هذا ما قاله وزير الخارجية الإيراني عن استهداف السعودية والإمارات حال اندلاع حرب بالخليج

4

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أنه “لن يكون أحد في مأمن حال اندلاع حرب في المنطقة، معتبرا أن والإمارات تشاركان في الحرب الاقتصادية الأمريكية ضد بلاده”.

وأشار ظريف، في مقابلة مع قناة “BBC” البريطانية، نشرت يوم أمس الثلاثاء، إلى أن “إيران والولايات المتحدة كانتا على وشك حرب بينهما”، موضحا أن “ترامب تم تحذيره مسبقا من أن إيران ستتخذ إجراءات مضادة للدفاع عن نفسها، في حال إقدام الولايات المتحدة على تنفيذ أي خطوات عسكرية ضد الجمهورية الإسلامية”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال إنه أوقف هجوما على مواقع إيرانية قبل 10 دقائق من تنفيذه، على خلفية إسقاط طائرة مسيرة لقوات بلاده من قبل الحرس الثوري، يوم 20 يونيو/ حزيران الماضي.

وتابع وزير الخارجية الإيراني، مجيبا عن سؤال حول طبيعة خطوات بلاده المحتملة وإمكانية استهدافها حلفاء الولايات المتحدة مثل السعودية والإمارات: “لا نتخذ إجراءات عشوائية، الولايات المتحدة تشن حاليا حربا اقتصادية على إيران، وهناك دول تقدم لها مساعدة لوجستية واستطلاعية، وهذا يعني أنها أيضا تشارك في هذه الحرب”.

وأردف، ردا على سؤال توضيحي حول إمكانية استهداف السعودية والإمارات: “لا أعتقد أنه سيكون هناك أحد في مأمن حال اندلاع الحرب في المنطقة، لكن دعونا نتجنب الحرب، ولا نحتاج إلى نشوبها”.

قد يعجبك ايضا
  1. الملامة يقول

    لن يكون أحد في امان!!
    فهو يقصد علي وعلى أعدائي والمقصود هنا الدول الخليجية جميعها وليس السعودية والإمارات فقط كما يتصور السذج وبعض المبذرين للاموال لخدمة الاعداء رقواويد السياسة.. لاكن هل تستطيع إيران ذالك فعلا؟ فبأعتقادي ليس إلا مجرد بالون
    وكما كنت اتذكر قبل الحرب العراقية الأمريكية ٢٠٠٣ وماسمعناه من تهويل وقدرات خارقة وتصريحات نارية وللأسف خرج سراب كسراب صحراء قاحلة

  2. هزاب يقول

    كل يوم نفس الكلام ! لعل قصة اغلاق مضيق هرمز أصدق مثال ! اسقاط طائرة بدون طيار يختلف عن هجوم خاطف ب200طائرة ! إذا افترضنا أن هناك حرب فعلا بين أمريكا وإيران فهي لن تكون إلا إذا أضرت طهران بمصالح إسرائيل في سوريا ولبنان ! وإيران أضعف من ان تفعل ذلك ! الطيران الحربي الصهيوني قصف ويقصف سوريا ووصل إلى العراق متتبعا ميلشيات إيرانية هناك وقيل وقتها طائرات مجهولة قصفت مواقع ميلشيات شيعية ! دول الخليج جميعها مع وضد إيران متضررة وستضرر لكن السؤال الهدف الأسهل والاقرب لطهران بدل الهجوم صاروخيا على دول الخليج هو اغراق حاملات الطائرات والسفن الحربية الأمريكية التي تمخر عباب الخليج قرب إيران بينما عواصم دول الخليج العربي جميعها بعيدة عن إيران ! اللبيب بالإشارة يفهم !

  3. طبيب المغترب يقول

    النظام ايراني يشكل خطر على العالم
    اولا ان هذا النظام اللعين ينفق على تحالفاته الخارجية بليونات من دولارات
    من اموال الشعب ايراني والشعب يعيش الازمة خانقة والاضتهاد والقمع
    اسالوا البلوش والاحوازيين
    النظام الذي ضهر صدفة ينهار ويتمزق ويحتضر
    لم يعد احد يؤمن بافكار الخميني حتي ابليس ضاق منه ذرعا

  4. طبيب المغترب يقول

    أخرج الطبراني أنه «صلى الله عليه وسلم» قال: «إن ربى قد قتل كسرى ولا كسرى بعد اليوم»، وقال «صلى الله عليه وسلم» في الحديث الذي رواه مسلم رحمه الله: «هلك كسرى ثم لا كسرى بعده»، وكسرى هو صاحب القوةٌ الناريّة الصفراء في الشرق، وكبير الفرس المجوسي نسبة لدولةُ فارس التي كانت تدين لإلهٍ هو في الأصل عدوٌ لكل البشر، وأعني بهذا الإله الفارسي: النار! وقد كان مسمى هذه العبادة هو: المجوسيّة، والذي كان يعتقد أنه إله البشر وسيدهم، وقد جاءه خطاب من الرسول «صلى الله عليه وسلم» يدعوه للإسلام بيد عبدالله بن حذافة السهمي رضوان الله عليه، وفور أن يسمع أن الرسول بدأ الخطاب باسمه قبل اسم كسرى يمزق الكتاب ويقول بكبر مجوسي بغيض عبد من عبادي يبدأ كتابه بنفسه قبلي ويطرد سفير النبوة بعد أن مزق الكتاب ودهسه برجله، ثم إنّه قد بالغ في الاستعلاء الفارسي فأمر عامله على اليمن باذان أن يبعث برجلين شديديّن ليحملا له ابن عبدالمطلب، يعني رسول الله «صلى الله عليه وسلم»، فما كان من النبي الكريم الذي لم يدع على أحد من ملوك الأرض سواه بقوله مزق الله ملكه، وما لبث أن قتله ابنه الكبير شيرويه، فقال صلى الله عليه وسلم: «هذا أول يوم انتصف فيه العرب من العجم، وبي نصروا».

    الفرس يعانون من عقدة بات لها 1400 عام وهي المجد التليد متي يعود، وما الطرق التي تستنسخ التجربة والحقيقة البائدة والقوتان الضاربتان على ظهر الأرض الروم الحمر والفرس الصفر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.