الرئيسية » الهدهد » محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا كما لم تراها من قبل.. لقطات “مثيرة” أُفرج عنها وتنشر لأول مرة

محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا كما لم تراها من قبل.. لقطات “مثيرة” أُفرج عنها وتنشر لأول مرة

وطن- نشرت وكالة “الأناضولالتركية عددا من الصور والفيديوهات، التي تعرض لأول مرة وتوثق لحظات المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو 2016، تزامنا مع حلول ذكراها الثالثة.

وتظهر المشاهد التي حصلت عليها الوكالة، انقلابيين مسلحين، يقومون باعتقال اثنين من مرافقي والي مدينة إسطنبول آنذاك واصب شاهين.

وترصد الكاميرات كيفية قيام الانقلابيين بطرح مرافقة الوالي على الأرض ونزع مسدساتهم.

كما يظهر في المشاهد قيام الضابط الانقلابي أحمد طاشتان بضرب مرافقة شاهين، وإصداره أوامر للعسكريين الانقلابيين بإطلاق النار على المرافقة في حال بدر منهما أي حركة.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/ تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، واغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقوبلت محاولة الانقلاب باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه مبنى البرلمان، ورئاسة الأركان بالعاصمة، ومطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

تفاصل تنشر لأول مرة.. المخابرات التركية وراء احباط الانقلاب ضد الرئيس التونسي واعتقال العشرات

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا كما لم تراها من قبل.. لقطات “مثيرة” أُفرج عنها وتنشر لأول مرة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.