قطر تكشف قصّة الصاروخ الذي باعته قبل 25 سنة وعثرت عليه إيطاليا لدى “جماعة متطرفة”

1

قالت وزارة الخارجية القطرية إن الصاروخ الفرنسي الذي عثرت عليه السلطات الإيطالية ضمن ترسانة أسلحة ضخمة، كان مملوكاً للجيش القطري قبل أن تبيعه قبل 25 عاما إلى بلد ثالث.

وأوضحت لولوة الخاطر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية على تويتر أن  دولة قطر تتابع عن كثب وبقلق التقارير الإعلامية المتعلقة بضبط ترسانة أسلحة لدى ما وصف بـأنها “جماعة يمينية متطرفة” في جمهورية إيطاليا الصديقة، حيث ذكرت التقارير انه تم العثور على مارتا جو-جو فرنسي الصنع وكانت تمتلكه القوات القطرية المسلحة سابقاً.

وأكدت “الخاطر” أنّ السلطات المعنية في قطر بدأت تحقيقا عاجلا بالتعاون مع الجهات المعنية في جمهورية إيطاليا الصديقة ودولة أخرى صديقة كان قدم تم بيع صاروخ مارتا لها قبل 25 سنة، وقد طلبت الدولة عدم تسميتها في الوقت الحالي.

وأوضحت المتحدثةُ أنه تم بيع صاروخ مارتا سوبر530 من قبل دولة قطر في عام 1994 في صفقة ضمت 40 صاروخ مارتا سوبر 530 إلى دولة صديقة تفضل عدم ذكر اسمها في هذه المرحلة من التحقيق.

واكدت ان دولة قطر تعمل عن كثب مع الأطراف المعنية في جمهورية إيطاليا الصديقة والدولة التي بيعت لها الأسلحة لكشف الحقائق.

وأكدت على قلق قطر من أن صاروخاً بيع قبل 25 سنة انتهى به المطاف في أيادي طرف ثالث لا يمثل دولة أو حكومة.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    قطر تبيع صواريخ ؟ يا أخي قل نفط وغاز ! بس صواريخ مستعملة ؟ وقبل 25 عاما ؟ خخخخخخخ! كاد المريب أن يقول خذوني! إلى اين للمعتقل ! قطر صاروخ مستعمل !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.