الرئيسية » الهدهد » مغرّد قطري شهير “يُعرّي” البذيء حمد المزروعي بعد تطاوله على سلطنة عمان ووزير خارجيتها

مغرّد قطري شهير “يُعرّي” البذيء حمد المزروعي بعد تطاوله على سلطنة عمان ووزير خارجيتها

وطن- هاجم المغرّد القطري المعروف بموقع تويتربوغانم”، الإماراتي البذيء وسيء الصيت حمد المزروعي، في أعقاب تطاوله الأخير على سلطنة عمان ووزير خارجيتها يوسف بن علوي بعد زيارة الأخيرة للعاصمة الإيرانية طهران السبت.

وكان “المزروعي” انتقد زيارة “بن علوي” لطهران وقال في تغريدة له: “كنا ننتظر من معالي يوسف بن علوي ادانه وشجب واحتجاج على هتك مياه سلطنة عمان من قبل الحرس الثوري وخطف السفن التجارية …”.

وردّ المغرّد القطريّ على “المزروعي” بقوله: “كيف يطلب #نغل_الخليج (لقب أطلقه مغرّدون على المزروعي) من السلطنة شجب التدخلات الايرانية في مياه الخليج، والامارات في بيانها المشترك مع امريكا وبريطانيا والسعودية
قالت ان ايران هي من استهدفت سفنها في ميناء الفجيرة، وفي اليوم الثاني قال الوزير الإماراتي انور قرقاش إن ايران ليست متهمه..؟؟ غيرت موقفها خلال 24 ساعه فقط..!!”.

وفي معرض الرّد عالى “المزروعي” طرح “بوغانم” تساؤلاً ثانياً موجّهاً له: “كيف يطلب #نغل_الخليج
من سلطنة عمان شجب التدخل الايراني في مياه الخليج ومازالت الامارات تهرب النفط الايراني..؟؟”.

وتابع “بوغانم”: “كيف يطلب #نغل_الخليج شجب عمان للتدخلات الايرانيه في مياه الخليج، وما زالت الامارات تستقبل التجار والسياح الايرانيين؟؟ شوية شرف ان بقي في الامارات شرف”.

واعتبر المغرّد القطريّ أن “المزروعي” يحاول ان يعكر العلاقة العمانية الايرانية ليقول بعدها لايران: “ارأيتم نحن اصدق في تعاملاتنا معكم .. سياسه قديمه عفى عليها الزمن..!!”.

حمد المزروعي مهاجما أحمد القطان: رفض صلاة الغائب على الملك فهد

واعتبر “بوغانم” أن “#نغل_الخليج تناسى ان الامارات منذ ايام ارسلت وفدا (سريا) إلى ايران مقابل طلب العفو والصفح منها مقابل عودة العلاقات الى ما كانت عليه سابقا”. قائلاً: “مشكله اللي ماعنده شرف ويحاول يستشرف!”.

ودعا وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، السبت، إلى “ضرورة الاتعاظ” من تجارب سابقة بالمنطقة و”وقف استخدام الآليات العسكرية لحل الخلافات السياسية”.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، عقب لقاء بن علوي مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني.

وكان بن علوي بدأ زيارة السبت لطهران تعد الثانية خلال نحو شهرين، لبحث “حلول مناسبة تسهم في استقرار المنطقة والملاحة”، وفق بيان سابق للخارجية العمانية في ظل استمرار احتجاز طهران لناقلة نفط بريطانية.

ووفق “إرنا”، أكد بن علوي “ضرورة الاتعاظ من التجارب السابقة لمنع التصعيد في المنطقة وتجنب الإجراءات التي تزعزع الأمن والاستقرار هناك، وأيضا وقف استخدام الآليات العسكرية لحل الخلافات السياسية”.

وأضاف: “يتعيّن على كافة الدول مراعاة قوانين السلامة ولاسيما في منطقة مضيق هرمز”.

وطالب الدول بـ”الابتعاد عن الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الأزمة أو تكلف نشاطها التجاري والدول الأخرى نفقات هي في غنى عنها”.

من جانبه، أكد شمخاني، أن احتجاز بلاده لناقلة نفط بريطانية “إجراء قانوني، وتنفيذا للقوانين، ومن أجل حماية الملاحة البحرية”.

ومنذ 19 يوليو/تموز الجاري، تحتجز السلطات الإيرانية ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” في مياه الخليج، بزعم أن الناقلة “لم تراع القوانين البحرية الدولية”.

وتصاعد التوتر، مؤخرًا، بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

واتخذت طهران تلك الخطوة، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي، إضافة إلى برنامجها الصاروخي.

كما تتهم دول خليجية، في مقدمتها السعودية والإمارات، إيران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، وهو ما نفته طهران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج. 

حمد المزروعي يحرض ضد السعودية والحج والعمرة.. على ماذا ينوي ابن زايد؟

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “مغرّد قطري شهير “يُعرّي” البذيء حمد المزروعي بعد تطاوله على سلطنة عمان ووزير خارجيتها”

  1. قطر ومسقط عمان مضحكة العالم كله ! ما مر يوم إلا وهذين البلدين عملوا شيء يضحك الخلائق والأشهاد ! وللعلم هذا البلدين ما هم على وفاق ابدا فقط تقاطع في الخيانة والعمالة والنذالة لكل ما هو ضد العرب والمسلمين! خخخخخخخ!

    رد
  2. لا تعليق الكبير كبير وصعب الوصول اليه حكمه وحلم ورقي يكفي خير من وطئ على هذي الأرض وحبيب رب العالمين وشفيع المسلمين قام بمدح أهلها ودعاء لها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.