الرئيسية » الهدهد » موقع إيراني يكشف: يوسف بن علوي جاء إلى طهران برسالتين .. تعرّفوا على تفاصيلهما

موقع إيراني يكشف: يوسف بن علوي جاء إلى طهران برسالتين .. تعرّفوا على تفاصيلهما

وطن- حمل وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، رسالتين هامتين من لندن وواشنطن إلى طهران خلال زيارته الرسمية اليوم السبت، بحسب ما كشفه موقع تابع للتلفزيون الإيراني.

حساب “نادي المراسلين الشباب” على “تويتر” والتابع للتلفزيون الإيراني، ذكر أن الرسالة البريطانية عرضت على إيران الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية مقابل الإفراج عن الناقلة الإيرانية المحتجزة قبالة جبل طارق “بعدها بساعات”.

واشتملت البرقية الثانية المرسلة من واشنطن على مقترح من جاريد كوشنر، يفيد بأن واشنطن ستفرج بواسطة عمان عن أموال إيرانية مجمدة، مقابل تراجع إيران عن موقفها إزاء “صفقة القرن”.

واستقبل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، نظيره العماني، يوسف بن علوي، في طهران في وقت سابق، اليوم السبت، لبحث آخر التطورات في الخليج في ظل أزمة الناقلات النفطية مؤخرا.

هل قصد يوسف بن علوي السعودية والإمارات في تصريحاته الأخيرة عن اليمن؟

وكانت سلطنة عمان قد دعت إيران، يوم الأحد الماضي إلى إطلاق سراح الناقلة البريطانية ستينا امبيرو، كما حثت جميع الأطراف على ضبط النفس وحل الخلافات دبلوماسيا.

​وقال تلفزيون عمان، على “تويتر”: “سلطنة عمان تدعو لعدم تعريض هذه المنطقة للمخاطر التي تؤثر على حرية الملاحة”، مشيرة إلى أنها تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز.

وكانت وزارة الخارجية العمانية قد ذكرت، في بيان، أن زيارة بن علوي تصب في سياق التباحث حول توطيد العلاقات الثنائية والمشاورات المستمرة بين البلدين حيال التطورات الأخيرة في المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، الجمعة، أن عمان تضطلع بدور الوساطة في النزاع بين بريطانيا وإيران بشأن ناقلتي نفط، تحتجز طهران إحداها بينما تركت الأخرى تغادر المياه الإيرانية.

تتويج يوسف بن علوي بأرفع وسام ياباني يمنح للأجانب

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “موقع إيراني يكشف: يوسف بن علوي جاء إلى طهران برسالتين .. تعرّفوا على تفاصيلهما”

  1. الرسالة واحدة فقط ! رسالة أمريكية بريطانية صهيونية للفرس يحملها العبيد والخدم بدون رز وبسخط عربي واسلامي على عمالتهم ونذالتهم وخيانتهم ! خخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.