الرئيسية » الهدهد » هكذ سخر بروفيسور عُماني بارز من اتهامات وزير خارجية البحرين لقطر بعد وثائقي “الجزيرة” الناري

هكذ سخر بروفيسور عُماني بارز من اتهامات وزير خارجية البحرين لقطر بعد وثائقي “الجزيرة” الناري

وطن- سخر الأكاديمي العُماني الدكتور حيدر اللواتي، العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، من الاتهامات الفضفاضة التي خرج بها وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة ضد قطر عقب وثائقي بثته قناة “الجزيرة” تحت عنوان “اللاعبون بالنار” فضحت فيه سياسات ملك البحرين حمد بن عيسى وكشفت أسرار خطيرة للمرة الأولى.

وكان الوزير خرج عقب إذاعة الفيلم الوثائقي يهاجم قطر ويصفها بـ “الدولة المارقة ومصدر الشر داخل البيت الخليجي”.

وكتب “اللواتي” في تغريدة له رصدتها (وطن) ساخرا من تصريحات الوزير البحريني ما نصه:”كان الكيان الصهيوني هو الخطر الأشد على دول الخليج، وبعده مصر ايام عبد الناصر ثم ايران اصبحت الخطر الاشد وبعدها العراق ايام صدام ثم رجعت ايران الى الصدارة ومعها روسيا وحزب الله والانصار والحشد ثم الاخوان ثم تركيا والان قطر الصغيرة جدا، من هو البطل القادم في التصفيات؟”.

وكانت قد بثت الجزيرة برنامج “ما خفي أعظم”، الأحد، وتضمن اتهامات للبحرين بالتعامل مع عناصر تنظيم القاعدة من أجل القيام بعمليات اغتيال وتخريب.

وكشف البرنامج مخططا سريا نسّقته المخابرات البحرينية عام 2003 مع قيادات في تنظيم القاعدة لاستهداف معارضين بحرينيين، وأوضح أن المخابرات البحرينية جندت قياديا في القاعدة لقيادة خلية لاغتيال معارضين بحرينيين.

وأشار البرنامج إلى أن ثلاثة مسؤولين في جهاز الأمن الوطني تورطوا في المخطط بتكليف مباشر من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، كما ذكر أن قائمة الاغتيال ضمت قياديين سياسيين في المعارضة البحرينية على رأسهم عبد الوهاب حسين.

وأضاف “ما خفي أعظم” أن ملك البحرين تدخّل شخصيا لدى الرياض للإفراج عن قائد خلية الاغتيال محمد صالح.

يوسف بن علوي يزور طهران لسبب غير معلن والأكاديمي العُماني حيدر اللواتي يتوقع أن هذا الأمر هو سبب الزيارة

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هكذ سخر بروفيسور عُماني بارز من اتهامات وزير خارجية البحرين لقطر بعد وثائقي “الجزيرة” الناري”

  1. يا شيخ البراميل قلي من جرح كروشك …رفسة بعير والا ضب عضك
    ان كانت قطر داست علي عرشك ….شمر عن ساعدك والميدان حدك
    والا جند كلابك وادفع دونهم قرشك … واندس وسط جحرك

    رد
  2. لو البروفيسور العماني فيه خير وهو شيعي طبعا ومع هذا الفكر الكبير اللي يملكه ويعلم أن الكيان الصهيوني عدو خطير لكان تكلم يوم زار نتنياهو مسقط كالطاووس ودخل بلادهم كالفاتحين يومها ما سمعنا له حس ! اليوم عرف يرد على الوزير البحريني ! طيب وينك يوم الصهاينة عابثين ببلدكم طول عرض ورجالكم قبل نسائكم يرقصوا للصهاينة! وينك يوم جرذ السراديب يتسلل لسيدكم الصهيوني ويطمئنه على مستقبل كيان العدو؟ صراحة هذي الكائنات المسقطية العمانية مقززة ومزعجة وبايخة جدا! خخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.