الأقسام: الهدهد

مستشار عُماني يُخرس المزايدين على سلطنة عُمان في تغريدة نارية ويكشف متى تصمت السلطنة ومتى تجهر بالقول

5 أشهر ago

قطع المستشار القانوني لمجلس الشورى العماني، الدكتور سالم الشكيلي، استاذ القانون الدستور والاداري، الطريق أمام المتطاولين على دور سلطنة عمان الجوهري في المنطقة، قائلاً إن السلطنة بلد (يصمت عند لزوم الصمت ويجهر بالقول عندما يكون للكلام معنى)، في قصف جبهة لكل المزادين على السلطنة ووزير خارجيتها يوسف بن علوي الذي قام بزيارة مفاجئة إلى وأثار غضب المطبلين الخليجيين.

وأضاف الدكتور الشكيلي في تغريدة رصدتها “وطن”، قائلاً :” بلد التاريخ والامجاد ، وموطن الحضارات والاجداد ، بلد يصمت عند لزوم الصمت ويجهر بالقول عندما يكون للكلام معنى”.

وتابع ملجماً الجميع :” بلد يعشق السلام ويدعو للوئام وينبذ الشقاق والخصام ، بلد شامخ كشموخ جباله شمس والاخضر وسمحان ، تراثه شاهد على عظمة الأمة وعظمة الابداع في كل مدينة وقرية عمانية”.

وكان الإعلامي السعودي المقرب من النظام عبدالعزيز الحارثي، شن هجوما عنيفا على سلطنة عُمان في أعقاب زيارة وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي إلى إيران، وتطاول بالسب على السلطان قابوس والوزير “بن علوي”.

وفي تغريدة خبيثة انتقد “الحارثي” زيارة “بن علوي” إلى إيران واتهم سلطنة عمان بالتواطؤ مع “طهران الفارسية المجوسية” ضد السعودية حسب زعمه.

ودون ما نصه متطاولا على حكام السلطنة:” امريكا وبريطانيا ومعهم حكام مسقط اهل الخبث والغدر يصنعون من ايران ان لها في دولة فلسطين رأي وهم من صنعوا حماس الإخوانية الارهابيه هي بريطانيا”

وواصل الإعلامي السعودي تطاوله على وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي ونشره افتراءات ومزاعم عن زيارته الأخيرة لإيران.

يشار إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أكد أن بلاده تخوض تنسيقا مع إيران لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز، إلا أنه نفى أن عمان تقوم بأي وساطة لحلحلة التصعيد بالمنطقة.

وقال بن علوي، الذي يقوم منذ أمس السبت بزيارة رسمية إلى إيران حيث التقى اليوم الأحد رئيسها، حسن روحاني: “لا نقوم بأي وساطة، وما نهتم به في هذا السياق هو تأمين استقرار الملاحة في مضيق هرمز، ولذا نتواصل مع جميع الأطراف”.

وأشار بن علوي، في تصريحات لتلفزيون سلطنة عمان، إلى أن هناك تنسيقا بين إيران وعمان لتنظيم حركة السفن في مضيق هرمز، وشدد على أنه ينبغي أن تكون هناك اتصالات بين جميع الأطراف كي لا تتأثر الملاحة الدولية في الخليج.

ومع ذلك، اعتبر وزير الدولة العماني للشؤون الخارجية أن أي تصرف غير محسوب يعيق الملاحة الدولية، سيعود بالضرر على الجميع في العالم.

ويقوم بن علوي بزيارة هي الثانية له إلى طهران، منذ يونيو الماضي، وسط توتر بالغ في منطقة الخليج إثر تصعيد الخلافات بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى.

استعرض التعليقات

  • خخخخخ! النهيق والنعيب والنعيق المسقطي العماني على قدر الضرب والألم 1 هاهاها!

  • خخخخخ! الصراخ على قدر الألم ! هعععع! بس حلوة التم المتعوس على خايب الرجا! صاروا مضحكة وخيخة ! عمان تصمت عنما يصيبها الفضيحة كزيارة نتنياهو وتسلل جرذ السراديب إلى سيده الصهيوني وزيارة كاتس 1 وتتكلم كذبا عندما ينكشف دورها السري مع كل اعداء الأمة بريطانيا أمريكا اسرائيل الفرس! هي منكسة الرأس دائما ومحرومة من الرز الفارسي ومصابة بالاكتئاب! دكتور الغفلة هل سخر علمه لتطوير مجلس الشورى المسقطي البضعيف الذي يمنع كل عضو يعمل من اجل الشعب من الترشح بدلا عن الثرثرة على الفضاء الإلكتروني في انتظار هدية من الامن العماني شيك أو أرض أو ترقية 1 خخخخخخخ1 اسمه الشكيلي ! وهذي القبيلة أخذت اسمها من شوك أشجار السدر أي النبق اللي طعنت عيون واحد منهم وما اخبر الآخرين إلى ان فقئت عيونهم جميعا ! وتسمى الشوكة في شجرة السدر بالعماني شكلة ويقال مثل عماني كما طايف بني شكيل طعنتهم شكلة ! أي شوكة ! خخخخخخخ! شكلة يتكلم عن قانون ! أكيد قانون هرولة وانبطاح وتطبيع وشكلة! هاهاها خخخخ1هعععع1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع