الرئيسية » الهدهد » عُمانيون غاضبون من إعلان السلطنة عن اتفاقية ضخمة للغاز دون توضيح ويطالبون وزارة النفط بنشر التفاصيل

عُمانيون غاضبون من إعلان السلطنة عن اتفاقية ضخمة للغاز دون توضيح ويطالبون وزارة النفط بنشر التفاصيل

وطن- أعلنت وزارة النفط والغاز العمانية, اليوم الأربعاء، عن توقيعها اتفاقية مع شركتي “إيني” الإيطالية و”بي بي عمان” بخصوص حق التنقيب عن الغاز.

ووفقا لبيان صدر عن الوزارة العمانية على موقع “تويتر” فإن الاتفاقية تهدف للتنقيب في منطقة الامتياز رقم 77، والبالغ مساحتها 2734 كيلومترا مربعا.

وذكرت الوزارة أن الاتفاقية تشمل “تنفيذ المسوحات الزلزالية وإجراء العديد من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية وحفر عدد من الآبار الاستكشافية”، معبرة عن أملها في أن يؤدي ذلك إلى اكتشاف حقول بترولية جديدة.

ولم تفصح وزارة النفط العُمانية عن أي تفاصيل أخرى للاتفاقية أو بنودها، ما دفع مغردون عُمانيون لمطالبة الوزارة بنشر التفاصيل كحق من حقوق المواطن العُماني.. حسب وصفهم.

 

وأكد أحد النشطاء أن التفاصيل دائما مهمة ومن حق المواطن معرفتها، مضيفا: “أمنية حياتي بس اني اشوف مؤسساتنا تشارك المواطن تفاصيل عمل الحكومة”

وتبذل السلطنة جهودا مكثفة في مجال التنقيب عن النفط في أراضيها باعتبار هذا القطاع واحدا من أهم القطاعات الصناعية التي تلعب دورا ملحوظا في تعزيز الاقتصاد الوطني للبلاد، إذ يشكل حوالي 50% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتعد وزارة النفط والغاز هي الوزارة المخولة بوضع السياسات والخطط المتعلقة بالاستثمار في مجال النفط والغاز، والاشراف على كافة النشاطات المتعلقة بالبحث وبالتنقيب وغيرها من المسؤوليات.

وزارة النفط والغاز العُمانية تعلن تخفيض السلطنة انتاجها النفطي بنحو 30% في هذا الموعد

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عُمانيون غاضبون من إعلان السلطنة عن اتفاقية ضخمة للغاز دون توضيح ويطالبون وزارة النفط بنشر التفاصيل”

  1. العماني يثق بحكومته فلا يناقش قراراتها الخاصه بتنمية الاقتصاد الذي يصب في مصلحة المواطن والوطن. كل ماذكر أعلاه من اعتراضات وطلبات بمعرفة العقود الموقعة فقد جاءت من أشخلص غير عمانيين بغرض خلق فتنة وحساسيات بين العمانيين وحكومتهم .

    رد
  2. الخبر متناقض اتفاقية بترولية للتنقيب عن الغاز؟ 1 ثم اتفاقية لاستكشاف النفط؟ هكذا دائما مسقط وعمان! خخخخخ1 يعني هو المسقطي والعماني على باله في بريطانيا حتى يحصل على كل المعلومات؟ هعععع1 ما يفعله الأسياد لا ينطبق على العبيد والخدم! وبعدين شوف غباء المسقطي العماني وسخافة المدونين عندهم 1 المسألة فيها شركة بي بي البريطانية وهي شركة الأسياد والحكام الفعليون للبلاد الفقيرة ! وتريدون معلومات وتفاصيل! طيب هل هي أول مرة ما تعرفوا تفاصيل الاتفاقيات؟ خخخخخ! ما حقل خزان 60$ منه لبريطانيا ! وحقل رباب هرويل يملكوا الأغلبية فيه ! ومشروع الغاز لعبت فيه كوريا الجنوبية لعب ! ومشروع الدقم استثمار حقيقي لبريطانيا وأمريكا واسرائيل وهو مشروع عسكري مخابلاراتي أمني ! ومن المعلوم أن خسائر بريطانيا في الخروج من الاتحاد الأوروبي سيكون على عاتق مسقط وعمان! خخخخخ1 بكرة أريد احد البوم والغربان المسقطية العمانية ان تقول بالغة الفارسية ان ذلك ليس حلب ! والحلب لدول الخليج الاخرى ! خخخخخ! هل يعلم المسقطي العماني ! مساكين يريدون اظهار أنفسهم يعيشون في ديموقراطية وكل الشواهد تفضحهم وتبين حالتهم الرثة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا! هاهاها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.