علا الفارس غرّدت بكلمتين فقط على إعادة السفير الأردني لقطر فجُنّ جنون السعوديين والإماراتيين!

1

علقت الإعلامية الأردنية على قرار الملك عبدالله الثاني، بإعادة العلاقات كاملة مع وإصداره مرسوما ملكيا، الثلاثاء، بالموافقة على تسمية الأمين العام لوزارة الخارجية زيد اللوزي سفيرا للمملكة لدى ، بعد عامين على خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وفي تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) علقت الفارس على قرار تبادل السفراء بين الأردن وقطر، قائلة: “أشرقت وأنورت”.

وأثار تعليق الإعلامية الأردنية جنون كتائب الذباب الإلكتروني التابعة للسعودية والإمارات، ليشنوا عليها هجوما كبيرا في التعليقات متهمين إياها بخيانة السعودية ومحاباة قطر عقب مغادرتها قنوات “إم بي سي” السعودية والعمل في شبكة الجزيرة القطرية.

ونقل تلفزيون المملكة الحكومي عبر موقعه الإلكتروني أن الملك وافق على “قرار مجلس الوزراء بتسمية السفير زيد مفلح اللوزي سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة الأردنية الهاشمية في قطر”.

كما أشار إلى أن الحكومة وافقت أيضا على قرار حكومة دولة قطر ترشيح الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لها لدى الأردن.

وفي يونيو 2017 قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة، وإلغاء ترخيص مكتب قناة الجزيرة في البلاد، على خلفية الأزمة الخليجية.

ومنذ أكثر من عامين تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر بدعوى دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

ولم يصل الأمر إلى حد القطيعة بين الدولتين، بل تخطاه إلى دعم قطر المحاصَرة للاقتصاد الأردني بنصف مليار دولار ومنح عشرة آلاف وظيفة للشباب الأردني.

ومع اشتداد رياح السياسة والمخططات في المنطقة، تقاربت قيادتا البلدين أكثر، فهناك تفاهمات عسكرية وأمنية واقتصادية تراعي المصالح المشتركة بينهما.

كما كان الشأن الفلسطيني سببا في التقاء المواقف والتقارب القطري الأردني، فموقف البلدين هو الأقرب -حسب ما يقول سياسيون- إلى التصدي لمخططات تصفية القضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو احمد يقول

    اذا كانت اقيلت او استقالت الاخت علا الفارس من قناة ام بي سي فهناك الف علا في القناة فنصف القناة اردنية رغما عن السعوديين والسيد ( صالح القلاب ) هو شريك بماله وجهده وكان له برنامج دائم في محطة العربيه ونصف العاملين الم يكن ثلاثة ارباعهم من الاردنيين والفلسطينيين وهذا ما جعل محطة ام بي سي ناجحه و لو اعتمدت المحطة علي السعوديين لكانت محطة فاشلة بكل معني الكلمه مثل تلفزيونهم الرسمي الفاشل ومحطة الاخبارية الفاشلة وباقي محطاتهم اللي محد يشوفها ولا يعرفها وشو عملت علا الفارس من شان يقعدولها علي كل نقرة اوالله ضفرها برقبة ملك المحطة المثلي الخنثي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.