إعلامي سعودي يتطاول على السلطان قابوس والوزير بن علوي ويصفهما بـ”أهل الخبث والغدر”.. “الشاهين” العُماني كان له بالمرصاد

7

شن الإعلامي السعودي المقرب من النظام عبدالعزيز الحارثي، هجوما عنيفا على سلطنة عُمان في أعقاب زيارة وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي إلى إيران، وتطاول بالسب على السلطان قابوس والوزير “بن علوي”.

وفي تغريدة خبيثة انتقد “الحارثي” زيارة “بن علوي” إلى إيران واتهم سلطنة عمان بالتواطؤ مع “طهران الفارسية المجوسية” ضد السعودية حسب زعمه.

ودون ما نصه متطاولا على حكام السلطنة:”امريكا وبريطانيا ومعهم حكام مسقط اهل الخبث والغدر يصنعون من ايران ان لها في دولة فلسطين رأي وهم من صنعو حماس الإخوانية الارهابيه هي بريطانيا”

وواصل الإعلامي السعودي تطاوله على وزي رالخارجية العماني يوسف بن علوي ونشره افتراءات ومزاعم عن زيارته الأخيرة لإيران.

من جانبه ألجم حساب “الشاهين” العُماني عبدالعزيز الحارثي برد ساخر على مزاعمه قائلا:”لن ندعي عليكم في المملكة بالمثل يا ابن عم صالح الحارثي فأيامكم السوداء هي بمثابة روتين يومي لكم تعيشونه كل لحظة”

وتابع:”ان لم تضرب إيران (مؤخرات) سفنكم في المياه الإماراتية، استباح الحوثي اجوائكم فأوقفتم حركة الطيران، وان لم تصبحوا دواعشاً أصبحتم مدمنين وان لم تصبحوا مدمنين انشغلتم بشتى أنواع الانحراف، وان لم تهرب نسائكم إلى جورجيا هربن إلى كندا، فان لم تكن كندا فاستراليا”

وتابع “الشاهين” سخريته من الحارثي بقوله:”فمثل هذا الوسط المجتمعي اخي عبدالعزيز لا يتمتع بمقومات النضج الكافية لتحليل الأمور السياسية بالشكل السليم فهو أولا يحتاج إلى مواطن ينتمي لدولته، وليس لأبوظبي ويحتاج إلى إلمام بالجغرافيا السياسية وليس لشعب يعتقد أن الشمس تغرب في السعودية قبل عمان”

واختتم المغرد العُماني الشهير رده على الإعلامي السعودي:”اعلم مقامك جيداً يا عبدالعزيز وان طال لسانك فسلطه بعيدا عننا، فعمان مقام لا يدركه امثالك ولو جمع افيال ابرهة مع الطير الابابيل مع شياطين الإنس والجن ولو اطعمهم فياغرا بعد الكبتاغون، نقطة الختام: شاهت الوجوه”

يشار إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أكد أن بلاده تخوض تنسيقا مع إيران لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز، إلا أنه نفى أن عمان تقوم بأي وساطة لحلحلة التصعيد بالمنطقة.

وقال بن علوي، الذي يقوم منذ أمس السبت بزيارة رسمية إلى إيران حيث التقى اليوم الأحد رئيسها، حسن روحاني: “لا نقوم بأي وساطة، وما نهتم به في هذا السياق هو تأمين استقرار الملاحة في مضيق هرمز، ولذا نتواصل مع جميع الأطراف”.

وأشار بن علوي، في تصريحات لتلفزيون سلطنة عمان، إلى أن هناك تنسيقا بين إيران وعمان لتنظيم حركة السفن في مضيق هرمز، وشدد على أنه ينبغي أن تكون هناك اتصالات بين جميع الأطراف كي لا تتأثر الملاحة الدولية في الخليج.

ومع ذلك، اعتبر وزير الدولة العماني للشؤون الخارجية أن أي تصرف غير محسوب يعيق الملاحة الدولية، سيعود بالضرر على الجميع في العالم.

ويقوم بن علوي بزيارة هي الثانية له إلى طهران، منذ يونيو الماضي، وسط توتر بالغ في منطقة الخليج إثر تصعيد الخلافات بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    ههههههههههههههه
    نفرح بنباحكم
    لاننا نعلم بأننا اوجعنا الكلاب فزاد نباحها.

  2. Nameer Rabia يقول

    ‏‎يا الحارثي ليش خائف ومرتبك وأنت تكتب هذه التغريدة؟
    واكيد الجواب لأنك ذكرت سيدك السلطان قابوس فأنتابك الخوف والقلق.

  3. Abdullah يقول

    يرحم امك خف عليه اخي شاهين

  4. هزاب يقول

    الكلاب كحيوانات وفية وأمينة واقدم صديق للإنسان بينما مسقط وعمان تجمع للخونة والعملاء والمهرولين والمنبطحين والمطيعين ! خخخخخخ! فتحت عليهم أبواب جهنم كل من هب ودب يسبهم ويشتمهم ويتندر عليهم !

  5. عاشقة~عمان يقول

    شوي شوي عليه عن يموت علينا احنه مسلمين لانرضى بقتل احد?
    ابو ماعنده شغل يدور له مزرعه يشتغل فيها لحفظ كرامته?

  6. ابن المهلب يقول

    ههههه مرزاب ليش متألم… الحمارات مصدر للإرهاب وتدمير بلاد المسلمين وغسيل الأموال والدعار ونشر الفتن.. خبر حمود ريكي وما خفي أعظم

  7. أم هاجر يقول

    أرحمه ياالشاهيييين…بسه يكفيه…أظن متلوم الحين على ماقاله…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.