بعد طرد المتصهين السعودي.. “شاهد” هذا ما فعله أشبال فلسطين مع مُطبع أردني آخر في القدس

4

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أظهر اعتداء مجموعة من الفلسطينيين على ناشط أردني ضمن الوفد العربي الذي يزور إسرائيل حاليا، ليلحق بزميله السعودي المتصهين محمد سعود الذي بصق عليه أطفال وأهانوه في مشهد لاقى استحسان الكثير من مرتادي مواقع التواصل.

وأظهر المقطع المتداول على نطاق واسع لحظة طرد وإهانة المطبع الأردني، من قبل أشبال فلسطين أثناء مروره بمنطقة تجارية قريبة من .

وأعلنت “وزارة الدفاع الإسرائيلية” سابقا، قيام وفد من الإعلاميين والمدونين العرب بزيارة إلى “إسرائيل”، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية.

ووفق الوزارة فإن الوفد يتكون من 6 أشخاص من والعراق والأردن وهم طلاب وأكاديميون وكتاب.

ونددت نقابتا الصحفيين الفلسطينيين والعراقيين بالزيارة، وتوعدت الأخيرة بمعاقبة الصحفيين العراقيين الذين يزورون فلسطين المحتلة.

وقالت النقابة العراقية في بيان لها :ان نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر وبشدة تلك الزيارة التي تتقاطع تماماً مع توجهات النقابة ونهجها الوطني الرافض لكل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومواقفه العدائية تجاه الدول العربية وشعوبها واغتصابه لارض فلسطين والانتهاكات الصارخة وممارسة القتل والتشريد التي يتعرض لها شعب فلسطين على ايدي جنود الاسرائيلي.

واكدت النقابة انها ستتخذ اجراءات وعقوبات رادعة بحق اي صحفي عراقي تثبت زيارته لـ’إسرائيل’ الان ومستقبلاً بما فيها عقوبة ترقين قيده وفصله من عضوية النقابة .

وقد أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مشاركة صحفيين عرب في أي لقاءات أو أنشطة خلال زيارتهم لفلسطين المحتلة، واعتبرت النقابة ذلك خطوة تطبيعية مع سلطات الاحتلال، وطعنة لمواقف النقابة المناهضة للتطبيع.

ودعت النقابة الاتحاد العام للصحفيين العرب ونقابات وجمعيات الصحفيين في الدول العربية إلى الالتزام بقرارات ومبادئ الاتحاد، كما طالبت بمحاسبة كل صحفي يشارك في مثل هذه الزيارات والأنشطة.

وطالبت النقابة الصحفيين العرب بالاصطفاف والانحياز لنضال الشعب الفلسطيني ومساندة قضيته.

وأدانت فصائل فلسطينية ايضا الزيارة، وأكدت أنها تشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأدانت حركة حماس، على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، هذه “الزيارة التطبيعية المرفوضة”، مؤكدة أن “هذه الزيارة تتناقض مع شرف مهنة الإعلام؛ التي تعتمد على فضح المجرمين وليس التطبيع معهم”.

قد يعجبك ايضا
  1. الاحوازي يقول

    برغم من انها مسرحيات ولعب وكذب
    لكن بالمقارنة بين المقطعين
    وجه الأوغاد السباب للسعودية كلها والسعوديين
    وفي المقطع الثاني بيقول انت مش اردني الأردنيين اشرف منك
    هنا لنا وقفه مع هذا الشعب الواطي الفلس طييزي وتتضح الأهداف من التمثيلية
    عمي الله يسلط عليكم اليهود اكثر من هيك لأنو انتم شعب حقير ويتقوا أولاد حرام

  2. احوازي وبهز طيازي يقول

    ما دام انت احوازي خليك في بلدك ايران يا شيعي يابن الحرام اعبد علي والحسن والحسين وانتظر المهدي غرين دايزر تبعك مالك دخل بفلسطين واهلها
    وبتحكي الله سلط اليهود انت الله سلط عليك اللي العن من اليهود ايران داعسينك دعس ماشي يابن الحرام يا ايراني جواز سفرك ايراني حتى عربي ما لازم تحكي

  3. جو يقول

    الأحزاوي ولا الحلزوني يلعن شرفك شرف ،،انت واحد حقير وابن حرام ،،،، كندره وحذاء الفلسطيني ع رأسك وعلا راس اسيادك ال سعود واليهود ويلعن شرفك ع شرف ال سعود واليهود

  4. صالح الخريشه يقول

    هذا لا يمثل الاردنيين الذين رووا بدمائهم ثرى فلسطين وهم على استعداد ان يضحوا بانفسهم وابنائهم من اجل طرد صهيون وتحرير المقدسات الاسلامية وارض فلسطين وعيونه ترقب اليوم الموعود بالنصر (انتم شرقي النهر وهم غربيه )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.