وزارة المالية العُمانية تكشف حقيقة تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة إلى 2021

4

نفت الأربعاء، تأجيل تطبيق .

وأكدت الوزارة أنها ماضية في تطبيق ضريبة القيمة المضافة التزامًا بالاتفاقية الخليجية الموحدة لتطبيق هذه الضريبة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضافت الوزارة أن الحكومة تعمل على استكمال الإجراءات التشريعية لإصدار قانون ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت أن الأمانة العامة للضرائب تقوم حاليا باستكمال التجهيزات الإدارية والفنية والتقنية استعدادًا لتطبيق هذه الضريبة فور إقرار تطبيقها.

وتؤكد الوزارة استمرار السلطنة في تطبيق عدد من الإجراءات المالية في الجوانب المتعلقة بالإيرادات والإنفاق العام لتحقيق التوازن المالي للمالية العامة.

وتشير الحسابات المالية للسلطنة إلى أن الإجراءات المالية التي تم اتخاذها تحقق نتائج إيجابية في السيطرة على الإنفاق الحكومي وخفض العجز السنوي مقابل زيادة في الإيرادات الحكومية. 

يأتي ذلك، رداً على ما نشرته وكالة “رويترز” الثلاثاء، إذ ذكرت  في تقريرٍ لها إن سلطنة عمان تخطط لفرض ضريبة القيمة المضافة في 2021.

واتفقت دول مجلس التعاون الخليجي الست على فرض ضريبة القيمة المضافة في 2018 بعدما تضررت إيراداتها جراء هبوط أسعار النفط، لكن ، أرجأت التنفيذ إلى 2019.

واعتبرت “رويترز” أن التأخير “انتكاسة” لسلطنة عمان، التي قال صندوق النقد الدولي هذا الشهر إنها يجب أن تعمل بجد أكثر على إصلاحات مالية، تتضمن تسريع تطبيق ضريبة القيمة المضافة وإجراءات لضبط الإنفاق الحكومي.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    واعتبرت “رويترز” أن التأخير “انتكاسة” لسلطنة عمان،
    اللي على راسه بطحه يتحسسسها
    ههههههههههههههه

  2. هزاب يقول

    الخبر هذا فيه ضر بات قاتلة ومميتة وانتكاسة ووكسة للمسقطيين العمانيين ! قبل شهور أحد الامعات الأمنية العمانية المرابطة في الموقا نقل معلومة وهي أن بلاده لا تخضع أبدا لنصائح صندوق النقد الدولي والبنك الدولي! وها هي اليوم تخضع للإملاءات والشروط ليس فقط للبنك الدولي بل لدول مجلس التعاون ليس حبا فيها ولكن لحالة الافلاس الذي وصلت إليه البلد! خخخخخ! عمان تقود ولا تقاد1 هعععععع! وتطبيق هذه الضريبة هي القشة التي يتعلق بها النظام لإنقاذ نفسه من الوصول إلى درجة عدم القدرة على توفير المال لمغامرات النظام الخارجية ودفع الأموال لكل من هب ودب وتسيير رحلات فلك السلامة وشباب عمان ومعرض التسامح الذي يبشر بالمذهب الاباضي وليس الدين الاسلامي والأسابيع الثقافية التي تقام دائما في دول اوروبية لا تتحدث العربية لكي يستفيد المسؤول من السفر وبدل السفر ! خخخخخخ! وكذلك سترفع تعريفة الماء والكهرباء قريبا ربما مطلع العام القادم كل ذلك من أجل جباية الأموال للحكومة لتوزيع الهبات للعائلة المالكة والوزراء والوكلاء والشيوخ ورجال الأعمال وقادة الجيش والشرطة والأمن والمخابرات الذين لم تتأثر حياتهم أبدا بالتقشف والرسوم والضرائب ! خخخخخخ! نظام مسقط وعمان يقول لفقراء شعبه لنا الغنم ولكم الغرم ! على الفقراء تذكر ثورة أهل السنة والجماعة في صحار يوم اجبر شباب صغار الحاكم على عزل وزراء فاسدين وتوفير 50 ألف وظيفة فورية وتشغيل العاطلين من العمل بعد ان كانت الحكومة تستعد لنهب أموال مساعدات اعصار جونو التي قدمتها قطر والسعودية لمسقط وعمان وكانت تصرف سريا على أركان النظام فشاء الله تعالى ان يجبروا قسرا على صرفها لفقراء الشعب والعاطلين وهذا ما اغضب النظام وأصابه في مقتل لأنه كان سيلهف مبالغ مليارية ! خخخخخخ!

  3. بنت السلطنه يقول

    تم تحسس البطحة بنجاح.
    ههههههههههههههه

  4. هزاب يقول

    خخخخخخ! الجميل في التعليق رقم 2 كل ما تم تسويد وجهها الأسود القميء بالحقائق الدامغة تجد كلمتين ونصف وهرووووووب! ما بقى لها إلا هز مؤخرتها على واحدة ونص وتتذكر أسيادها نتنياهو وكاتس وترقص لهم 1 هععععععع1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.