الرئيسية » الهدهد » “السعودية تكتشف خيانة الإمارات” يتصدر بتويتر عقب زيارة وفد عسكري إماراتي لطهران

“السعودية تكتشف خيانة الإمارات” يتصدر بتويتر عقب زيارة وفد عسكري إماراتي لطهران

وطن- برز على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسم حمل عنوان “#السعودية_تكتشف_خيانة_الامارات” عقب زيارة وفد إماراتي عسكري رفيع لطهران وعقد اتفاقية مشتركة لإنهاء التوتر بالخليج، الأمر الذي اعتبره سعوديون خيانة إماراتية للمملكة حليفتها معبرين عن خيبة أملهم في الإماراتيين.

وضج الوسم بمئات التغريدات لنشطاء سعوديين يهاجمون الإمارات بعد ما وصفوه بخيانة ابن زايد لحليفه محمد بن سلمان، لأجل المصلحة وخوفا من تهديدات إيران بعد أن أمطر الحوثيون السعودية بالصواريخ الباليستية.

بينما سخر مغردون وكتاب قطريون عبر الوسم من التناقض الإماراتي الفج، عقب ثناء قائد قوات خفر السواحل الإماراتي محمد علي مصلح الأحبابي وعقد اتفاقية معها بعد التصريحات “العنترية” التي كانت تصدر من المسؤلين الإماراتيين ضدها والتهديد بالغزو العسكري.

https://twitter.com/Talalalkuwari/status/1156246257935011840?s=20&t=lt2-i6d2oZUM7S_GPxOa-Q

 
 

واتفقت إيران والإمارات اليوم الثلاثاء على ضرورة تعزيز العلاقات الدبلوماسية وضمان أمن مياه الخليج، خلال زيارة بدأها اليوم وفد عسكري إماراتي إلى طهران لبحث قضايا التعاون الحدودي بين البلدين، رغم التوترات المتصاعدة في الخليج على وقع أزمات الناقلات والتصعيد الأميركي ضد طهران.

“تعرض السفير القطري في طهران لمحاولة اغتيال” .. مزاعم ردّت عليها إيران ببيان

وأصدر الطرفان بيانا مشتركا بعد لقاء بين قائد قوات حرس الحدود الإيراني قاسم رضائي، مع قائد قوات خفر السواحل الإماراتي محمد علي مصلح الأحبابي، نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، مع إبراز صورة لهما وهما يتصافحان.

وشدّد القائد الأمني الإيراني على أن “حماية” منطقة الخليج الإستراتيجية وبحر عمان ينبغي أن تعود لشعوبها، وألا نسمح لسائر الدول أن تمسّ أمننا الإقليمي”.

وأكد على أهمية الاتصالات الهاتفية والميدانية، مضيفا: “نستطيع من خلال النهوض بمستوى التعاون الثنائي أن نقيم ملتقيين سنويا في طهران وأبو ظبي، فضلا عن لقاءات ميدانية في المناطق الحدودية بين قادة البلدين لاحتواء المشاكل الحدودية والعمل على حلها”.

واعتبر أن لقاء الوفد العسكري الإماراتي محطة مهمة لتحقيق التعاون الأمني بين البلدين، وأنه يجب إدارة الحدود المشتركة مع الإمارات عبر تعزيز التواصل الميداني المشترك.

ترحيب وتثمين إماراتي

من جهته رحب قائد قوات خفر السواحل الإماراتي محمد علي مصلح الأحبابي بتنمية العلاقات الحدودية بين البلدين، وأكد أن تعزيز العلاقات مع إيران بإمكانه ضمان أمن المياه الخليجية.

وقال إن “إيران رائدة في مكافحة تهريب المخدرات، ونحن بوصفنا خفر السواحل الإماراتي نثمن إجراءات الجمهورية الإسلامية في هذا الخصوص”.

وامتدح العميد الأحبابي سياسة إيران في إدارة المسألة الحدودية، قائلا “إن الأمن الذي تنعم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في ضوء حدودها المشتركة والممتدة بمساحة 8 آلاف و755 كلم، يدل على أسلوبها الصحيح في إدارة مناطقها الحدودية”.

وأكد الأحبابي -وفقا لما نقلت عنه وسائل الإعلام الإيرانية- أن تدخل بعض الدول -التي لم يحددها- في الخطوط الملاحية الأولى، يثير المشاكل في المنطقة، وهو ما يستدعي تحسين العلاقات لإرساء الأمن في الخليج وبحر عمان.

المغرب غاضبة من إيران .. هجوم مغربي غير مسبوق على طهران فهل تتصاعد الأمور أكثر!!

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““السعودية تكتشف خيانة الإمارات” يتصدر بتويتر عقب زيارة وفد عسكري إماراتي لطهران”

  1. السعودية ايضا سوف تجري محادثات مع ايران وقد قامت السعودية بالا فراج عن ناقلة نفط إيرانية بعد شهرين من احتجازها خوفا من انتقام ايران كما فعلت مع بريطانيا!
    لقد تاكد هؤلاء الحمقى ان ترامب لن يحارب ايران نيابة عنهم .

    رد
  2. قلنا لكم من زمان اخر صحبة بنات الليل يجرون شعور بعض وهذول صحبتهم صحبة عاهرات لازم يختلفون كل وحده تدور لها عشيق من خلف الثانيه والغيره تشتغل شغل بنات ليل يوم ركبهم ترامب وتفل عليهم اصبحوا يتخبطون وطبعا القوي يركب وإيران اليوم تتحدي الكل والكل يطلب ودها ورضاها والا تحوس بيوت الدعارة في الخليج هذا هو الواقع لا لامارات دولة قوية وتقدر تحارب والا السعودية ولا ذنبهم البحرين اما مصر في عالم ثاني الدفع قبل الرفع لكن المضحك في الموضوع الكل قال للغبي الامارات تتلاعب بك وبابوك ماصدق احد بل وسجن من نصحه خله يستاهل وبكره ايران تتوطاه والكل يضحك علي غبائه .((انتهي الدرس يا غبي ))

    رد
  3. لو للسعوديه و قرار وكلمة في لبفتحت قنوات اتصال مع ايران وتركيا وروسيا ودعست علي الغرب كله لكن الجبناء لا قرار لهم مع الاسف بل العصا والسمع والطاعه والانبطاح

    رد
  4. ( يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم – ثم ذكر شيئا – فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي ) شكلها بتبدا هالحرب بين ابناء الخلفاء وتدخل ايران وتحوس امهم كلهم .

    رد
  5. اشرب من البحر الأحمر لوحدك يا معتوه آل سعود…..خراءات أو برازات زايد بن سلطان أكرمكم الله.مرعوبين من ايران.خصوصا بعدما فشلت تهديدات الارهابي المسيحي ترمب…والنتيجة الاسراع في طلب ود أسيادهم الايرانيين….أتمنى أن يطالبهم الايرانييـــن بتقديم مؤخراتهم للتبول فيها ….تحقيرا لهم ولجنسهم الكلبي الحقير

    رد
  6. و أخيراً قد علمت الإمارات بأن الحرب في الخليج سوف تفكك أتحادها إلى دويلات فسعت إلى منعها بتوددها مع إيران ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.