنوب ويتخلوا عن الاوهام ويكونوا في خندق الشرعية .؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.